اعلانات المنتدي

لا إِلَهَ إِلا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ



الإهداءات

آخر 5 مشاركات المحامية رباب المعبي : حكم لصالح موكلنا بأحقيتة للمبالغ محل الدعوى (الكاتـب : سماسيموو - )           »          منتجات يوسيرين: رفع مستوى روتين العناية بالبشرة مع ويلنس سوق (الكاتـب : سماسيموو - )           »          اكتشفي منتجات لاروش بوزيه الفريدة من نوعها في ويلنس سوق (الكاتـب : سماسيموو - )           »          منتجات العناية بالبشرة (الكاتـب : سماسيموو - )           »          استكشف سر جمال شعرك في ويلنس سوق، الوجهة الأولى للعناية بالشعر (الكاتـب : سماسيموو - )


الانتقال للخلف   شبكة الشموخ الأدبية > شموخ الفكر > مجلة الشموخ الثقافية

 
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : [1 (permalink)]  
قديم 02-10-2012, 01:29 PM
موقوف

 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  alshmo5 غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي



 
افتراضي والدة كاشغري "الكافر - المرتد" تطلب الرحمة لابنها - ملف


والدة كاشغري "الكافر المرتد" تطلب قال الكاتب حمزة كشغري في لقاء مع مجلة (نيوزويك) الأمريكية إن ما سماها “المعركة” التي خاضها مؤخرا كانت “أولى خطواته في الطريق نحو الحرية” على حد زعمه، مشيرا إلى أنه “مارس حقه في التعبير، وهو حق من الحقوق الإنسانية الأساسية”، وأكد كشغري لجوءه إلى إحدى دول شرق آسيا، مستبعدا أن يعود إلى السعودية، وقال إنه “خائف ولا يدري أين يذهب”.

واضاف كشغري انه لم يتوقع أن تتسبب عباراته بهذه الضجة ولا أن تؤدي إلى ردة الفعل التي حدثت، مشيرا الى ان ما حدث “ليس إلا معركة نفسية لم يهتم بها كثيرا، لأنه لم يرغب في أن يشعر خصومه بهزيمته”، على حد تعبيره. ويبدو أن كشغري لم يشعر بفداحة فعلته، إذ أنه رفض التعليق على بيان اعتذاره وتوبته، وادعى في حديثه المنشور على موقع المجلة أن شريحة كبيرة من الشباب السعوديين تشاركه أفكاره حول النضال لنيل الحقوق الأساسية.
خاشقجي : الفتاوى ضد "كاشغري " انعكاس لـ “ثقافة الكراهية”
وعلى صعيد ردود الافعال فقد انتقد الصحفي جمال خاشقجي لجريدة الوول ستريت جورنال الفتاوى المتشددة التي نشرت بعد كتابات كشغري المسيئة تظهر مستوى عدم التسامح في السعودية، ونقلت عنه الجريدة الأكثر انتشارا في نيويورك في مقال نشرته حول تداعيات قضية كشغري أنه قال “انه أشبه بالجنون هذ المستوى من عدم التسامح ، أعتقد أنه وصل لمرحلة المرض في السعودية”، ووصف خاشقجي، وهو واحد من القلائل الذين طلبوا العفو لكشغري مستشهدا بايات قرآنية حسب الجريدة ، مايحدث بأنه انعكاس لـ “ثقافة الكراهية”.

والدة حمزة تطلب الرحمة لابنها
والدة حمزة تكلمت طالبة الرحمة وقالت: «أنا الآن أقصُّ للمسلمين حكاية ابني، أقول لهم هل من فرصة لابني؟ لا أطلب أكثر. اسمعوا مني أنا المؤمنة التي لا أرضى تقوّلاً على الله ولا على رسوله»، واستطردت: «ابني لم يكمل الـ23 من عمره، تربى في مدارس التحفيظ حتى وصل إلى المرحلة الثانوية. لا أذكر أنه في يوم حادثني، واضعاً عينه في عيني. لا أعلم كيف ومتى حدث كل هذا، كل ما أعرفه عنه أنه كان شديد القراءة لست ساعات يومياً، حتى إن كتابته في صحيفة «البلاد» لم تكن إلا قبل أشهر قليلة، وحين يؤخر الصلاة كنت أوبخه».

