عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : [1 (permalink)]  
قديم 07-10-2010, 10:41 PM

طارق عبدالله

مشرف منتدى الرياضة

 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  طارق عبدالله غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي




 
افتراضي ألمانيا والأوروغواي في مبـاراة «الترضية» اليوم


ألمانيا والأوروغواي مبـاراة «الترضية» اليومسبورت- وكالات:
يلتقي المنتخبان الألماني والأوروغوياني اليوم على ملعب «نيلسون مانديلا باي» في بورت إليزابيث في مباراة الترضية، لتحديد صاحب المركز الثالث في نهائيات كأس العالم لكرة القدم في جنوب افريقيا. وكان المنتخبان الألماني والأوروغوياني يمنيان النفس ببلوغ المباراة النهائية في جوهانسبورغ غدا الاحد لكنهما خرجا من الدور نصف النهائي، الاول امام اسبانيا بطلة أوروبا صفر-،1 والثاني أمام هولندا 2-.3
ولن يكون المركز الثالث طموحا في حد ذاته بالنسبة للمنتخبين، لكن المباراة تمثل فرصة لتأكيد المشوار الناجح لكل منهما في البطولة، إذ كان الاول قريبا من الانفراد بالرقم القياسي لخوض المباريات النهائية (ثماني مرات)، والثاني على وشك بلوغ النهائي للمرة الاولى منذ عام .1950 ويعتبر تأهل الاوروغواي الى نصف النهائي إنجازا في حد ذاته، لأنها غابت عن المربع الذهبي منذ عام ،1970 لكن الامر ليس مشابها للمنتخب الألماني الذي كان يأمل في بلوغ المباراة النهائية على الأقل لتعويض خيبة أمل الخروج من المربع الذهبي في النسخة الاخيرة التي استضافها على ارضه، عندما كان يطمح الى احراز اللقب بين جماهيره، ولن يعوض المركز الثالث بالتالي تبخر آمالهم بإحراز منتخبهم اللقب للمرة الرابعة في تاريخه بعد اعوام 1954 و1974 و.1990
وأنهت ألمانيا العرس العالمي ثلاث مرات في المركز الثالث، أعوام 1934 و1970 و،2006 وفشلت مرة واحدة في مباراة الترضية وحلت رابعة عام .1958
أما الاوروغواي حاملة اللقب عامي 1930 و،1950 فتخوض مباراة الترضية للمرة الثانية في تاريخها بعد الاولى عام ،1970 عندما خسرت أمام المانيا بالذات صفر-.1 وكان مشوار المنتخبين الألماني والاوروغوياني رائعا، فتصدر الاول مجموعته الرابعة بفوزين على استراليا 4-صفر، وغانا 1-صفر وخسارة امام صربيا صفر-،1 وبدورها احتلت الاوروغواي المركز الاول في المجموعة الاولى بفوزين على جنوب افريقيا المضيفة 3-صفر والمكسيك 1-صفر وتعادل مع فرنسا صفر-صفر.
وفي الدورين الثاني وربع النهائي سحقت المانيا انجلترا 4-1 والارجنتين 4-صفر، قبل ان تسقط امام اسبانيا صفر-1 في نصف النهائي. اما الاوروغواي، فأقصت كوريا الجنوبية 2-1 في الدور الثاني، وأخرجت غانا من ربع النهائي بفوزها عليها بركلات الترجيح 4-،2 بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الاصلي والاضافي، ثم سقطت امام هولندا 2-.3
ولم تنخفض معنويات اللاعبين في المعسكرين، إذ يسعى كل منهما الى الفوز بالمباراة وإنهاء مشاركته بإحراز ميدالية المركز الثالث.
وقال مدرب المانيا يواكيم لوف «اللاعبون مستاؤون جدا بالخروج من نصف النهائي، لأنه كانت لدينا طموحات كبيرة في تلك المباراة، سنحاول رفع معنوياتهم، لأنه لاتزال امامنا مباراة المركز الثالث امام الاوروغواي»، مضيفا «يجب ان نمحي هذه الخيبة، لا يتعين على أي لاعب أن يطأطئ رأسه بل العكس يجب ان نتطلع الى الامام». وتابع «معنوياتنا ليست محطمة وسنتطلع الى المستقبل، هذا المنتخب قدم بطولة رائعة وسيكون أفضل في المستقبل».
ويعود مهاجم بايرن ميونيخ توماس مولر الى صفوف المانيا بعدما غاب عن المباراة امام اسبانيا بسبب الايقاف، لكن الشك يحوم حول مشاركة زميله في الفريق البافاري ميروسلاف كلوزه بسبب الاصابة في ظهره، وتعرض المهاجم البولندي الاصل والبالغ من العمر 32 عاما لهذه الاصابة أول من امس الاربعاء خلال مواجهة اسبانيا، وأكد مساعد مدرب ال«مانشافت» هانزي فليك، أن مهاجم بايرن ميونيخ يعاني بسببها.
وخاض فورلان المباراة امام هولندا وهو مصاب وأجبر مدربه أوسكار تاباريز على استبداله في الشوط الثاني باللاعب سيباستيان فرنانديز. ورغم تسجيله هدف التعادل لبلاده في الشوط الاول من المباراة التي انتهت بفوز هولندا 3-2 رافعا رصيده الى أربعة أهداف، الا ان فورلان الذي رفض عرض توتنهام هوتسبر للعودة الى الدوري الانجليزي، خاض المباراة مصابا منذ بدايتها.
وقال تاباريز عن نجم أتلتيكو مدريد الإسباني: «عانى فورلان المشكلات منذ الدقيقة الأولى، كان مصابا ولم يكن بإمكانه المتابعة، كان يتألم وخلال المباراة اتخذنا قرار استبداله بلاعب آخر لياقته أفضل». وتابع تاباريز: «لم تكن الاصابة جدية لكن من الواضح انه لم يكن جاهزا 100٪ في الفترة الأخيرة من المباراة». ويعول فورلان على تعافيه لزيادة رصيده والمنافسة على لقب الهداف، إذ يتخلف بفارق هدف واحد عن المتصدرين الاسباني دافيد فيا والهولندي ويسلي سنايدر.


Hglhkdh ,hgH,v,y,hd td lfJhvhm «hgjvqdm» hgd,l lfJhvhm hgd,l ,hgH,v,y,hd

جميع الحقوق محفوظة وحتى لاتتعرض للمسائلة القانونية بسبب مخالفة قانون حماية الملكية الفكرية يجب ذكر :
- المصدر :
شبكة الشموخ الأدبية - الكاتب : طارق عبدالله - القسم : منتدى الرياضة
- رابط الموضوع الأصلي : ألمانيا والأوروغواي في مبـاراة «الترضية» اليوم

توقيع » طارق عبدالله
الله يرحــــــــــــــــــــــمك رحمــــــــــــــــة واسعــــــــــــــــة
ويسكنك فسيح جناته

يالشيمــــــــــــــــــــــــــــــاء
الشعر العربي الشعر الغزلي الشعر الفصيح الشعر الجاهلي الشعر النبطي أخبار الشعراء
الشعر والشعراء بحور الشعر منتديات الشموخ الأدبية شبكة الشموخ الأدبية الشعر الشعبي الشعر الفصيح
رد مع اقتباس
 

ظ„ظٹظ†ظƒط§طھ - ط¯ط¹ظ… : SEO by vBSEO 3.5.1