اعلانات المنتدي

لا إِلَهَ إِلا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ



الإهداءات

آخر 5 مشاركات خصم 20% لاجهزه اوكي ام المتميزه لكشف الاثار (الكاتـب : جولدن ديتيكتور - )           »          خصم 20% لاجهزه اوكي ام لكشف الصناديق الاثريه (الكاتـب : جولدن ديتيكتور - )           »          اقوي خصم 20% لاجهزه او كي ام لفتره محدوده (الكاتـب : جولدن ديتيكتور - )           »          اقوي الخصومات علي اجهزه الذهب اوكي ام 20% لفتره محدوده (الكاتـب : جولدن ديتيكتور - )           »          الجهاز الفعال لكشف التماثيل والتحف جهاز فيوجن لايت (الكاتـب : جولدن ديتيكتور - )


الانتقال للخلف   شبكة الشموخ الأدبية > شموخ المجتمع > منتدى الطب والعلوم

إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : [1 (permalink)]  
قديم 02-18-2019, 10:28 AM
شامخ نشيط

 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  العبوق غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي



 
افتراضي كل أسرار صحة الشعر والبشرة والأظافر في الغذاء




تبرز أهمية النظام الغذائي الصحيح والمتوازن، لا لصحة الجسم فحسب، بل لصحة الشعر والأظافر والبشرة أيضاً، فمن الواضح أنه ينعكس بشكل أساس في هذه العناصر فيما يجهل كثر أهميته.

وفيما تبرز أهمية أطعمة معينة وفوائدها في معالجة الشعر والأظافر والبشرة، ثمة عوامل أخرى تترك آثاراً سلبية ومن الضروري الحد منها قدر الإمكان في النظام الغذائي، بحسب "لها".

صحيح أنه يصعب التحكم بالعوامل الجينية التي تؤثر، لكن بما أن التحكم بعنصر التغذية ممكن، فمن المهم السعي إلى ضبط الأمور من خلاله.

البيض:

يعتبر البيض مصدراً ممتازاً للبيوتين والبروتينات، المكوّنين الأساسيين لنمو صحّي للشعر، وبما أن بصيلات الشعر مكوّنة بشكل أساس من البروتينات، تلعب المصادر الغذائية الغنية بالبروتينات دوراً مهماً في نمو الشعر وصحته.

في المقابل، تبين أن نقص البروتينات في الجسم وسوء التغذية يؤديان إلى تساقط الشعر. أما بالنسبة إلى البيوتين فهو ضروري لإنتاج أحد بروتينات الشعر المعروفة بالكيراتين.

لهذا السبب تتوافر في الأسواق مكمّلات البيوتين التي تهدف إلى تحسين نمو الشعر، وفيما يساعد تناول هذه المكملات على تحسين نمو الشعر لدى الأشخاص الذين يعانون نقصاً فيه، إلا أنه نادراً ما تتم مواجهة مشكلة النقص في معدلات البيوتين في حال اتباع نظام غذائي متوازن.

هذا ويحتوي البيض أيضاً على مكونات أخرى أساسية لصحة الشعر كالزنك والسيلينيوم وغيرهما، مما يجعله من الأطعمة الممتازة لصحة الشعر ونموه.

الأفوكادو:

يعرف عن الأفوكادو غناه بالدهون الصحية. كما أنه مصدر ممتاز للفيتامين E الذي يساعد على نمو الشعر، وهو من مضادات الأكسدة التي لها وظائف عدة كحماية الجلد وتحديداً فروة الرأس تجنّباً لتدهور صحة الشعر.

كما أن الدهون الصحية التي في الأفوكادو ضرورية للخلايا، أما النقص فيها فيؤدي الى تساقط الشعر.

السبانخ:

يعرف عن السبانخ غناه بمكونات غذائية ضرورية للصحة كالفولات والحديد والفيتامينين A وC وكلها تساعد على نمو الشعر، يساعد الفيتامين A على إنتاج الـSebum وهي المادة الدهنية التي ترطّب فروة الرأس وتحافظ على صحة الشعر.

علماً أن كوباً من السبانخ يؤمّن نسبة 54 في المئة من هذا الفيتامين. من جهة أخرى، يُعتبر السبانخ مصدراً ممتازاً للحديد الضروري لنمو الشعر، فيما يؤدي النقص فيه إلى تساقط الشعر.