وأضافت: «لا أعلم شيئاً عن موقع «تويتر»، فقط علمت بما كتبه حمزة بعد يوم واحد، رأيته مستيقظاً في الصباح على غير عادته، وجهه متغيراً يغلفه الخوف وكان مغتسلاً، جاء يسلّم عليّ، فشعرت أنني لا بد أن أحتضنه، وكأني شعرت أنه مبعثر أمامي، وسرعان ما بكى على صدري قائلاً: سامحيني يا أمي».
وبعد صمت فرضه البكاء، قالت أم حمزة: «سألته ما بك يا حمزة؟ فقال: لا شيء، فقط متضايق. فسألته: هل أفطرت؟ فرد بأنه لا يرغب في الإفطار، ومع ذلك ألححت عليه أن يأكل، وحين عدت إليه، وجدت زوجي الذي هو والد حمزة يبكي، وحين سألته قال لي إن حمزة قبَّل قدمَه قائلاً: سامحني يا والدي فقد خذلتك، أنا تبت، حينها علمت ما حدث. رأيت ابني يبكي ويتشهد ويعلن توبته، ونحن متسمّرون أمامه، لا نملك إلا الدعاء، نشكو بثنا وحزننا إلى الله».

الكافر والمرتد

اعتبرت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والافتاء السعودية الذي يرأسها مفتي المملكة عبدالعزيز ال الشيخ ان الصحافي والشاعر الشاب حمزة كاشغري المتهم بالاساءة للنبي محمد عبر تويتر "كافر" و"مرتد" يجب محاكمته، واعتبرت اللجنة في بيان ان كاشغري "تطاول على الله تعالى وشكك في وجوده" كما "استهزأ" بالنبي محمد، وشددت اللجنة على ان "علماء الاسلام في جميع الاعصار والامصار اجمعوا على كفر من استهزأ بالله ورسوله او كتابه او شيء من الدين، وان من استهزأ بشىء من ذلك وهو مسلم، فهو كافر مرتد عن الاسلام".

واضاف البيان ان "الواجب على ولاة الامر محاكمته شرعا كما ان الواجب على عموم المسلمين الحذر من مثل ذلك، سواء بالقول أو بالكتابة أو بالفعل، حذرا من غضب الله وعقابه والردة عن دينه وهو لا يشعر"، ونسب الى كاشغري عدد من الرسائل عبر تويتر تشبه الخواطر واعتبرت مسيئة جدا للنبي محمد. كما نسب بيان لجنة الافتاء الى كاشغري رسائل اخرى تناولت الذات الالهية.

أفادت مصادر إعلامية مختلفة بأنه تم القبض على "شاتم الرسول" الكاتب السعودي حمزة كاشغري ونقلت المصادر عن الشيخ تركي الغامدي عبر تغريدة في موقع تويتر تأكيد القبض على حمزه كاشغري بماليزيا فجر امس الساعه 2 تقريبآ من قبل السلطات الماليزية وجاري تسليمه للسلطات السعودية.
والدة كاشغري "الكافر المرتد" تطلب كما أكد أيضا مدير العربية الاستاذ خالد المطرفي عبر تويتر وقال معلومات وصلتني تشير أن الاجهزة الأمنية باحدى دول شرق آسيا وصلت لموقع المتطاول على الذات الإلهية،وينتظرون بزوغ الصباح لاكمال الاجراءات. الى ذلك لم تعلن السلطات السعودية عن صحة هذه الاخبار . فيما ذكرت مصادر أنه سيتم خلال اليومين القادمين إعلان خبر القبض عليه .

من جهته قال الداعية ماجد أيوب - ابن خالة حمزة كشغري- أن حمزة اغتسل وأعلن توبته أمام أمه وأهله وهو يبكي، مؤكدا أنه التقى الشيخ علي العمري في نفس اليوم وجلس معه جلسة شرعية يبين له فيها أخطائه في أفكاره واعتقاده فتراجع حمزة أمامه عن أفكاره وأعلن توبته إلى الله، وورد في حساب أيوب على توتير بدأها بتبرأه مما كتبه حمزة، وعبر عن حزنه في أن يصل الأمر إلى نشر عنوان بيته وترويع أهله.

