اعلانات المنتدي

لا إِلَهَ إِلا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ



الإهداءات

آخر 5 مشاركات منتجات العناية بالبشرة (الكاتـب : سماسيموو - )           »          استكشف سر جمال شعرك في ويلنس سوق، الوجهة الأولى للعناية بالشعر (الكاتـب : سماسيموو - )           »          ويلنس سوق : وجهتك الأساسية لمنتجات العناية الشخصية والجمال (الكاتـب : سماسيموو - )           »          سعر الفوم بديل الجبس سعر متر فوم الجدران في جده (الكاتـب : ذهب اكسبيرت - )           »          قهوجي جدة قهوجيات صبابات 0539307706 (الكاتـب : خدمات - )


الانتقال للخلف   شبكة الشموخ الأدبية > شموخ التقنية > منتدى الدعاية والإعلان

إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : [1 (permalink)]  
قديم 12-23-2010, 01:03 PM
إداري
كاتب وإعلامي

 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  فيلسوف الكويت غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي




 
Thumbs up الساحرة كيرلا




الساحرة كيرلا

الساحرة كيرلا



الساحرة كيرلا


الساحرة كيرلا


الساحرة كيرلا


الساحرة كيرلا



في بلد المهراجات، ترى عجائب الزمان، ولن يتوقف نظرك عند مظهر معين لتشخص اليه، فكل ما تراه لافت وقد يكون جميلا أيضا. ورغم البساطة التي يعيشها أغلب شعب الهند الا ان الابداع الطبيعي والانساني تجدهما بارزين وممتزجين في صور قلما تتكرر الا في الهند.

كيرلا.. بقعة أرض ساحرة تقبع في أقصى جنوب غرب الهند، يقطنها قرابة 32 مليون نسمة يشكلون فسيفساء اجتماعية امتزجت بتواصل انساني رائع، حيث يشكل الهندوس 60% من عدد السكان في حين يبلغ المسيحيون نحو 20% ومثلهم من المسلمين تقريبا.

وتلعب تجارة جوز الهند دورا بارزا في اقتصاد كيرلا بالإضافة الى انشغال أهلها بزراعة التوابل والمطاط.

وفي الأساطير الشعبية يروى ان كيرلا اكتسبت اسمها من كلمة «كيرام» وتعني شجرة جوز الهند.

ويخترق جسد كيرلا نحو 44 نهرا بروافدها وفروعها تشكل في مجملها مسطحا مائيا يشمل بحيرات وزعت على ضفافها العديد من المنتجعات السياحية تحفها من الجوانب حقول الأرز الشهيرة.

وللمحيط الهندي مداخل عدة على كيرلا لتداخله في تلك النقطة مع بحر العرب ما يوفر للسياح فرصة مزاولة رياضة القوارب وسط الأغصان المنسدلة على حواف تلك المداخل والبحيرات.

ويقع في كيرلا مدينة تسمى تروفاندوم تطل مباشرة على المحيط حيث يبلغ عدد سكانها نحو 3 ملايين نسمة تمتاز بوجود العديد من المنتجعات السياحية الصحية والعلاجية الطبيعية بمناخها الاستوائي الدافئ والممطر على مدار الساعة تقريبا في بعض الفصول.

ومن تلك المنتجعات ما يسمى بـ «ســـوما» وهــــو غــــاية قصد أغلب السياح الأجانب نظرا لامتيازه بالهدوء الجميل وإطلالته المائية وغلبة اللون الأخضر على جميع مسطحاته بالإضافة الى تميزه بالأكواخ الخشبية المصممة بطريقة تعيد الإنسان الى عصر ما قبل التكنولوجيا، كما يقدم المنتجع الطعام الطبيعي والصحي الطازج البعيد عن المثلجات والمواد الحافظة ليتناغم ذلك مع موسيقى التراث الهندي في أجواء مسائية هادئة.

وفي منتجع سوما تنام باكرا على صوت هدير أمواج المحيط لتستيقظ مع بزوغ شمس اليوم التالي بعد تسلل أشعة الشمس وخيوطها الملونة من بين أغصان أشجار جوز الهند لتفتح عينيك على ضباب يلف المكان وسماء ملبدة بالغيوم ورذاذ أمطار تتحول الى زخات ساحرة تزورك في أي لحظة وأنت تتناول طعام الإفطار قبالة المحيط الهندي وأنت تشاهد منظر الصيادين في بداية يومهم وصراعهم مع الأمواج العاتية.

وفي كيرلا أيضا منتجع «كوكونت لاجون» وهو عبارة عن مدينة عائمة وسط المياه يعتمد على السياحة الخارجية ويمتاز بقدرته على الاكتفاء الذاتي من شتى الاحتياجات وأولها وسائل المواصلات الوحيدة وهي القوارب الصغيرة ويمتاز بأكواخه الخشبية ذات الأدوار المتعددة المصممة بنظام يستهوي عشاق الطبيعة.