الأسماك الغنية بالدهون:

تعتبر الأسماك الغنية بالدهون كالسلمون غنية بالمكونات الأساسية لنمو الشعر.

هي مصادر ممتازة للأحماض الدهنية (أوميغا 3) التي تُعدّ في غاية الأهمية لنمو الشعر الصحيح. وقد بيّنت إحدى الدراسات أن تناول مكمّلات زيت السمك يحدّ من تساقط الشعر بشكل ملحوظ، كما يساعد على نمو شعر السيدات ذوات الشعر الخفيف.

هذا وتمتاز الأسماك الغنية بالدهون أيضاً بكونها مصادر غنية بالبروتينات والسيلينيوم والفيتامينات “ب” وD3 المهمة للحصول على شعر صحي.

البطاطا الحلوة:

تعتبر البطاطا الحلوة مصدراً ممتازاً للبيتاكاروتين الذي يحوّله الجسم إلى فيتامين A الذي يلعب دوراً مهماً في صحة الشعر. كما أن الفيتامين A يساعد على تسريع نمو الشعر وزيادة كثافته وحماية بصيلات الشعر.

التوت:

يمتاز التوت بغناه بفيتامينات أساسية لنمو الشعر كالفيتامين C الذي يتميز بدوره كمضاد للأكسدة يساعد على حماية بصيلات الشعر.

كما يستخدم الجسم الفيتامين C لإنتاج الكولاجين الذي يساعد على تقوية الشعر وحمايته من التقصّف.

هذا إضافة إلى أن الفيتامين C يساعد على تحسين قدرة الجسم على امتصاص الحديد الذي يؤدي النقص فيه إلى فقر الدم، وبالتالي إلى تساقط الشعر.

الجوز:

للجوز مزايا عدة تجعله مصدراً غذائياً ممتازاً لصحة البشرة. فهو من المصادر الممتازة للدهون الصحية. كما أنه المصدر الأغنى بين مختلف المكسّرات للأحماض الدهنية (أوميغا 3 و6) التي تساعد على الحد من الالتهابات في الجسم، وفي البشرة بشكل خاص. أيضاً يحتوي الجوز على مكونات عدة أخرى مهمة لصحة البشرة، منها مضادات الأكسدة كالفيتامين E والسيلينيوم.

الفليفلة الملونة:

تمتاز الفليفلة الملونة بغناها بالبيتاكاروتين تماماً كالبطاطا الحلوة. كما تعتبر أحد المصادر الفضلى للفيتامين C المضاد للأكسدة والضروري لإنتاج الكولاجين الذي يحافظ على بشرة مشدودة وصحية. هذه المكونات تساعد على تأخير ظهور التجاعيد وغيرها من علامات التقدم في السنّ.

البندورة:

هي من المصادر الممتازة للفيتامين C، كما تحتوي على الليكوبين الذي يحمي أيضاً البشرة من أضرار أشعة الشمس ويكافح التجاعيد، تماماً كالبيتاكاروتين. تعتبر البندورة من الأغذية الممتازة للحفاظ على صحة البشرة.

معلومة لك:

تحتاج مجموعة الـCarotenoids إلى الدهون لتسهيل عملية امتصاصها. لذا يُنصح بتناول الجبنة أو زيت الزيتون مع البندورة للاستفادة من مزاياها بشكل أفضل.

البروكولي:

هو من المصادر الغذائية الغنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة البشرة كالزنك والفيتامينين A وC. كما يحتوي على الـLutein الذي يعمل كالبيتاكاروتين كمضاد للأكسدة، مما يساعد على مكافحة التجاعيد والحد من جفاف البشرة.

هذا ويحتوي البروكولي أيضاً على مكون “ذهبي” هو الـSulphorafane الذي يعتبر من العناصر التي تحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس. حتى أن للبروكولي مزايا في مكافحة السرطان وبشكل خاص سرطان الجلد، إذ تبين أنه يساعد على الحفاظ على معدلات الكولاجين في الجلد.

بذور دوّار الشمس:

تعتبر المكسّرات عامة والبذور خاصة مهمة لصحة البشرة، ومنها بذور دوار الشمس التي تحتوي على نسبة جيدة من الفيتامين E المضاد للأكسدة، وحمض اللينلوييك الذي يساعد في الحفاظ على بشرة رطبة ولينة.

