اعلانات المنتدي

لا إِلَهَ إِلا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ



الإهداءات

آخر 5 مشاركات قهوجي جدة قهوجيات صبابات 0539307706 (الكاتـب : خدمات - )           »          قناة bm4 التحفيزية ستساعدك في النجاح (الكاتـب : سماسيموو - )           »          صبابين و قهوجين ضيافه مباشرين في جدة 0552137702 (الكاتـب : خدمات - )           »          تركيب سواتر بالمدينة المنورة باشكال عديدة واقل التكاليف (الكاتـب : ذهب اكسبيرت - )           »          عامل بويه ممتاز بجدة فني دهانات (الكاتـب : ذهب اكسبيرت - )


الانتقال للخلف   شبكة الشموخ الأدبية > شموخ المجتمع > منتدى الرياضة

إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : [1 (permalink)]  
قديم 01-19-2011, 08:00 PM
مشرف منتدى الرياضة

 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  طارق عبدالله غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي




 
افتراضي إحدى عشر سنترة ... و أحد عشر لاعباً.. في دوحة آسيا.. فما هو العلاج؟


إحدى سنترة لاعباً.. دوحة آسيا.. سبورت تضع النقاط المهمة التي تساهم بها في بناء الرياضة السعودية من جديد
الكاتب: شفق السريع | 19 يناير 2011

سبورت - (إعداد الزميل) شفق السريع :
انتهت الرحلة السعودية المتجهة إلى الدوحة بعودة عاجلة تسابق الريح.. وانتهت هذه الرحلة بكل آلامها ونكساتها وتغييراتها وإثاراتها وكل ما فيها. وانتهى وقت التحليل وابتدأ وقت البناء والتطوير ووضع المقترحات. والإعلام كجهاز مهم ورئيسي مشارك في أي عمل وطني بل ويعتبر المرآة الحقيقية التي تعكس كل شئ للمتابع, فإنه يجب أن تكون مرآة صادقة لا تكبّر حجم الأخطاء وتبرزها بأكبر من حجمها ولا يجب أن

تقوم بتصغير المنجزات وتحجيمها وإظهارها بأصغر من حجمها.. من هنا دعونا ننظر سوياً للدوحة وما حصل فيها وما يجب أن يحدث بعد الدوحة.
ذهب إلى الدوحة أحد عشر لاعباً سعودياً (على اعتبارأنهم أساسيون) ثم عادوا إلى السعودية بإحدى عشرة سنترةً في منتصف الملعب , خمس مرات أمام اليابان و مرة أمام الأردن و مرتين أمام سوريا , بالإضافة إلى ثلاث مرات رسمية في ثلاث مباريات , و هذا شئ طبيعي إذا ما علمنا أن اللاعب السعودي هو لاعب مدلل ولاعب تم تكبيره بعدسات الإعلام حتى أصبح أكبر من حجمه الطبيعي , فأصبح الشلهوب و كأنه ميسي وأصبح عبدو عطيف كأنه كيتا وأصبح ياسر كأنه كريستيانو رونالدو وأسامه هوساوي وكأنه قابي ووليد عبدالله كأنه كاسياس وهكذا مع بقية أفراد الأخضر السعودي الذين تم إبرازهم بشكل أكبر بكثير من مستواهم الحقيقي ومن حجمهم الحقيقي والسبب في ذلك يعود الى الإعلام ذو الميول الملوّنة والذي رسّخ في عقول هؤلاء بأنهم هم الوحيدون الذين يمثلون المنتخب فقط , حتى ترآى لهؤلاء بأنهم أساسيون في المنتخب وأنه لا يمكن الاستغناء عنهم مما ولّد لديهم شيء من الغرور و الكبرياء على زملائهم الآخرين الذين حاولوا جاهدين حرث ملاعب الدوحة لكن دون جدوى.. لا يوجد في المنتخب السعودي لاعبًا عالميًا واحدًا, لذلك فإن مآل المحلّي هو المحلّية وعليه أن يعود إلى بلده بسرعة الصوت , لأن هذا هو المنطق.. لم يحترف من منتخبنا أي لاعب خارج حدود الوطن. فكيف نقارع العالم الخارجي..؟

نحن نتغنى بأننا الأفضل آسيوياً.. و أن دوري زين الأفضل خليجياً و عربياً و آسيوياً, و هذه كذبه أخرى.. فكيف نكون الأقوى خليجياً و عربياً و آسيوياً و نحن نستعين بلاعبين من الخليج و العرب و آسيا عوضاً عن أوروبا و أمريكا الجنوبية؟! كيف نتعالى على العرب و نحن نتعاقد مع لاعبين عرب؟! كيف نتعالى على الخليج و نحن نعج باللاعبين الخليجيين كيف نتعالى على آسيا و نحن لا يوجد فريق سعودي إلا و فيه لاعب آسيوي؟!

لو أننا الأفضل فنحن من يجب أن نذهب اليهم, و لاعبينا هم الذين من المفترض يتم العراك عليهم بالملايين من أجل اللعب في دورياتهم.. لكن العدسات الكاذبه هي التي أظهرتنا و كأننا الأعلى و الأكبر و الأفضل ..

كيف نريد للاعب السعودي ان يبدع في المنتخب و هو في الدوري يكون إحتياطياً لصنفين من اللاعبين.. الصنف الأول هو المحترف الأجنبي فلاعب المنتخب السعودي هو إحتياطي للاعب الأجنبي في الدوري السعودي و مع ذلك نريده ان يبرز و يبدع في المنتخب و يتجانس فكرياً و فنياً مع زملاءه الآخرين, و الصنف الثاني هو إحتياط لفئة الـ/ VIP في الأنديه و الذين لا يتم استبدالهم لأنهم مقربين من إدارات الأنديه, ثم بعد ذلك نريد من هذا الإحتياطي ان يبدع أساسياً في المنتخب.. هذه أشياء لا يمكن ان تساعد على إيجاد منتخب قوي.

