عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : [1 (permalink)]  
قديم 08-16-2010, 01:43 AM

طارق عبدالله

مشرف منتدى الرياضة

 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  طارق عبدالله غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي




 
افتراضي الدوري الانجليزي: قمة الجولة الأولى تنتهي بالتعادل الايجابي - صور -


الدوري الانجليزي: قمة الجولة الأولى تنتهي بالتعادل الايجابي - صور -

صحيفة الجماهير: خالد الجماهير -



أنتهت قمة الجولة الأولى التي جمعت بين فريقي ليفربول والآرسنال ضمن فعاليات الجولة الأولى من الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بالتعادل الايجابي (1-1)، بعد لقاء صعب على كلا الفريقين شهد عدة أحداث أبرزها طرد اللاعب الانجليزي الدولي جو كول المنتقل حديثاً من صفوف نادي تشيلسي لليفربول.

أنطلق شوط المباراة الأول وسط أجواء حماسية مثيرة من قبل جماهير ملعب الآنفيلد بمدينة ليفربول، وشهد الشوط سيطرة نسبية للضيوف بقيادة لاعب الوسط الفرنسي المتألق سمير نصري مع إعتماد فرقة المدرب روي هودسون على الهجومات المعاكسة على أمل خطف هدف حيث أتضح حنكة الريدز في عدم الاندفاع للأمام بهدف عدم استنزاف لياقة الفريق خاصةً وأنه يعلب أولى مباريات الموسم الجديد.

وفي الدقيقة 45 اندفع اللاعب الانجليزي الدولي جو كول في تدخل خشن على المدافع الفرنسي لوران كوسيلني الذي كان يهم بتشتيت إحدى الكرات، وكاد كول أن يكسر قدم اللاعب نظراً لقوة التدخل مما أستدعى الحكم مارتن أتكينسون لإشهار بطاقته الحمراء مباشرةً ليغادر كول مع ضحيته كوسيلني الذي حمله المسعفين على النقالة لخارج الملعب للتأكد من سلامة ساقه.

في شوط المباراة الثاني كان المدافع كوسيلني أول المشاركين حيث لم تعيقه الكدمة في الساق عن إكمال المباراة، ودخل ليفربول بعشرة لاعبين فقط وبنفس التكيتك الذي انتهجه المدرب هودسون في شوط المباراة الأول، ومع الدقيقة الأولى نجح المهاجم الفرنسي ديفيد نغوغ من تسجيل هدف التقدم لليفربول وسط فرحة أنصاره الكبيرة حيث سارت الأمور بعكس ما توقعه الخبراء والنقاد حيث أن الفرصة كانت مواتيه للآرسنال ومدربه آرسين فينجر لأن ينقض على نقاط المباراة الثلاث.

بعد الهدف الأول تراجع ليفربول ليلعب دفاع المنطقة ويغلق جميع المنافذ المؤدية إلى مرماه، ولم يجد فينجر حلاً إلا بإجراء بعض التعديلات بإخراجه إيمانويل ايبو و وجاك ويلشر والدفع بدلاً منهما بثيو والكوت وتوماس روزسكي في الدقيقتين 59 و 60، ولكن الأمور لم تتعدل ليجري فينجر تغييره الأخير بسحب لاعب الوسط ابوديابي والزج بفان بيرسي بدلاً عنه، وبالفعل تحقق هدف التعادل في اللحظات الأخيرة بعد كرة عرضية انبرى لها مروان الشماخ لترتطم بجسدة ومن ثم تتجه للقائم وتعود لترتطم مرةً أخرى في الحارس بيبي رينا المندفع بقوة للإمساك بالكرة إلا أنها أفلتت من بين يديه لتدخل المرمى في الدقيقة 90.

وشارك المهاجم الأسباني فيرناندو توريس في الدقيقة 76 من عمر اللقاء، ويبدو أنه تخلص من مشاكل الإصابة التي عانى منها في كأس العالم بجنوب أفريقيا، وتسبب توريس في طرد المدافع الفرنسي لوران كوسيلني بعد أن راوغه مرتين ليتسبب في حصوله على بطاقتين صفراء ويطرد في الدقيقة 93. وبذلك التعادل الايجابي يتحصل كل فريق على نقطة واحدة كأول الحصاد في الموسم الجديد وفي جولته الأولى.

hg],vd hghk[gd.d: rlm hg[,gm hgH,gn jkjid fhgjuh]g hghd[hfd - w,v hgl,gn hghd[hfd hghk[gd.d: hg[,gm hg],vd fhgjuh]g jkjid w,v

جميع الحقوق محفوظة وحتى لاتتعرض للمسائلة القانونية بسبب مخالفة قانون حماية الملكية الفكرية يجب ذكر :
- المصدر :
شبكة الشموخ الأدبية - الكاتب : طارق عبدالله - القسم : منتدى الرياضة
- رابط الموضوع الأصلي : الدوري الانجليزي: قمة الجولة الأولى تنتهي بالتعادل الايجابي - صور -

توقيع » طارق عبدالله
الله يرحــــــــــــــــــــــمك رحمــــــــــــــــة واسعــــــــــــــــة
ويسكنك فسيح جناته

يالشيمــــــــــــــــــــــــــــــاء
الشعر العربي الشعر الغزلي الشعر الفصيح الشعر الجاهلي الشعر النبطي أخبار الشعراء
الشعر والشعراء بحور الشعر منتديات الشموخ الأدبية شبكة الشموخ الأدبية الشعر الشعبي الشعر الفصيح
رد مع اقتباس
 

ظ„ظٹظ†ظƒط§طھ - ط¯ط¹ظ… : SEO by vBSEO 3.5.1