وقال ما نصه : ( أولا : أنا ماجد ايوب أتبرأ إلى الله تماما مما سبق أن كتبه حمزة كاشغري و لا أرضى بذلك أبدا, وهذا موقفي من البداية ومازال هو موقفي ولن يتغير أبدا. ثانيا: ما يقوله أصحاب الشأن وعلماؤنا ومشايخنا ولجنة الإفتاء وهيئة كبار العلماء هو موقفي تماما, فالله سبحانه تعالى يقول (فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون.)، وبحكم قرابتي من حمزة (ولد خالتي) سأذكر بعض التفاصيل التي حدثت التي لا يعلم عنها الناس رغبة في شرح الوضع لهم. أنا لست هنا لأدافع عن حمزة ولست هنا لأهاجمه, أنا مجرد ناقل لما حدث لي مع موضوع حمزة في اليومين الماضيين.

سأخبركم ماذا حدث بالضبط بعد أن انتشر موضوع حمزة. حمزة اغتسل وشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله أمام أمه وأهله وأعلنها توبة إلى الله أمامهم من كل كتاباته وكل أفكاره, سألوه هل أنت فعلت هذا خوفا من الله أم خوفا من الناس: فقال خوفا من الله (وهو يبكي)، وقابلت بنفسي الشيخ ناصر العمر يوم الإثنين بعد صلاة المغرب, وسألته ما هو المطلوب من حمزة يا شيخ: فقال: عليه أن يتوب إلى الله توبة صادقا, ويبين هذا تبيينا واضحا وضوح الشمس. وذكر قول الله ( إلا الذين تابوا وأصلحوا وبينوا (. فقال توبته هذه (لعلها) تنفعه أمام الله, أما حكمه في الدنيا فيرجع موضوعه إلى أصحاب الشأن هم يقضون في أمره. وذكر أنهم (ربما) يأخذون في الإعتبار أن الشخص قد يكون غرر به أو التبس عليه الأمر.

اتصل علي الشيخ علي العمري في نفس اليوم بعد منتصف الليل, فبين لي وضع حمزة فسألته عن الجانب الفقهي لهذه المسائل, فذكر لي أحاديث وقصص من سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم أن هناك أشخاص سبوا النبي محمد صلى الله عليه وسلم في حياته, فمنهم من أقام عليهم الحد ومنهم من عفا عنهم, فذكر أن الشخص إذا فعلا تاب وتغير قبل أن يتمكن منه, فأصحاب الشأن لهم الصلاحية للعفو عنه.

وقد انتشرت قصيدة شعرية لإمام الحرم المكي الشريف، الشيخ الدكتور سعود الشريم، دافع فيها عن رسول الله - صلى الله عليه وسلم- ، وردّ فيها على حمزة كشغري:
يا كشغريُّ لقدْ كشفتَ خفاكا
وكفرتَ بالرِّبِ الذي سوَّاكا
*وخرجْتَ مِن دينِ الإلهِ مُذمَّماً
بمقالةٍ فيها الرَّجيمُ رقاكا
*وقَدَحْتَ في شَخْصِ النّبيِّ محمدٍ
فحفَرْتَ يا صِنْوَ الرَّجيمِ ثراكا
*يا كشغريَ اللؤمِ ياحِلْسَ الرَّدى
ويْحَ الذي بسفالةٍ دســَّـاكا
*أنت السَّفيهُ فقدْ شتمتَ محمداً
يا ويلَ من يحميك أو يرعاكا
*يا كشغريَ الفسقِ إنك مارقٌ

فلقدْ جعلتَ حِمَى النّبيِّ قفاكا
*يا كشغريَ الشؤم ياعلْجاً طغى
فَضَّ الإلهُ على المقالةِ فاكا
*أتظنُ أنّك في الجموع مثقفٌ
فنثَرْتَ بالفكرِ اللعينِ هواكا
*ما أنت إلا أخرقٌ ذو عاهةِ
في الفكرِ يالله مـا أشقاكا
*لسنا نراكَ اليومَ إلا فاجراً
متمرِّداً متحـــدياً أفــــّـاكا
*آذيتنا وهتكْتَ حُرمةَ أحمدٍ
أوّاهُ لو جــــــــاءَ الذي ينعاكا
*إني لأمقتُهُ وأمْقتُ إفكَهُ
ولسوفُ أمقتُ كُلَّ مَنْ آواكا
*هذا الذي نجنيهِ مِنْ حرّيةٍ
قالتْ لكلِّ مُعــــــاندٍ حيـــَّـاكا
*قالوا لمنْ سبَّ الزعيمَ منافقٌ
ولمِنْ رمى المختارَ أنتَ وذاكا
*لا خيرَ فينا إنْ سُلِبنا غيرةً
وقضى علينا ماكرٌ قـــــدْ حاكا
*يا أمتي قومي لنصرةِ سيّدٍ
هيَّا أزيلي السُّمَّ والأشـــْـوَاكا
*هذا أوانٌ لامتحانٍ قَدْ نَرىْ
مَنْ قَدْ بكى فِيهِ ومـــَـنْ يتبــَاكا
*إنْ لَمْ يقم فينا حُمَاةُ محمَّدٍ
فلسَوْفَ نلقى في الغداةِ هلاكا
*يا ربُ أكرمنا بنصرةِ أحمَدٍ
وادْحَرْ دعِيَّا قــــَـدْ أرادَ حِمـــَـاكا
والدة كاشغري "الكافر المرتد" تطلب
كاشغري غرد فاحترق فهرب... وجلب على نفسه غضب خادم الحرمين والجميع

