اعلانات المنتدي

لا إِلَهَ إِلا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ



الإهداءات

آخر 5 مشاركات قهوجيات جدة صبابين قهوة مباشرين قهوه ضيافة قهوة 0552137702 (الكاتـب : خدمات - )           »          المحامية رباب المعبي : حكم لصالح موكلنا بأحقيتة للمبالغ محل الدعوى (الكاتـب : سماسيموو - )           »          منتجات يوسيرين: رفع مستوى روتين العناية بالبشرة مع ويلنس سوق (الكاتـب : سماسيموو - )           »          اكتشفي منتجات لاروش بوزيه الفريدة من نوعها في ويلنس سوق (الكاتـب : سماسيموو - )           »          منتجات العناية بالبشرة (الكاتـب : سماسيموو - )


الانتقال للخلف   شبكة الشموخ الأدبية > شموخ الفكر > مجلة الشموخ الثقافية

 
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : [1 (permalink)]  
قديم 05-23-2011, 09:10 PM
موقوف

 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  alshmo5 غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي



 
افتراضي منال الشريف اخترقت المحظور فقادت سيارتها فاعتقلت


لا تعقيب من الشرطة ونساء السعودية عازمات على المضي بحملة 17 يونيو
منال الشريف اخترقت المحظور فقادت سيارتها فاعتقلت

منال الشريف اخترقت المحظور فقادت


قال نشطاء ان السلطات السعودية ألقت القبض على نشطة يوم الاحد أطلقت حملة لتحدي حظر على قيادة المرأة للسيارات في المملكة العربية السعودية وبثت تسجيل فيديو على الانترنت أثناء قيادتها سيارة. واجتذب تسجيل الفيديو الذي تم بثه على موقع يوتيوب أكثر من 500 ألف مرة مشاهدة وظهرت فيه منال الشريف التي تعلمت القيادة في الولايات المتحدة وهي تقود سيارتها امام الواجهة البحرية في كورنيش مدينة الخبر في المنطقة الشرقية السعودية.

ومنال الشريف في الثانية والثلاثين من عمرها وتعمل في شركة أرامكو الوطنية للبترول.

وحسب مصادر صحيفة (الوطن) السعودية كانت السيدة الشريف تقود السيارة وبرفقتها أخوها وزوجته وأطفالهم، ومن ثم تم نقلها مع أخيها الذي رفض تركها لوحدها وتمت إحالتها إلى مرور الخبر حيث ذكرت السيدة في التحقيق أنها تملك رخصة قيادة دولية وأنها مارست حقها في قيادة السيارة.

واحالت شرطة مرور الخبر قضية السيدة الشريف إلى هيئة الأمر بالمعروف التي بدورها أحالتها إلى شرطة الخبر.

ومن جهتها، قالت مها طاهر وهي نشطة أخرى أطلقت حملتها لتمكين المرأة من القيادة قبل أربعة أشهر للتوعية بهذه القضية "ألقت الشرطة القبض عليها الساعة الثالثة صباح اليوم."

ورفض متحدث باسم شرطة المنطقة الشرقية التعليق ولم يتسن الاتصال بمتحدث باسم وزارة الداخلية على الفور للتعقيب.

وتهدف الحملة التي أطلقتها منال الى تعليم المرأة القيادة وتشجعيها على بدء القيادة اعتبارا من 17 يونيو حزيران باستخدام رخص قيادة صادرة في دول اجنبية.

وفي حين انه لا يوجد قانون مكتوب يمنع قيادة المرأة فان القانون السعودي ينص على ضرورة وجود رخصة صادرة من جهة محلية أثناء القيادة داخل المملكة. ولا تصدر مثل هذه الرخص للمرأة مما يعني في واقع الامر منعهن من القيادة.

وقالت مها "عندما أوقفها رجال الشرطة قالوا لها انها تنتهك العرف السائد. ليس هناك قانون يحظر على المرأة القيادة في السعودية وهذا الاحتجاز ظالم. انها قدوة للكثير من الناس والقاء القبض عليها سيثير حفيظة مؤيديها. الان عدد متزايد من النساء يرغبن في القيادة."

الى ذلك، فان حملة 17 يونيو ما هي الا خطوة صغيرة في طريق طويلة، فالنساء السعوديات لا زلن غير قادرات على المشاركة في الحياة السياسية، كما أنهن بحاجة إلى إذن من ولي الأمر ليتمكن من العمل والتعلم وفتح حساب بنكي، لذا فالسماح لهن بالقيادة لن يكون كافياً.

