اعلانات المنتدي

لا إِلَهَ إِلا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ



الإهداءات

آخر 5 مشاركات خصم 20% لاجهزه اوكي ام المتميزه لكشف الاثار (الكاتـب : جولدن ديتيكتور - )           »          خصم 20% لاجهزه اوكي ام لكشف الصناديق الاثريه (الكاتـب : جولدن ديتيكتور - )           »          اقوي خصم 20% لاجهزه او كي ام لفتره محدوده (الكاتـب : جولدن ديتيكتور - )           »          اقوي الخصومات علي اجهزه الذهب اوكي ام 20% لفتره محدوده (الكاتـب : جولدن ديتيكتور - )           »          الجهاز الفعال لكشف التماثيل والتحف جهاز فيوجن لايت (الكاتـب : جولدن ديتيكتور - )


الانتقال للخلف   شبكة الشموخ الأدبية > شموخ المجتمع > منتدى الأسرة

إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : [1 (permalink)]  
قديم 01-06-2019, 05:03 PM
شامخ نشيط

 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  العبوق غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي



 
افتراضي حافلة في ألمانيا لتعويض النقص في الأطباء


حافلة في ألمانيا لتعويض النقص في الأطباء





منذ مغادرة آخر طبيب بلدة وايسنبورن قبل سنوات قليلة، يضطر رئيس البلدية السابق ارنو مويرر (79 عاماً) إلى قطع مسافة ثمانية كيلومترات لزيارة طبيبه.

لكن منذ الصيف الماضي تجول «ميديباص» وهي عيادة طبية متنقلة في حافلة حمراء وصفراء في الأرياف الألمانية التي يسكنها سكان متقدمون في السن. وهي تتوقف يومي الثلثاء والسبت في هذه القرية البالغ عدد سكانها ألف نسمة. ويقول مورير الذي لا يزال يتوجه إلى طبيبه مع استعانته بخدمات الحافلة أيضاً: «سيأتي يوم لن أتمكن فيه من قيادة السيارة، وسأعتمد عندها بالكامل على ميديباص».

وأطلق هذه الحافلة اتحاد أطباء هيسن (وسط ألمانيا الغربي)، وهي تجول أسبوعياً على ست بلدات في هذه المنطقة، حيث يتراجع عدد الأطباء بشكل كبير كما هي الحال في كل أرجاء أوروبا أيضاً.

في هذه الحافلة استقبل الطبيب ماتياس روث 35 مريضاً يومياً في الأشهر الثلاثة الأخيرة، أي ما يوازي عيادة طبيب عام «كلاسيكي» على ما يفيد الاتحاد. ويزيد عمر نحو 70 في المئة منهم على الخامسة والخمسين، و30 في المئة على السادسة والسبعين.

ويوضح وهو جالس أمام حاسوب في آخر الحافلة المركونة أمام بلدية كورنبرغ البالغ عدد سكانها 1600 نسمة: «إنها عيادة متكاملة، فيها كل ما نحتاجه للتشخيص ومعالجة المرضى».

ويرحب كارستن لوتس أحد مسؤولي المشروع في الاتحاد «بالنجاح الكبير»، في وقت يصل النقص في الأطباء في مقاطعة هيسن المحيطة بفرانكفورت إلى أكثر من 170 طبيباً رغم المساعدات التي تقدم لهم.

ويمنح اتحاد أطباء هيسن مبلغ 66 ألف يورو على خمس سنوات لفتح عيادة جديدة في بعض المناطق، أما الأطباء الذين يؤخرون سن التقاعد فيحصلون لقاء ذلك على ألفي يورو فصلياً.

وبموازاة هذه الإجراءات، تلقت «ميديباص» إذناً استثنائياً لممارسة «الطب النقال» وهو ممنوع بالمبدأ.

ويثير المشروع رغم ذلك بعض القلق، ولا سيما لدى مسؤولين محليين منتخبين يريدون «طبيباً مقيماً» في بلداتهم على ما يؤكد لوتس. ويقول المسؤول: «مهمتنا تبقى في استقطاب الأطباء الشباب، وميديباص ليس إلا إضافة» عندما لا تأتي الجهود ثمارها. ويقول الطبيب روث إن هذه العيادة الجوالة «ليست مثالية»، لكنه لا يرى فيها «منافساً للأطباء المقيمين». وعلى صعيد المرضى، يفضّل أرنو مويرر أن تضم قريته طبيباً مقيماً، لكن بانتظار «هذه المعجزة» كما يقول «يجب الإبقاء على ميديباص بالتأكيد».

ويؤكد: «هذا أفضل من لا شيء، في حين أن استمرارية المشروع غير مضمونة. فهو محدد راهناً بسنتين بكلفة إجمالية قدرها 600 ألف يورو».