لم تشفع اعتذارات الكاتب السعودي حمزة كاشغري التي لم يتوقف عن ارسالها بعد ان هبت النيران في وجهه بسبب تغريداته التي جلبت له تهمة ازدراء الدين الاسلامي الحنيف ورسوله الكريم والتي كتبها بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف...

الامر لم يقتصر على غضب الشارع او بعض رجال الدين بل وصل الامر الى ذروته مع وصول القضية الى العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز، الذي أمر بالقبض عليه، وأكدت المصادر أن العاهل السعودي أمر بالقبض على الكاتب ومحاسبته فوراً على كتاباته المسيئة لله والرسول والقرآن الكريم.

وبحسب ما نقله موقع سبق كشف مصدر أنه مما ورد في أمر خادم الحرمين الشريفين، أن الكاتب تجاوز كافة الخطوط الحمراء التي مست الذات الإلهية وحرمتها، كما فعل أيضاً مع رسولنا الكريم محمد عليه أفضل الصلاة والتسليم، في سياق بلغ من السوء مبلغه، لا نقول بشأنه إلا قول الحق تبارك وتعالى: (كبرت كلمة تخرج من أفواههم إن يقولون إلا كذباً). وإن ما صدر من المذكور لا ينطوي عليه ضمير فيه ذرة من الإيمان، فضلاً عن الغيرة على الدين والحمية دونه، وهو أمر لا يُقبل بأي حال من الأحوال ولا مكان للأعذار معه، فإن كان المرء يحاكم على القذف تجاه الآخر، فكيف بمن يتطاول على الذات الإلهية ورسولنا صلى الله عليه وسلم؟ لذلك اعتمدوا القبض على المذكور وسجنه وإحالته لهيئة التحقيق والادعاء العام وإكمال اللازم.

وحسب العربية.نت فقد هرب الشاعر والكاتب بجريدة البلاد السعودية من السعودية إلى بلد شرق آسيوي، بعد أن ثارت ضجة حول كتابته المسيئة للإسلام، ووفقا للمصادر فإن كاشغري غادر المملكة إلى الأردن، ومنها إلى الإمارات ثم إلى دولة شرق آسيوية.

وفي تفاعل آخر مع نفس الخبر وصف الأمير عبدالعزيز بن فهد عضو مجلس الوزراء الكاتب حمزة كشغري بالرويبضة وأنه ليس من أبناء هذا البلد, مطالباً بإقامة حد الردة عليه وتأديبه وتقديم للمحاكمة لكي يكون عبرة , وذلك نصرة لله عز وجل ونبيه .

طالب الشيخ صالح اللحيدان، عضو هيئة كبار العلماء ورئيس مجلس القضاء الأعلى السابق، في درسه بعد مغرب الاثنين في جامع عثمان بن عفان في حي الوادي بالرياض بإقامة حد الردة في الكاتب حمزة كاشغري حتى وإن تاب، لأن حق الرسول صلى الله عليه وسلم لا يتنازل عنه، وعن سؤال وجه لفضيلته حول ما إذا صدر حكم في أيام عهده في القضاء بالقتل في حالة مشابهة؟ فأجاب بنعم إلا أن الحكم لم ينفذ.