وكانت منال الشريف قالت إن الحملة بدأت بالفعل، فهناك عدد من السيدات ممن تشجعن للقيادة بمفردهن، كما أنهن قمن بتحميل قصصهن على قناة "بلومبيرغ" الاميركية في موقع يوتيوب.

وتستمر الحملة في جمع التواقيع لإيصال رسالة للعاهل السعودي، الملك عبد الله بن عبد العزيز، مفادها أن النساء بعد 17 يونيو/ حزيران، سيجلسن خلف مقود السيارة في شوارع المملكة.

وكانت السعودية نجلاء حريري - وهي في الثلاثينيات من عمرها وتعول عائلتها - ابلغت لوكالة فرانس برس في الاسبوع الماضي أنها قادت سيارتها من أجل الفكرة التي تدافع عنها.

وأوضحت حريري أن ما يحصل هو خوف من المجتمع، وقالت: "منذ أربعة أيام وأنا أقود بشكل مستمر في شوارع جدة، ولم يتم إيقافي". مؤكدة أنها لا تخاف من إيقافها؛ لأنها مثال تفتخر به ابنتها وصديقاتها؛ حيث إن ما قامت به سيتذكره جيل من الفتيات. مبينة أنها تعطي حالياً دروساً في القيادة للراغبين.

وعمن يقول إن المرأة السعودية تُعتبر مَلِكة؛ لأن الرجل يقدِّم لها الخدمات، قالت حريري وهي تقود سيارتها على كورنيش مدينة جدة: "هذا عبارة عن كذبة كبيرة؛ لأننا دائماً تحت رحمته حتى يتكرم بإيصالنا".

وذكرت أنها قادت سيارتها خمس سنوات في القاهرة، وخمساً أخرى في عاصمة لبنان "بيروت". موضحة أن هذه الدول ليست في مستوى السعودية في تنظيم المرور.

وتساءلت حريري: "متى سيمتلك الرجل الشجاعة ليقف بجوار شقيقته أو زوجته أو والدته، ويساعدها على قضاء حاجاتها الأساسية؟".

المصدر


وهذا مقطع فديو يتم فيه تحريض الشابات على القيادة ...

<a href="http://www.alshmo5.com/vb/redirector.php?url=http%3A%2F%2Fwww.youtube.com%2F watch%3Fv%3DeLEMv6nPgec" target="_blank" rel="nofollow">




حسبي الله ونعم الوكيل
lkhg hgavdt hojvrj hglp/,v trh]j sdhvjih thujrgj

lkhg hgavdt hojvrj hglp/,v trh]j sdhvjih thujrgj lkhg hgavdt hojvrj hglp/,v trh]j sdhvjih thujrgj

جميع الحقوق محفوظة وحتى لاتتعرض للمسائلة القانونية بسبب مخالفة قانون حماية الملكية الفكرية يجب ذكر :
- المصدر :
شبكة الشموخ الأدبية - الكاتب : alshmo5 - القسم : مجلة الشموخ الثقافية
- رابط الموضوع الأصلي : منال الشريف اخترقت المحظور فقادت سيارتها فاعتقلت

 
 

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
منال, الشريف, اخترقت, المحظور, فقادت, سيارتها, فاعتقلت
 
 


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه الموضوع: منال الشريف اخترقت المحظور فقادت سيارتها فاعتقلت
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
|| كوكيز || >>>>>منال العالم.. غدير العازمي منتدى الأسرة 5 11-07-2011 09:08 AM
منيف منقرة . وفلاح القرقاح . موال ( سفن أب ) مشعل الفدغوش منتدى المحاورة والألغاز 4 06-16-2011 03:41 AM
منال الشريف اخترقت المحظور فقادت سيارتها فاعتقلت العنود الهاجري منتدى الإعلام والأعلام 7 05-25-2011 01:58 PM
|| كوكيز || >>>>>منال العالم.. alshmo5 مجلة الشموخ الثقافية 0 05-06-2011 07:50 PM
منيف منقرة . وفلاح القرقاح . موال ( سفن أب ) alshmo5 مجلة الشموخ الثقافية 0 01-29-2011 08:18 AM



Loading...