كما يعتمد هذا المنتجع على تجميع مياه الأمطار في أحواض كبيرة ليقوم بإعادة تنقيتها لاستخدامها من جديد في الأعمال اليومية، وايضا يعالج مياه الصرف الصحي لاستخدامها في ري المزروعات ومن بقايا الطعام المخزنة لمدة تفوق الـ 45 يوما، يصنع الهنود في منتجع «كوكونت لاجون» الغاز المستخدم في عمليات الطهي.

ورغم فأل الشؤم من طائر الغراب لدى بعض الشعوب الشرقية إلا ان هذا الطائر يتواجد في الهند وتحديدا في كيرلا بكثافة لا يمكن تصورها ومع ذلك لم نجد ان الحياة توقفت ولم يصب أي منا بمكروه مع انه كان يشاركنا في بعض وجباتنا.

ويتفاءل أهل الهند بطائر يسمى الـ «كينج فيشر» وهو صائد السمك حيث قامت العديد من الشركات باستخدامه كعلامة تجارية لها وإحداها شركة طيران كبيرة.

وتعتبر مدينة كوتشين العاصمة التجارية لكيرلا وهي مركز اقتصادي مهم كما يوجد بها مقر البرلمان والحكومة ويقطنها نحو مليون ونصف المليون نسمة وهي أول مدينة أقامها الأوروبيون على بحر العرب وبها معالم سياحية قديمة ذات قيمة أبرزها المقبرة الألمانية وأقدم كنيسة في الهند قام بتأسيسها القديس توماس حيث يوجد بها قبر الرحالة البرتغالي فاسكو دي جاما.

كما يوجد في كوتشين قلعتها الشهيرة وشباك الصيد الصينية بالاضافة الى وجود نوع غريب من الأشجار تقوم بلملمة أغصانها على بعضها البعض فور هطول الأمطار.

ومع انها مدينة تجارية الا ان كوتشين بها منتجع للعلاج الطبيعي تمتلكه طبيبة متخصصة هي وزوجها، يقدم خدماته لمرضى غالبيتهم أجانب باستخدام الأعشاب الطبيعية والزيوت وجلسات المساج.

وتمتاز كيرلا بارتفاع نسبة المتعلمين فيها رغم الظروف الاجتماعية التي تعيشها غالبية الأسر هناك حيث تصل نسبة المتعلمين بها الى 99% من إجمالي عدد السكان بسبب القوانين المحلية، كما تعد مدينة آمنة جدا للسياح ويمتاز أهلها بكرم الضيافة على الطريقة الهندية التي تتوج ببقعة حمراء على جبين الزائر وباقة ورد ثم ثمرة جوز هند تحتسي عصيرها الطازج لتعود اليها من جديد.


الساحرة كيرلا


الساحرة كيرلا


الساحرة كيرلا


الساحرة كيرلا



hgshpvm ;dvgh

جميع الحقوق محفوظة وحتى لاتتعرض للمسائلة القانونية بسبب مخالفة قانون حماية الملكية الفكرية يجب ذكر :
- المصدر :
شبكة الشموخ الأدبية - الكاتب : فيلسوف الكويت - القسم : منتدى الدعاية والإعلان
- رابط الموضوع الأصلي : الساحرة كيرلا

رد مع اقتباس
قديم 12-23-2010, 04:18 PM   رقم المشاركة : [2 (permalink)]
شامخ مميز
 

الملف الشخصي



 
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

فواز بن بندر غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الساحرة كيرلا

أشكرك جدا على الموضوع الرائع

يسلم لنا هالطرح الرايق

فواز بن بندر

  رد مع اقتباس
قديم 12-23-2010, 10:55 PM   رقم المشاركة : [3 (permalink)]
رئيس مجلس الإدارة
المشرف العام
 

الملف الشخصي



 
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

عبدالعزيز الفدغوش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الساحرة كيرلا

الرائع ابوجابر

تشكر لجهودك المميزة

توقيع - عبدالعزيز الفدغوش
[flash1=http://www.gamr15.org/up/swfiles/3wt00760.swf]WIDTH=500 HEIGHT=350[/flash1]
عهود المحبة - شمس الشموخ - عهود المحبـة
  رد مع اقتباس
قديم 12-23-2010, 11:00 PM   رقم المشاركة : [4 (permalink)]
إدارية
شاعرة الخليج لعام 2012
 

الملف الشخصي


 
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

ذكرى الغالي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الساحرة كيرلا

سلمت يداك
تقديري واحترامي
لشخصك وطرحك الراقي
ذكرى الغالي

توقيع - ذكرى الغالي
  رد مع اقتباس
قديم 12-24-2010, 09:02 AM   رقم المشاركة : [5 (permalink)]
شامخ مميز
 

الملف الشخصي


 
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

الشوووق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الساحرة كيرلا

يسلمووووووووووووو

توقيع - الشوووق





,
والله ما كان الفـــــــراق اختياري
ولا عمري اخترت الوصال ولقيتــــهــ


,




−ـ‗_ღ الشوووقღ_‗ـ−
  رد مع اقتباس
قديم 12-24-2010, 01:19 PM   رقم المشاركة : [6 (permalink)]
إدارية
 

الملف الشخصي



 
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

الجادل غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الساحرة كيرلا

فيلسوف الكويت

الله يعطيك العافيه

على جهودك المبذوله

تقبل مروري

تحيااااتي

  رد مع اقتباس
 
إضافة رد

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
الساحرة, كيرلا
 
 


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع



Loading...