عاصفة في وجه "كاشغري" بعد اتهامه بالإساءة للرسول

"يا سادة.. أنا رجل مسلم لم أشهد يوما بغير لا إله إلا الله محمد رسول الله.. وحاشا أن أتعرض لمقام النبي. أخطأت في التعبير و أستغفر الله عن خطئي"... بهذه الكلمات اعتذر الكاتب السعودي حمزة كاشغري عما كتبه على تويتر بمناسبة المولد النبوي الشريف والذي أقام الدنيا عليه ولم يقعدها وعاصفة انتقاد وصلت إلى حد تقديم شكاوي بحقه . والدة كاشغري "الكافر المرتد" تطلب
كاشغري قال أيضا من ضمن اعتذاره "و الله لم أكتب ما كتبت إلا بدافع الحب للنبي الأكرم، لكنني أخطأت، و أتمنى أن يغفر الله خطئي، و أن يسامحني كل من شعر بالإساءة"، و" أما من فهم من كلامي أنه إساءة بحق سيد الأنبياء، فأنا أعتذر إليه أشد الاعتذار، و و الله لم أكتب حرفاً واحداً في ذكرى المولد إلا من باب الحب"..."للمرة المليون أنا غير مضطر لتبرير ذاتي، لكني لست ملحداً، و من طالبني بمناظرة لإثبات وجود الله فقد كفيته، فأنا مؤمن بالله طوال حياتي .."...

ومن جهته كشف وزير الثقافة وزير الإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة، عن توجيهه بإيقاف الكاتب حمزة كاشغري عن الكتابة في الصحف والمجلات السعودية، مع القيام بالإجراءات القانونية حيال ذلك، بعد تطاول الكاتب على الذات الإلهية والرسول صلى الله عليه وسلم، عبر صفحة الكاتب في "تويتر".

وقال خوجة في تغريدة عبر "تويتر": لقد وجهت بألا يكتب في أي صحيفة أو مجلة سعودية وسنقوم بالإجراء القانوني حيال ذلك"، وأضاف: لقد بكيت وغضبت من أن يتطاول أحد خاصة في بلاد الحرمين على مقام النبوة بكلام لا يليق بمسلمٍ يخاطب سيد الخلق أجمعين".

أما بالنسبة للتغريدات التي أثارت العاصفة فمع العودة إلى حساب الكاتب على تويتر فيبدو انه حذفها بعد الانتقادات التي طالته، لكن الصورة الضوئية لها منتشرة على المواقع الاجتماعية والمنتديات، وورد فيها :"في يوم مولدك ساقول انني احببت الثائر فيك، لطالما كان ملهما لي، وانني لم احب هالات القداسة ، لن اصلي عليك..." و" في يوم مولدك اجدك في وجهي اينما اتجهت، ساقول انني احببت اشياء فيك، وكرهت اشياء .. ولم افهم الكثير من الاشياء الاخرى!"... والثالثة: " في يوم مولدك، لن انحني اليك، لن اقبل يديك، ساصافحك مصافحة الند للند، وابتسم لك كما تبتسم لي، واتحدث معك كصديق وحسب"...

وقد انتشرت صفحات على الفايسبوك تطالب بمعاقبة كاشغري، ومنها "الشعب السعودي يريد القصاص من حمزة كاشغري"، "حملة المطالبة بإعدام الملحد حمزة كاشغري وأمثاله"، بالاضافة الى هاشتاق على تويتر ‎#HamzaKashgra‏...

ومن تعليقات الفايسبوك المهاجمة للكاتب:
- حسسسسبي الله ونعممم الوكككيل !
اللهم صلّ علئ نبينآ محمدّ ♥
نعم نطططالب بقصصاصصةةة واخذ الجنسسيةة منه (/

- عاجل لا يحتمل التأخير..شارك في المطالبة بالقصاص من المدعو حمزة كاشغري الذي تطاول على جناب النبي صلى الله عليه وسلم بمجموعة تغريدات في حسابه في تويتر ،، فسارع بارسال طلب باسمك إلى "هيئة التحقيق والإدعاء العام" على الرابط التالي:

- قبحه الله من فاسق وحشره الله في زمرة هامان وفرعون الا لعنته الله على الظالمين

- لن يتم تصكيتنا بقرار بسيط وتآفه ضد حمزة كاشغري!!
نطآلب بتنفيذ شرع الله وهو القصآص ولن نكتفي في ايقافه فقط!!
- قرآر الايقاف : هي محآولة فآشلة لاْمتصاص غضب الشارع السعودي والمسلم
أكرر :نطالب تنفيذ شرع الله في المتهم حمزة كاشغري ولن نهدى ونصمت الا بعد قصاصه