والنقص في الأطباء في المناطق الريفية ليس محصوراً بألمانيا، بل منتشر في جزء كبير من أوروبا، حيث بدأ التفكير بحلول بشأن هذه المشكلة.

ففي بريطانيا أحصت الجمعية الطبية البريطانية ما معدله ألفا مريض لطبيب عام واحد، «فيما تواجه الأرياف صعوبات بعد أكبر» في استقطاب الأطباء الشباب.

وفي محاولة لمعالجة هذه الظاهرة، يقدم نظام الصحة العامة في بريطانيا منحة قدرها 20 ألف جنيه إسترليني (22.150 يورو) لأطباء شباب ينتقلون للإقامة في نحو عشرين منطقة غير جذابة، لكنها لا تنوي اعتماد الزيارات الطبية الجوالة. وفي فرنسا يعيش أكثر من 8 في المئة من السكان في إحدى البلدات التسعة آلاف التي تفتقر إلى أطباء، أي نحو 5.3 مليون نسمة قد لا يحصلون على الرعاية اليومية المناسبة على ما تفيد الحكومة الفرنسية.

وفي حال لم تتخذ أي إجراءات سيتفاقم الوضع، بسبب تراجع عدد ممارسي الطب العام وتقاعد الكثير من الأطباء، وتطلعات الأطباء الشباب الجديدة بحثاً عن حياة أكثر توازناً.
حافلة ألمانيا لتعويض النقص الأطباء
وعلى غرار بريطانيا، تعوّل فرنسا على إجراءات تحفيزية تأخذ شكل مساعدات مالية للأطباء، وتنوي تطوير بيوت الصحة والطب عن بعد، مع التركيز على استحداث مناصب للطب العام في المناطق التي تعاني من أصعب الأوضاع.

من جهة أخرى، ولمواجهة تراجع عدد الأطباء، استحدث أربعة آلاف منصب لمساعدين طبيين «للقيام بأعمال بسيطة تخفف العبء على الأطباء»، مثل قياس الضغط أو الحرارة فضلاً عن مهمات إدارية. وعلى غرار ألمانيا، يبقى «الطب الجوال» ممنوعاً مبدئياً، لكن نقابة الأطباء فتحت باباً في 2012 معدلة مدونة آداب المهنة للسماح للأطباء «بممارسة مهنتهم في وحدة نقالة، لما في ذلك مصلحة الصحة العامة».

وينوي النائب عن حزب «الجمهورية إلى الأمام» في منطقة اوفيرنييه-رون-آلب المقاول جان-لوي تورين إطلاق جولات في شاحنات طبية في الربع الأول من العام 2019، في حين تنوي مقاطعة واز شمال باريس القيام بالخطوة نفسها.




phtgm td Hglhkdh gju,dq hgkrw hgH'fhx

جميع الحقوق محفوظة وحتى لاتتعرض للمسائلة القانونية بسبب مخالفة قانون حماية الملكية الفكرية يجب ذكر :
- المصدر :
شبكة الشموخ الأدبية - الكاتب : العبوق - القسم : منتدى الأسرة
- رابط الموضوع الأصلي : حافلة في ألمانيا لتعويض النقص في الأطباء

رد مع اقتباس
قديم 01-07-2019, 06:59 PM   رقم المشاركة : [2 (permalink)]
رئيس مجلس الإدارة
المشرف العام
 

الملف الشخصي



 
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

عبدالعزيز الفدغوش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: حافلة في ألمانيا لتعويض النقص في الأطباء

الله يعطيك الصحة والعافية

وبوركت كل الجهود الوافية

توقيع - عبدالعزيز الفدغوش
[flash1=http://www.gamr15.org/up/swfiles/3wt00760.swf]WIDTH=500 HEIGHT=350[/flash1]
عهود المحبة - شمس الشموخ - عهود المحبـة
  رد مع اقتباس
قديم 01-13-2019, 04:29 PM   رقم المشاركة : [3 (permalink)]
شامخ نشيط
 

الملف الشخصي


 
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

العبوق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: حافلة في ألمانيا لتعويض النقص في الأطباء

اشكركم اخي الغالي عبدالعزيز الفدغوش

بارك الله بكم على المرور الطيب

  رد مع اقتباس
 
إضافة رد

مواقع النشر
 
 


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه الموضوع: حافلة في ألمانيا لتعويض النقص في الأطباء
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
النقش على الرمال فن جميل لا يدوم طويلاً العنود الهاجري منتدى التصميم والصور 1 11-05-2011 06:32 PM
النقش على الرمال فن جميل لا يدوم طويلاً alshmo5 مجلة الشموخ الثقافية 0 11-05-2011 02:45 PM
ألمانيا أطلقت تصويت عالمي لجعل الدين الاسلامي دين اساسي في ألمانيا مشعل الفدغوش منتدى الإسلام 5 06-22-2011 03:28 PM
ألمانيا أطلقت تصويت عالمي لجعل الدين الاسلامي دين اساسي في ألمانيا alshmo5 مجلة الشموخ الثقافية 0 05-08-2011 03:50 PM
إيذاء الأطباء ؟ عبدالعزيز الفدغوش منتدى المقالات والنقد 10 07-04-2010 01:17 PM



Loading...