شبكة الشموخ الأدبية قائمة تغذية RSS - الاتصال بنا - شبكة الشموخ الأدبية - الأرشيف - الأعلى - privacy-policy - About - الاعلانات- - Bookmark and Share
للإتصال والإستفسار أرشفة شبكة الشموخ الأدبية
الكويت 0096599579965 yahoo RSS htmlMAP HTML
 فاكس - الكويت 0096524579965 msn MAP XML sitemap.php
البريد الإلكتروني [email protected] feeds.xml sitemap google tags
اقسام شبكة الشموخ الادبية

منتدى الإسلام - منتدى العام - منتدى الإعلام والأعلام - منتدى الترحيب والمناسبات - منتدى الشعر الشعبي - منتدى المواهب الواعدة - منتدى المحاورة والألغاز - منتدى التراث والمنقول - منتدى المقالات والنقد - منتدى الشعر الفصيح - منتدى الخواطر والنثر - منتدى القصص والروايات - منتدى الأسرة - منتدى الطب والعلوم - منتدى الفن - منتدى الرياضة - منتدى التسلية والترفية - منتدى البرامج والإتصالات - منتدى التصميم والجرافيكس - منتدى مرايا القضايا - دواوين الشعراء - مدونات الكتّاب - مجلة الشموخ الثقافية - مكتبة الشموخ الإلكترونية

كلمات البحث

الشعر الشعبي الشموخ الثقافة التراث الأدب النقد الشعر الفصيح المحاورة الالغاز قصائد صوتية قصائد كتابية دواوين شعرية اخبار الشعراء قصائد صوتية القصة الرواية الشاعرة قصص البادية مقالات مهرجانات صحافة شعراء الخليج شعر غزل مسجات أبيات شعرية المواقع الادبية لقاء الشاعر الخواطر النثر شاعر المليون القنوات الشعرية المجلات الشعرية مهرجان الجنادرية هلا فبراير youtube الشعر وكالة انباء الشعر أنباء الشعراء شعراء ليبراليين الشعر الجاهلي العباسي المعنى سمان الهرج قصيدة الشاعرة دواوين الشاعرات صور الشعراء البادية التراث القبائل بنات الكويت بنات السعوديه بنات الرياض بنات الخبر بنات جده بنات الامارات بنات قطر بنات البحرين بنات عمان بنات لبنان بنات سوريا بنات العراق بنات تركيا بنات مشرف اكسسوارات ازياء عطورات ملابس نسائية مجوهرات قصات شعر صبغة شعر بنات المغرب بنات كول بنات كيوت بنات حلوات جميلات العرب بنات مصر بنات الاردن موضة بنات الخليج صور بنات خليجيات عربيات ممثلات طموحات هاويات داعيات شاعرات مواقع بنات منتديات بنات مواقع نسائية منتديات نسائية دردشة نسائية دردشة بنات الحب حبي الحبيبة قصائد عشق قصائد غرام حبيبتي معشوقتي المحبة بنات للتعارف بنات للزواج بنات للصداقة كتابات نسائية مقالات نسائية مهم للنساء قصص عاشقات روايات حب فقط للنساء مجلات نسائية تاجرات عالمات بائعات مبدعات مغنيات بنات المدينه بنات الجهراء بنات الخالدية بنات الجامعه بنات الثانويه بنات مدارس مشاغبات مشاكسات بنات المجتمع نساء المجتمع بنات الدوحه بنات المحرق بنات المنامه شيخة البنات مكياج عرائس ليلة الزفاف ليلة الدخله اغاني بنات رقص بنات فيديو بنات مشاعر بنات احاسيس بنات رغبات بالزواج بنات google بنات yahoo بنات msn بنات massenger بنات انمي بنات توبيكات جمعة بنات جلسة بنات قهوة بنات حقيقة البنات دموع النساء جوالات بنات

الوصلات والروابط الخاصة بـ : شبكة الشموخ الأدبية ( www.alshmo5.com - www.alshmo5.net - www.alshmo5.org )
جميع المشاركات تعبّر عن وجهة نظر الكاتب ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لـ :
شبكة الشموخ الأدبية

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
ظ„ظٹظ†ظƒط§طھ - ط¯ط¹ظ… : SEO by vBSEO 3.5.1 Trans by
Coordination Forum √ 1.0 By: мộнαηηαď © 2011
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009