كما استنكر عدد كبير من متابعي تويتر الذين انتابهم حالة من الغضب وقد تصدى له المئات من المتابعين من دعاة ومفكرين وكتاب وطالب الجميع بمحاكمته، واضافو إن ما غرد به الكاتب أخطر مما فعله الرسام ،وطالب الشيخ ناصر العمر في فيديو له خصصه للرد على الكاتب بمحاكمته وإقامة حد الردة عليه وأنه لا يكفي أن يقول أنه تاب، وقد تحدث بعض المعلقين في تويتر عن هذه الجزئية عقب نشر معلومات تفيد بأن الكاتب تراجع عما قال وأعلن توبته فقال البعض أن التوبة بينه وبين الله يوم القيامة لكن إقامة الحكم عليه لا بد منها.

ومن ابرز التغريدات:

عبدالعزيز المطيري @azizmutiri
المطلوب هو عرضه على القضاء الشرعي ليحكم في أمره، فهل هذا المطلب معجز.
عبدالعزيز الشهري @alslamani
بدأنا إجراءات رفع قضية على الكاتب في الدمام ، من يرغب الإشتراك من أهل الدمام فلينسق من أجل إجراءات الوكالة
زبن بن عمير @zabin2011
... يتطاول علي رسول الله صلى الله عليه وسلم اين محاسبته؟وكيف يترك؟وكيف يجوز هذا التطاول!؟ ‎…
قبايل @memo_khan
‎‏ يخسي اللي مايخاف الله .. الله يرد كيده في نحره ويرينا فيه عجائب قدرته الغير يامسلمين.
Serpentine @Serpentinae
نطالب وبقوة بإحالته إلى المحكمة الشرعية ليحاكم فقد أمعن في الإساءة في حق الله وفي حق الرسول صلى الله عليه وسلم .

بدر اليحيى @bder_alyahya
تماديت بالحيل وقف .. وين بتروح ما هي كذا حرية الراي ... ( نبينا ) خــطٍ حمــر دونه الروح .
عبدالرحمن الأنصاري @ALANSARI1954
إنني أبغضك, وقبّح الله كل من آزرك في موقفك الوضيع من سيدي وسيد آبائي وأجدادي:رسول رب العالمين صلى الله عليه وسلم
عبدالعزيز المطيري @azizmutiri
المطلوب هو عرضه على القضاء الشرعي ليحكم في أمره، فهل هذا المطلب معجز .
سامي المسيطير @Smusaiteer
تطاول الدنماركي على النبي صلى الله عليه وسلم فغضب كل مؤمن. وهذا يتطاول على نبينا مثلهم أين المحامون ؟
,hg]m ;hayvd "hg;htv - hglvj]" j'gf hgvplm ghfkih lgt

,hg]m ;hayvd "hg;htv - hglvj]" j'gf hgvplm ghfkih lgt ,hg]m ;hayvd "hg;htv - hglvj]" j'gf hgvplm ghfkih

جميع الحقوق محفوظة وحتى لاتتعرض للمسائلة القانونية بسبب مخالفة قانون حماية الملكية الفكرية يجب ذكر :
- المصدر :
شبكة الشموخ الأدبية - الكاتب : alshmo5 - القسم : مجلة الشموخ الثقافية
- رابط الموضوع الأصلي : والدة كاشغري "الكافر - المرتد" تطلب الرحمة لابنها - ملف

 
 

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
والدة, كاشغري, "الكافر, -, المرتد", تطلب, الرحمة, لابنها, -, ملف
 
 


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه الموضوع: والدة كاشغري "الكافر - المرتد" تطلب الرحمة لابنها - ملف
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
بالصور.. فستان زفاف بطلة "توايلايت" يتحول إلى موضة 2012 alshmo5 مجلة الشموخ الثقافية 0 11-29-2011 02:57 PM
بطلة "البجعة السوداء" تستغل مواهبها لبناء مستشفى في القدس! ساره الشهري منتدى الفن 4 06-01-2011 12:06 AM
التحذير من رسائل إلكترونية تطلب بيانات شخصية وتهدد باعتبار" الرافض" مجرماً العنود الهاجري منتدى الإعلام والأعلام 6 04-15-2011 10:26 PM
بطلة "البجعة السوداء" تستغل مواهبها لبناء مستشفى في القدس! alshmo5 مجلة الشموخ الثقافية 0 03-14-2011 07:31 PM



Loading...

