عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : [1 (permalink)]  
قديم 07-17-2010, 04:46 AM

طارق عبدالله

مشرف منتدى الرياضة

 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  طارق عبدالله غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي




 
افتراضي آخر تقليعات المدربين : مدرب للكرات الثابتة وآخر مختص بالإحصاء .. والصدف تجمع الأندية


تقليعات المدربين مدرب للكرات الثابتةسبورت - مهند الخير :
يبدو أن المدربان الإيطالي والتر زينجا و البرتغالي مانويل جوزيه يعتزمان تغيير شكل فريقيهما في الموسم المقبل وذالك من خلال تقديمهم لطرق جديدة في التدريبات أثناء معسكراتهم الحالية , حيث استعان كل منهما بمساعدٍ له للتركيز على بعض التكتيكات التي يهدفان إلى تطبيقها في الموسم المقبل .

وكان مدرب النصر الايطالي والتر زينجا قد استعان بأحد مواطنيه في التدريب على كيفية تنفيذ الكرات الثابتة وهو الخبير جوني ويعد هذا الإيطالي أحد أكبر الخبراء على مستوى العالم في تعليم تنفيذ الكرات الثابتة و بطرق حديثه , وله مؤلفات في هذا الشأن .

أما البرتغالي مانويل جوزيه مدرب الإتحاد فإنه قد قام بالاستعانة بخبير إحصاء أرجنتيني لتقديم تقارير عن أداء كل لاعب بالفريق في التدريبات و المباريات الودية خلال المعسكر المقام حاليا في لشبونة البرتغالية .

وتعد هذه الطرق التي يتبعها المدربان جديدة على الكرة السعودية بالتركيز على نقاط الضعف أو حتى بتطوير الفريق في بعض التكتيكات التي يرون بأنها ستناسب خططهم مع الفريق , ومما لاشك فيه فإنها سوف تضيف الشي الكبير للفريقين في الموسم المقبل .

و على صعيد آخر , بدأت الأندية السعودية المشاركة في دوري زين الممتاز استعدادها للموسم المقبل حيث غادرت الأندية الـ 14 للخارج لإقامة معسكرات استعداديه للموسم القادم حيث يسعى كل منهم إلى رفع المعدل اللياقي و إجراء بعض الوديات و الاحتكاك مع الفرق الخارجية و البعد عن الإعلام والضغوطات الجماهيرية , بالإضافة إلى العمل على انتظام اللاعبين في الوجبات الغذائية وأداء التمارين على فترتين يوميا .

وما ميز هذا العام معسكرات الأندية هي المصادفة حيث عسكرت أندية الشرقية في ألمانيا , بينما أختارت أندية القصيم الحزم و التعاون منطقة الأسماعيليه في مصر معسكرا لها , في حين قد لحق الوحدة بالاتحاد إلى البرتغال , فيما قد حلق الرائد بعيدا عن جميع الأندية إلى البرازيل حيث سيؤدي تدريباته في مقر أحد أعرق الأندية البرازيلية نادي كروزيرو .

ولكن السؤال الأهم هل سوف تستفيد الأندية من معسكراتها الخارجية في إعداد فرق قوية مما قد يسهم برفعة و قوة الدوري السعودي , أم سوف تستمر بعض تلك الأندية في هدر الأموال دون أي فائدة تذكر كما جرت العادة في كل موسم ؟


Nov jrgduhj hgl]vfdk : l]vf gg;vhj hgehfjm ,Nov lojw fhgYpwhx >> ,hgw]t j[lu hgHk]dm lojw Hov l]vf hgl]vfdk hgHk]dm hgehfjm fhgYpwhx j[lu jrgduhj ,Nov

جميع الحقوق محفوظة وحتى لاتتعرض للمسائلة القانونية بسبب مخالفة قانون حماية الملكية الفكرية يجب ذكر :
- المصدر :
شبكة الشموخ الأدبية - الكاتب : طارق عبدالله - القسم : منتدى الرياضة
- رابط الموضوع الأصلي : آخر تقليعات المدربين : مدرب للكرات الثابتة وآخر مختص بالإحصاء .. والصدف تجمع الأندية

توقيع » طارق عبدالله
الله يرحــــــــــــــــــــــمك رحمــــــــــــــــة واسعــــــــــــــــة
ويسكنك فسيح جناته

يالشيمــــــــــــــــــــــــــــــاء
الشعر العربي الشعر الغزلي الشعر الفصيح الشعر الجاهلي الشعر النبطي أخبار الشعراء
الشعر والشعراء بحور الشعر منتديات الشموخ الأدبية شبكة الشموخ الأدبية الشعر الشعبي الشعر الفصيح
رد مع اقتباس
 

ظ„ظٹظ†ظƒط§طھ - ط¯ط¹ظ… : SEO by vBSEO 3.5.1