وقد بيّنت إحدى الدراسات أن تناول معدلات جيدة منه يساعد على تجنب جفاف البشرة الذي يعتبر من العناصر الأساسية المؤثرة في ظهور علامات التقدم في السنّ.

الشاي الأخضر:

هو أيضاً يساعد على حماية البشرة من الأضرار وعلامات التقدم في السنّ لغناه بمضادات الأكسدة.

الشوكولاته:

قد يفاجئك أن تعرفي تأثير الكاكاو في البشرة. فقد بينت إحدى الدراسات أن استهلاك الكاكاو من 6 إلى 12 أسبوعاً يساعد في ترطيب البشرة وتحسين نوعيتها. كما تبدو البشرة عندها أقل حساسية على أشعة الشمس وتنشط الدورة الدموية، مما يساعد على وصول مختلف المكونات الغذائية إليها بشكل أفضل.

كما تبين أن استهلاك 20 غراماً من الشوكولاته المُرّة بانتظام يساعد على تحسين قدرة الجلد على تحمل أشعة الشمس من دون التعرض لحروق. هذا وتبين أن الكاكاو يساعد أيضاً على الحفاظ على بشرة شابة ويساهم في حمايتها من الأضرار. وللاستفادة منها بشكل أفضل، يُنصح باختيار الشوكولاته بمعدل 70 في المئة من الكاكاو على الأقل.

صحة الأظافر والغذاء

الحليب ومشتقاته:

تعتبر من المصادر المهمة للكالسيوم والبروتينات والزنك، وهي المكونات الأساسية للحفاظ على أظافر صلبة.

السلمون:

يعتبر غذاءً أمثل للأظافر الطرية لدوره في إنتاج الكيراتين. كما يمكن غيره من مصادر البروتينات الجيدة كاللحم الهبرة والدجاج أن تلعب دوراً مماثلاً.

العدس:

إذا كانت أظافرك باهتة فالسبب يكمن في نقص الفولات لديك. أما الحل فيكون في التركيز على العدس والسبانخ والفاصولياء.

بذور الكتان:

هي الحل الأمثل للأظافر المتكسّرة. ففي هذه الحالة تحتاجين إلى المزيد من الأحماض الدهنية في غذائك.



;g Hsvhv wpm hgauv ,hgfavm ,hgH/htv td hgy`hx

جميع الحقوق محفوظة وحتى لاتتعرض للمسائلة القانونية بسبب مخالفة قانون حماية الملكية الفكرية يجب ذكر :
- المصدر :
شبكة الشموخ الأدبية - الكاتب : العبوق - القسم : منتدى الطب والعلوم
- رابط الموضوع الأصلي : كل أسرار صحة الشعر والبشرة والأظافر في الغذاء

رد مع اقتباس
قديم 01-04-2020, 11:40 PM   رقم المشاركة : [2 (permalink)]
رئيس مجلس الإدارة
المشرف العام
 

الملف الشخصي



 
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

عبدالعزيز الفدغوش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: كل أسرار صحة الشعر والبشرة والأظافر في الغذاء

الله يعطيك الصحة والعافية

وبوركت كل الجهــود الوافية

توقيع - عبدالعزيز الفدغوش
[flash1=http://www.gamr15.org/up/swfiles/3wt00760.swf]WIDTH=500 HEIGHT=350[/flash1]
عهود المحبة - شمس الشموخ - عهود المحبـة
  رد مع اقتباس
 
إضافة رد

مواقع النشر
 
 


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه الموضوع: كل أسرار صحة الشعر والبشرة والأظافر في الغذاء
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
سر من أسرار الحياة فتاة الرمال منتدى الخواطر والنثر 7 02-23-2013 06:48 AM
أسرار الطباعة؟ مشعل الفدغوش منتدى التصميم والصور 19 11-24-2011 09:58 PM
مجلس الوزراء يسند رقابة مصانع المياه لهيئة الغذاء ويعدل لائحة التحقيق والادعاء العنود الهاجري منتدى الإعلام والأعلام 3 03-30-2011 05:49 PM
مجلس الوزراء يسند رقابة مصانع المياه لهيئة الغذاء ويعدل لائحة التحقيق والادعاء alshmo5 مجلة الشموخ الثقافية 0 03-14-2011 08:40 PM
رقم (7) أسرار وعجاااائب؟ ممدوح الخريصي منتدى الإسلام 8 12-27-2010 12:38 PM



Loading...