شبكة الشموخ الأدبية قائمة تغذية RSS - الاتصال بنا - شبكة الشموخ الأدبية - الأرشيف - الأعلى - privacy-policy - About - الاعلانات- - Bookmark and Share
للإتصال والإستفسار أرشفة شبكة الشموخ الأدبية
الكويت 0096599579965 yahoo RSS htmlMAP HTML
 فاكس - الكويت 0096524579965 msn MAP XML sitemap.php
البريد الإلكتروني [email protected] feeds.xml sitemap google tags
اقسام شبكة الشموخ الادبية

منتدى الإسلام - منتدى العام - منتدى الإعلام والأعلام - منتدى الترحيب والمناسبات - منتدى الشعر الشعبي - منتدى المواهب الواعدة - منتدى المحاورة والألغاز - منتدى التراث والمنقول - منتدى المقالات والنقد - منتدى الشعر الفصيح - منتدى الخواطر والنثر - منتدى القصص والروايات - منتدى الأسرة - منتدى الطب والعلوم - منتدى الفن - منتدى الرياضة - منتدى التسلية والترفية - منتدى البرامج والإتصالات - منتدى التصميم والجرافيكس - منتدى مرايا القضايا - دواوين الشعراء - مدونات الكتّاب - مجلة الشموخ الثقافية - مكتبة الشموخ الإلكترونية

كلمات البحث

الشعر الشعبي الشموخ الثقافة التراث الأدب النقد الشعر الفصيح المحاورة الالغاز قصائد صوتية قصائد كتابية دواوين شعرية اخبار الشعراء قصائد صوتية القصة الرواية الشاعرة قصص البادية مقالات مهرجانات صحافة شعراء الخليج شعر غزل مسجات أبيات شعرية المواقع الادبية لقاء الشاعر الخواطر النثر شاعر المليون القنوات الشعرية المجلات الشعرية مهرجان الجنادرية هلا فبراير youtube الشعر وكالة انباء الشعر أنباء الشعراء شعراء ليبراليين الشعر الجاهلي العباسي المعنى سمان الهرج قصيدة الشاعرة دواوين الشاعرات صور الشعراء البادية التراث القبائل بنات الكويت بنات السعوديه بنات الرياض بنات الخبر بنات جده بنات الامارات بنات قطر بنات البحرين بنات عمان بنات لبنان بنات سوريا بنات العراق بنات تركيا بنات مشرف اكسسوارات ازياء عطورات ملابس نسائية مجوهرات قصات شعر صبغة شعر بنات المغرب بنات كول بنات كيوت بنات حلوات جميلات العرب بنات مصر بنات الاردن موضة بنات الخليج صور بنات خليجيات عربيات ممثلات طموحات هاويات داعيات شاعرات مواقع بنات منتديات بنات مواقع نسائية منتديات نسائية دردشة نسائية دردشة بنات الحب حبي الحبيبة قصائد عشق قصائد غرام حبيبتي معشوقتي المحبة بنات للتعارف بنات للزواج بنات للصداقة كتابات نسائية مقالات نسائية مهم للنساء قصص عاشقات روايات حب فقط للنساء مجلات نسائية تاجرات عالمات بائعات مبدعات مغنيات بنات المدينه بنات الجهراء بنات الخالدية بنات الجامعه بنات الثانويه بنات مدارس مشاغبات مشاكسات بنات المجتمع نساء المجتمع بنات الدوحه بنات المحرق بنات المنامه شيخة البنات مكياج عرائس ليلة الزفاف ليلة الدخله اغاني بنات رقص بنات فيديو بنات مشاعر بنات احاسيس بنات رغبات بالزواج بنات google بنات yahoo بنات msn بنات massenger بنات انمي بنات توبيكات جمعة بنات جلسة بنات قهوة بنات حقيقة البنات دموع النساء جوالات بنات

الوصلات والروابط الخاصة بـ : شبكة الشموخ الأدبية ( www.alshmo5.com - www.alshmo5.net - www.alshmo5.org )
جميع المشاركات تعبّر عن وجهة نظر الكاتب ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لـ :
شبكة الشموخ الأدبية

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
ظ„ظٹظ†ظƒط§طھ - ط¯ط¹ظ… : SEO by vBSEO 3.5.1 Trans by
Coordination Forum √ 1.0 By: мộнαηηαď © 2011
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009