شبكة الشموخ الأدبية قائمة تغذية RSS - الاتصال بنا - شبكة الشموخ الأدبية - الأرشيف - الأعلى - privacy-policy - About - الاعلانات- - Bookmark and Share
للإتصال والإستفسار أرشفة شبكة الشموخ الأدبية
الكويت 0096599579965 yahoo RSS htmlMAP HTML
 فاكس - الكويت 0096524579965 msn MAP XML sitemap.php
البريد الإلكتروني [email protected] feeds.xml sitemap google tags
اقسام شبكة الشموخ الادبية

منتدى الإسلام - منتدى العام - منتدى الإعلام والأعلام - منتدى الترحيب والمناسبات - منتدى الشعر الشعبي - منتدى المواهب الواعدة - منتدى المحاورة والألغاز - منتدى التراث والمنقول - منتدى المقالات والنقد - منتدى الشعر الفصيح - منتدى الخواطر والنثر - منتدى القصص والروايات - منتدى الأسرة - منتدى الطب والعلوم - منتدى الفن - منتدى الرياضة - منتدى التسلية والترفية - منتدى البرامج والإتصالات - منتدى التصميم والجرافيكس - منتدى مرايا القضايا - دواوين الشعراء - مدونات الكتّاب - مجلة الشموخ الثقافية - مكتبة الشموخ الإلكترونية

كلمات البحث

الشعر الشعبي الشموخ الثقافة التراث الأدب النقد الشعر الفصيح المحاورة الالغاز قصائد صوتية قصائد كتابية دواوين شعرية اخبار الشعراء قصائد صوتية القصة الرواية الشاعرة قصص البادية مقالات مهرجانات صحافة شعراء الخليج شعر غزل مسجات أبيات شعرية المواقع الادبية لقاء الشاعر الخواطر النثر شاعر المليون القنوات الشعرية المجلات الشعرية مهرجان الجنادرية هلا فبراير youtube الشعر وكالة انباء الشعر أنباء الشعراء شعراء ليبراليين الشعر الجاهلي العباسي المعنى سمان الهرج قصيدة الشاعرة دواوين الشاعرات صور الشعراء البادية التراث القبائل بنات الكويت بنات السعوديه بنات الرياض بنات الخبر بنات جده بنات الامارات بنات قطر بنات البحرين بنات عمان بنات لبنان بنات سوريا بنات العراق بنات تركيا بنات مشرف اكسسوارات ازياء عطورات ملابس نسائية مجوهرات قصات شعر صبغة شعر بنات المغرب بنات كول بنات كيوت بنات حلوات جميلات العرب بنات مصر بنات الاردن موضة بنات الخليج صور بنات خليجيات عربيات ممثلات طموحات هاويات داعيات شاعرات مواقع بنات منتديات بنات مواقع نسائية منتديات نسائية دردشة نسائية دردشة بنات الحب حبي الحبيبة قصائد عشق قصائد غرام حبيبتي معشوقتي المحبة بنات للتعارف بنات للزواج بنات للصداقة كتابات نسائية مقالات نسائية مهم للنساء قصص عاشقات روايات حب فقط للنساء مجلات نسائية تاجرات عالمات بائعات مبدعات مغنيات بنات المدينه بنات الجهراء بنات الخالدية بنات الجامعه بنات الثانويه بنات مدارس مشاغبات مشاكسات بنات المجتمع نساء المجتمع بنات الدوحه بنات المحرق بنات المنامه شيخة البنات مكياج عرائس ليلة الزفاف ليلة الدخله اغاني بنات رقص بنات فيديو بنات مشاعر بنات احاسيس بنات رغبات بالزواج بنات google بنات yahoo بنات msn بنات massenger بنات انمي بنات توبيكات جمعة بنات جلسة بنات قهوة بنات حقيقة البنات دموع النساء جوالات بنات

الوصلات والروابط الخاصة بـ : شبكة الشموخ الأدبية ( www.alshmo5.com - www.alshmo5.net - www.alshmo5.org )
جميع المشاركات تعبّر عن وجهة نظر الكاتب ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لـ :
شبكة الشموخ الأدبية

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2022, vBulletin Solutions, Inc.
ظ„ظٹظ†ظƒط§طھ - ط¯ط¹ظ… : SEO by vBSEO 3.5.1 Trans by
Coordination Forum √ 1.0 By: мộнαηηαď © 2011
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009