عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : [1 (permalink)]  
قديم 04-12-2010, 11:44 AM

طارق عبدالله

مشرف منتدى الرياضة

 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  طارق عبدالله غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي




 
افتراضي ميليتو يكسب الكلاسيكو وتحدي فالدانو


ميليتو يكسب الكلاسيكو وتحدي فالدانو

كرة القدم - الدوري الإسباني



المدافع الأرجنتيني يهاجم مدير عام الفريق الملكي بعد فوز فريقه الكتالوني في سانتياغو برنابيو، والأخير يحاول تهدئة الأوضاع
ميليتو يكسب الكلاسيكو وتحدي فالدانو



استعر التوتر بين غابرييل ميليتو وخورخي فالدانو، الذي يعود تاريخه إلى نحو سبعة أعوام مضت، السبت عندما دخل مدافع برشلونة في جدال ساخن مع المدير العام لريال مدريد.
وكشفت الأحد محطتا "كتالونيا راديو" و"راك 1" أن المدافع الأرجنتيني "هاجم في نهاية المباراة مسئول النادي الملكي، خلال نقاش ساخن قرب غرف اللاعبين" بعد فوز برشلونة 2- صفر على ريال مدريد.
وقال فالدانو لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ): "لم يحدث شيء"، في الوقت الذي أشار فيه شهود عيان إلى أنه حاول طيلة الوقت تهدئة الأوضاع وتجنب الدخول في مشادة مع مواطنه، والأمر نفسه فعله جوسيب غوارديولا المدير الفني لبرشلونة.

أسباب تعود لسبع سنوات
وغضب ميليتو قائم على أمرين، تراجع ريال مدريد عن ضمه في آب/أغسطس عام 2003 بحجة مشكلات يعانيها اللاعب في ركبتيه، وثانيهما تصريحات لفالدانو لوكالة الأنباء الألمانية في آب/أغسطس عام 2009 أكد فيها أنه "بمرور الأعوام ثبت صحة ذلك التشخيص"، قبل أن يضيف كلمة "للأسف".
ووفقا لفالدانو، فإنه لم يكن من سبيل سوى الثقة بتشخيص الجهاز الطبي للنادي، حيث قال نقلا عن أطباء النادي: "ميليتو لا يمكنه التوقيع لريال مدريد لأن تلك الركبة لا تحتمل اللعب ثلاث مباريات في الأسبوع".
وجاءت تلك التصريحات لفالدانو في وقت عصيب لميليتو، الذي كان يغيب حينها عن الملاعب لمدة 16 شهرا بسبب إصابة في الركبة.
وقال فالدانو في ذلك الوقت للتدليل على صحة القرار بالتراجع عن ضم ميليتو: "في أحيان كثيرة، لا يكون القيام بمواجهة الجدل هو الأفضل، بل ترك الوقت للرد على الجميع.. بالنسبة لي كان مؤلما جدا ألا ينضم ميليتو للفريق".

انتقادات شديدة
وتعرض فالدانو لانتقادات شديدة لقراره في عام 2003، حيث ساد لدى الكثيرين انطباع بأن فلورنتينو بيريز، رئيس النادي في ذلك الوقت الذي عاد لتولي نفس المنصب حاليا، قد فرض على مديره الرياضي استبعاد لاعب لم يقنعه.
كان ذلك بداية العصر الأول للنجوم السوبر "غالاكتيكوس"، وعندما تم التعاقد مع لاعبين كبار لزيادة مبيعات النادي من قمصانه لم يكن ميليتو تنطبق عليه تلك الشروط.
بعد أيام من فشل انتقاله إلى ريال مدريد، وقع المدافع الأرجنتيني لسرقسطة، حيث قدم ثلاثة مواسم على أعلى مستوى.
وتسبب أداؤه في انضمامه عام 2007 إلى برشلونة، الذي دفع 20 مليون يورو لضمه. وفي نيسان/أبريل عام 2008 أصيب اللاعب ولم يعد سوى هذا العام.
ومع عودته إلى اللعب، يقدم ميليتو (29 عاما) أداء رائعا، وتتزايد في بلاده وفي برشلونة الأصوات المنادية بضمه إلى المنتخب الأرجنتيني خلال بطولة كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا بعد شهرين من الآن. وقال غوارديولا: "أنا على يقين من أن مارادونا سيستدعيه نهاية الأمر".

ميليتو يتعقل
وخلال مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية الشهر الماضي، حاول ميليتو أن يبدي التعقل فيما يتعلق برده على فالدانو.
وقال: "أنا لا أدخل في مواجهات... أعتقد أنه لا يجب حرمان أحد من حرية التعبير.. الجميع لديهم الحق في إبداء آرائهم.. أنا فقط أعمل كل يوم، وأحاول لعب الكرة بأفضل صورة ممكنة.. بعد ذلك، الزمن سيقول كل شئ كما قال هو ( أي فالدانو)".
كان ميليتو يحمل الغضب بداخله إزاء المعاملة التي تلقاها من ريال مدريد، كان الأمر واضحا، حتى أنه عندما اضطر لمغادرة الملعب بسبب تقلص عضلي، فعل ذلك ببطء وبابتسامة على وجهه وهو يلوح بقبضتيه ويحتفل بإشارات إلى جماهير برشلونة القليلة الحاضرة في ملعب سانتياغو برنابيو، حتى أن مواطنه ليونيل ميسي حاول تهدئته والإسراع بإخراجه من الملعب، لكن لم يكن من سبيل لتهدئة ميليتو، الذي طال انتظاره لأخذ الثأر.
ويبدو أن اللحظة قد جاءت بحلول منتصف الليل، عندما كانت الإثارة لا تزال حاضرة عقب الضربة التي وجهها برشلونة إلى ريال مدريد في عقر داره.. في "سانتياغو برنابيو".

ldgdj, d;sf hg;ghsd;, ,jp]d thg]hk, hg;ghsd;, d;sf thg]hk,

جميع الحقوق محفوظة وحتى لاتتعرض للمسائلة القانونية بسبب مخالفة قانون حماية الملكية الفكرية يجب ذكر :
- المصدر :
شبكة الشموخ الأدبية - الكاتب : طارق عبدالله - القسم : منتدى الرياضة
- رابط الموضوع الأصلي : ميليتو يكسب الكلاسيكو وتحدي فالدانو

توقيع » طارق عبدالله
الله يرحــــــــــــــــــــــمك رحمــــــــــــــــة واسعــــــــــــــــة
ويسكنك فسيح جناته

يالشيمــــــــــــــــــــــــــــــاء
الشعر العربي الشعر الغزلي الشعر الفصيح الشعر الجاهلي الشعر النبطي أخبار الشعراء
الشعر والشعراء بحور الشعر منتديات الشموخ الأدبية شبكة الشموخ الأدبية الشعر الشعبي الشعر الفصيح
رد مع اقتباس
 

ظ„ظٹظ†ظƒط§طھ - ط¯ط¹ظ… : SEO by vBSEO 3.5.1