شبكة الشموخ الأدبية قائمة تغذية RSS - الاتصال بنا - شبكة الشموخ الأدبية - الأرشيف - الأعلى - privacy-policy - About - الاعلانات- - Bookmark and Share
للإتصال والإستفسار أرشفة شبكة الشموخ الأدبية
الكويت 0096599579965 yahoo RSS htmlMAP HTML
 فاكس - الكويت 0096524579965 msn MAP XML sitemap.php
البريد الإلكتروني [email protected] feeds.xml sitemap google tags
اقسام شبكة الشموخ الادبية

منتدى الإسلام - منتدى العام - منتدى الإعلام والأعلام - منتدى الترحيب والمناسبات - منتدى الشعر الشعبي - منتدى المواهب الواعدة - منتدى المحاورة والألغاز - منتدى التراث والمنقول - منتدى المقالات والنقد - منتدى الشعر الفصيح - منتدى الخواطر والنثر - منتدى القصص والروايات - منتدى الأسرة - منتدى الطب والعلوم - منتدى الفن - منتدى الرياضة - منتدى التسلية والترفية - منتدى البرامج والإتصالات - منتدى التصميم والجرافيكس - منتدى مرايا القضايا - دواوين الشعراء - مدونات الكتّاب - مجلة الشموخ الثقافية - مكتبة الشموخ الإلكترونية

كلمات البحث

الشعر الشعبي الشموخ الثقافة التراث الأدب النقد الشعر الفصيح المحاورة الالغاز قصائد صوتية قصائد كتابية دواوين شعرية اخبار الشعراء قصائد صوتية القصة الرواية الشاعرة قصص البادية مقالات مهرجانات صحافة شعراء الخليج شعر غزل مسجات أبيات شعرية المواقع الادبية لقاء الشاعر الخواطر النثر شاعر المليون القنوات الشعرية المجلات الشعرية مهرجان الجنادرية هلا فبراير youtube الشعر وكالة انباء الشعر أنباء الشعراء شعراء ليبراليين الشعر الجاهلي العباسي المعنى سمان الهرج قصيدة الشاعرة دواوين الشاعرات صور الشعراء البادية التراث القبائل بنات الكويت بنات السعوديه بنات الرياض بنات الخبر بنات جده بنات الامارات بنات قطر بنات البحرين بنات عمان بنات لبنان بنات سوريا بنات العراق بنات تركيا بنات مشرف اكسسوارات ازياء عطورات ملابس نسائية مجوهرات قصات شعر صبغة شعر بنات المغرب بنات كول بنات كيوت بنات حلوات جميلات العرب بنات مصر بنات الاردن موضة بنات الخليج صور بنات خليجيات عربيات ممثلات طموحات هاويات داعيات شاعرات مواقع بنات منتديات بنات مواقع نسائية منتديات نسائية دردشة نسائية دردشة بنات الحب حبي الحبيبة قصائد عشق قصائد غرام حبيبتي معشوقتي المحبة بنات للتعارف بنات للزواج بنات للصداقة كتابات نسائية مقالات نسائية مهم للنساء قصص عاشقات روايات حب فقط للنساء مجلات نسائية تاجرات عالمات بائعات مبدعات مغنيات بنات المدينه بنات الجهراء بنات الخالدية بنات الجامعه بنات الثانويه بنات مدارس مشاغبات مشاكسات بنات المجتمع نساء المجتمع بنات الدوحه بنات المحرق بنات المنامه شيخة البنات مكياج عرائس ليلة الزفاف ليلة الدخله اغاني بنات رقص بنات فيديو بنات مشاعر بنات احاسيس بنات رغبات بالزواج بنات google بنات yahoo بنات msn بنات massenger بنات انمي بنات توبيكات جمعة بنات جلسة بنات قهوة بنات حقيقة البنات دموع النساء جوالات بنات

الوصلات والروابط الخاصة بـ : شبكة الشموخ الأدبية ( www.alshmo5.com - www.alshmo5.net - www.alshmo5.org )
جميع المشاركات تعبّر عن وجهة نظر الكاتب ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لـ :
شبكة الشموخ الأدبية

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
ظ„ظٹظ†ظƒط§طھ - ط¯ط¹ظ… : SEO by vBSEO 3.5.1 Trans by
Coordination Forum √ 1.0 By: мộнαηηαď © 2011
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009