عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : [1 (permalink)]  
قديم 06-25-2010, 09:56 PM

فيلسوف الكويت

إداري
كاتب وإعلامي

 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  فيلسوف الكويت غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي




 
Thumbs down قطار إكسبريس يحصد 12 قتيلاً في إسبانيا













إصابة 14 شخصاً تناثرت عليهم أشلاء القتلى المتطايرة

قطار إكسبريس يحصد 12 قتيلاً في إسبانيا


برشلونة (إسبانيا) - د ب أ - سادت أمس حالة الحداد في إسبانيا بعد مقتل 12 شخصا في حادث قطار، حيث ألغى الملك الإسباني خوان كارلوس حفل إحياء ذكرى ميلاد القديس يوحنا المعمدان فيما أعلن إقليم كتالونيا شمال شرقي البلاد يوم حداد رسمي.

ولقي الضحايا حتفهم في ساعة متقدمة مساء أول من أمس عندما صدمهم قطار (إكسبريس) بالقرب من بلدة كاستيلديفيلز الساحلية، جنوب غربي برشلونة عاصمة كتالونيا، حيث كانوا يحاولون عبور السكة الحديدية في طريقهم إلى أحد الشواطئ للمشاركة فى احد الاحتفالات ببدء موسم الصيف رسميا.

وأسفر الحادث أيضا عن إصابة 14 شخصا على الأقل من بينهم ثلاثة حالتهم خطيرة، فيما تمكن أربعة مصابين من مغادرة المستشفى في وقت لاحق.

وقال رئيس وزراء إقليم كتالونيا خوسيه مونتيلا «إنه يوم حزن في ليلة كان من المفترض أن تكون على النقيض من ذلك، ليلة احتفالات».

وأعلنت شركة السكك الحديدية الإسبانية (رينفي) أمس بدء تحقيق في ملابسات الحادث، غير أن مسئولي السكك الحديدية قالوا إن جميع القواعد كانت متبعة في المحطة التي حصل بها الحادث.

وقال مونتيلا إنه يعتقد أن الحادث نتج عن «استهتار» من الضحايا.

وأوضح شهود عيان أن مجموعة من نحو 40 شخصا، ومعظمهم تقريبا من صغار السن، ومن بينهم أيضا عدد من أميركا اللاتينية - عبروا السكة الحديدية بدلا من استخدام نفق أو جسر متاح للمشاه. وأكد المسؤولون أن النفق كان متاحا، رغم أن الجسر كان مغلقا بسبب أعمال ترميم.

وقال أحد الناجين من الحادث إن الضحايا اضطروا لعبور السكة الحديدية بسبب اكتظاظ النفق بالمارة.

وكان الضحايا قد وصلوا لتوهم بقطار محلي من برشلونة إلى كاستيلديفيلز.

وكان القطار السريع، الذي دهس هؤلاء الأشخاص، في طريقه من بلنسية إلى برشلونة ولم يتمكن من الوقوف سوى بعد موقع الحادث بمئات الأمتار.

وقال أحد أصحاب المحال بمحطة القطار: «إنه أمر فظيع... لقد نجم عنه (الحادث) صوت وكأن حجارة تسحق، لكنها كانت لبشر». وقال البوليفي مارسيلو كارمونا الذي كان بين المسافرين على القطار المحلي القادم من برشلونة «لقد سمعنا القطار يطلق صافراته مرات عدة، وخلال ثلاث ثوان كانت الجثث متناثرة في المكان».

وذكرت صحيفة «الباييس» أن بعض المصابين تناثرت عليهم أشلاء القتلى المتطايرة.

وتضاربت تقارير رجال الإنقاذ في البداية حول أعداد الضحايا بسبب تناثر أشلاء الضحايا.

وذكرت الباييس أن أعمار القتلى والمصابين تتراوح بين 16 و26 عاما ما عدا امرأة واحدة عمرها 45 عاما.

وتقوم الشرطة بفحص الأشلاء لتحديد هويات الضحايا بينما تولى خبراء نفسيون التعامل مع أسرهم. ومن جانبها، أعدت شركة «رينفي» الحكومية المشغلة للقطار، حافلات لنقل المسافرين الذين لا يمكنهم مواصلة رحلتهم على السكة الحديدية. ويعد الحادث هو الأسوأ في أسبانيا منذ عام 2003 عندما لقي 19 شخصا حتفهم في مدينة تشينتشيلا بإقليم كاستل لا مانشا في الجنوب الأوسط من البلاد.




r'hv Y;sfvds dpw] 12 rjdghW td Ysfhkdh dps] Ysfhkdh Y;sfvds rjdghW r'hv

جميع الحقوق محفوظة وحتى لاتتعرض للمسائلة القانونية بسبب مخالفة قانون حماية الملكية الفكرية يجب ذكر :
- المصدر :
شبكة الشموخ الأدبية - الكاتب : فيلسوف الكويت - القسم : منتدى الإعلام والأعلام
- رابط الموضوع الأصلي : قطار إكسبريس يحصد 12 قتيلاً في إسبانيا

رد مع اقتباس
 

ظ„ظٹظ†ظƒط§طھ - ط¯ط¹ظ… : SEO by vBSEO 3.5.1