شبكة الشموخ الأدبية قائمة تغذية RSS - الاتصال بنا - شبكة الشموخ الأدبية - الأرشيف - الأعلى - privacy-policy - About - الاعلانات- - Bookmark and Share
للإتصال والإستفسار أرشفة شبكة الشموخ الأدبية
الكويت 0096599579965 yahoo RSS htmlMAP HTML
 فاكس - الكويت 0096524579965 msn MAP XML sitemap.php
البريد الإلكتروني [email protected] feeds.xml sitemap google tags
اقسام شبكة الشموخ الادبية

منتدى الإسلام - منتدى العام - منتدى الإعلام والأعلام - منتدى الترحيب والمناسبات - منتدى الشعر الشعبي - منتدى المواهب الواعدة - منتدى المحاورة والألغاز - منتدى التراث والمنقول - منتدى المقالات والنقد - منتدى الشعر الفصيح - منتدى الخواطر والنثر - منتدى القصص والروايات - منتدى الأسرة - منتدى الطب والعلوم - منتدى الفن - منتدى الرياضة - منتدى التسلية والترفية - منتدى البرامج والإتصالات - منتدى التصميم والجرافيكس - منتدى مرايا القضايا - دواوين الشعراء - مدونات الكتّاب - مجلة الشموخ الثقافية - مكتبة الشموخ الإلكترونية

كلمات البحث

الشعر الشعبي الشموخ الثقافة التراث الأدب النقد الشعر الفصيح المحاورة الالغاز قصائد صوتية قصائد كتابية دواوين شعرية اخبار الشعراء قصائد صوتية القصة الرواية الشاعرة قصص البادية مقالات مهرجانات صحافة شعراء الخليج شعر غزل مسجات أبيات شعرية المواقع الادبية لقاء الشاعر الخواطر النثر شاعر المليون القنوات الشعرية المجلات الشعرية مهرجان الجنادرية هلا فبراير youtube الشعر وكالة انباء الشعر أنباء الشعراء شعراء ليبراليين الشعر الجاهلي العباسي المعنى سمان الهرج قصيدة الشاعرة دواوين الشاعرات صور الشعراء البادية التراث القبائل بنات الكويت بنات السعوديه بنات الرياض بنات الخبر بنات جده بنات الامارات بنات قطر بنات البحرين بنات عمان بنات لبنان بنات سوريا بنات العراق بنات تركيا بنات مشرف اكسسوارات ازياء عطورات ملابس نسائية مجوهرات قصات شعر صبغة شعر بنات المغرب بنات كول بنات كيوت بنات حلوات جميلات العرب بنات مصر بنات الاردن موضة بنات الخليج صور بنات خليجيات عربيات ممثلات طموحات هاويات داعيات شاعرات مواقع بنات منتديات بنات مواقع نسائية منتديات نسائية دردشة نسائية دردشة بنات الحب حبي الحبيبة قصائد عشق قصائد غرام حبيبتي معشوقتي المحبة بنات للتعارف بنات للزواج بنات للصداقة كتابات نسائية مقالات نسائية مهم للنساء قصص عاشقات روايات حب فقط للنساء مجلات نسائية تاجرات عالمات بائعات مبدعات مغنيات بنات المدينه بنات الجهراء بنات الخالدية بنات الجامعه بنات الثانويه بنات مدارس مشاغبات مشاكسات بنات المجتمع نساء المجتمع بنات الدوحه بنات المحرق بنات المنامه شيخة البنات مكياج عرائس ليلة الزفاف ليلة الدخله اغاني بنات رقص بنات فيديو بنات مشاعر بنات احاسيس بنات رغبات بالزواج بنات google بنات yahoo بنات msn بنات massenger بنات انمي بنات توبيكات جمعة بنات جلسة بنات قهوة بنات حقيقة البنات دموع النساء جوالات بنات

الوصلات والروابط الخاصة بـ : شبكة الشموخ الأدبية ( www.alshmo5.com - www.alshmo5.net - www.alshmo5.org )
جميع المشاركات تعبّر عن وجهة نظر الكاتب ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لـ :
شبكة الشموخ الأدبية

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2022, vBulletin Solutions, Inc.
ظ„ظٹظ†ظƒط§طھ - ط¯ط¹ظ… : SEO by vBSEO 3.5.1 Trans by
Coordination Forum √ 1.0 By: мộнαηηαď © 2011
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009