إذاً فما هو العلاج الفعلي لإعادة هيبة المنتخب السعودي و إعادة الرياضه السعوديه الى سابق مجدها و هيبتها؟؟

أولاً: المسئوليه تبدأ من الأنديه, فالأندية يجب أن تسعى إلى توفير لاعبين يمكنهم إفادة المنتخب, واللاعب الذي تتجه نحوه أعين اللجان الفنية للمنتخب السعودي يجب أن تقوم الأندية بإعطاءه جرعات تمارينية أكثر في النادي وتشركه رسمياً في جميع المباريات وتحرص على توفير العلاج المكثف له وجدولة برنامجه الغذائي وتنبيه المدرب بأن هذا اللاعب أحد الذين يعوّل عليهم المنتخب السعودي حتى يحظى برعايه فنيه أعلى وأقوى.

ثانياً: تأتي مسئولية اللاعب نفسه, فاللاعب الذي تتجه حوله أعين اللجان الفنيه للمنتخب يجب أن يحترم هذه الأعين ويجب عليه أن يساعد المسئولين على نفسه بتكثيف التمارين الصباحيه والمسائية وأن يحجز لنفسه مكاناً حقيقياً في المنتخب ويجب عليه خلال تمارينه أن يعلم في قرارة نفسه أنه يتمرن لفريقه وللمنتخب في آنٍ واحد, وواضعاً في اعتباره بأنه ليس شرطاً أان يتم اختياره ضمن الثلاث وعشرون لاعباً الأساسيون, حتى لا يأخذه الغرور و يرى بأنه لاعب منتخب نخبوي أول.

ثالثاً: تأتي مسئولي هيئة دوري المحترفين, و ذلك بمنع اللاعب الأجنبي نهائياً في الدوري السعودي أو اذا كان ذلك ملزماً من الإتحاد الآسيوي والدولي فإنه يتم الإكتفاء بلاعب واحد فقط. و يجب على الأندية السعودية أن تعلم بأن اللاعب السعودي هو لاعب عالمي ويجب الإعتماد عليه أولاً وأخيراً.. وذلك حتى نرى وجيهاً جديدة شابة ربما يتم اكتشافها مبكراً فتتم رعايتها منذو نشأتها, انظروا إلى هجوم المنتخب السعودي الحالي, نجد أنه في ناديه كان يركض خلف اللاعب الأجنبي لأنه سجل هدفاً في الفريق الخصم وهذه هي وظيفته الأصلية في ناديه.. فهو فقط يرجي خلف الأجنبي.. انظروا إلى الوسط السعودي وكيف أن كراته كلها مقطوعة لأنه في الأصل يلعب احتياطاً للاعب الأجنبي في ناديه.. اذاً فإنه يتوجب على هيئة دوري المحترفين أن تقلّص الأربعة الأجانب إلى واحد فقط وذلك من أجل أن نبني لاعباً سعودياً محترفاً وعالمياً.

رابعاً: فصل رئاسة الشباب عن رئاسة اتحاد الكره السعودي. او وضع رئيس الشباب رئيس فخري لإتحاد الكره و تعيين رئيس فعلي للإتحاد. و ذلك من أجل إعطاء وقت كافي للرئيس العام لرعاية الشباب للتخطيط و البناء و عدم تزاحم المسئوليات عليه مما يجعله لا يملك نفسه عوضاً عن ملكه لوقته لبناء الرياضه السعوديه بشكل صحيح,

خامساً: إلغاء المنتخب الحالي نهائياً و إعادة بناءه من الصفر. و حتى يعلم الجميع ان شعار الوطن ليس حصرياً لأحد, بل أنه شرفٌ لم يخدمه بجهده و بعرقه و بعطاءه. فهذا الشعار يحمله شخص يمثل بدوره عشرين مليون شخص سعودي. لذلك عليه أن يحترم الشعب و يحترم الوطن و يحترم القياده و يحترم التعب و السهر.

سادساً: الإعلام ذو الميول الملوّنه.. يجب ان يُمنع الإعلام من تزكية أي لاعب للمنتخب, او الإشاره الى لاعب معين بأنه يستحق المنتخب او التطبيل للاعب معين على حساب لاعب أجدر منه. فالإعلام تبدأ مرحلته بعد إختيار المسئولين للاعبين, حينها يبدأ الإعلام بتوجيه اللاعبين و يبدأ بتحليل عطائاتهم في الملعب. و كذلك يجب عليهم أن لا يتدخلون في خطط مدربي المنتخب نهائياً, و التوقف عن لماذا وضع هذا اللاعب و لم يضع هذا اللاعب, ما عدا محللي القنوات الرياضيه فقط, و ما عدا المحللين فإنه يجب منعهم من طرح آرائهم الخاصه في أعمدتهم اليوميه او الأسبوعيه او الكتابه عن الأمور الفنيه الخاصه بمدرب المنتخب فقط.

سابعاً: إشراك القطاع الخاص في الرياضه حتى و إن أدى الأمر الى الإجبار, على الأقل بالمساهمات الدوريه و ليس شرط الرعايه الكامله, و توجيه جميع المقاولين الكبار الذين يقبضون أموال الدوله في مشاريع فاشله أصلاً ان يتم اضافة بند دعم الرياضه السعوديه بمما لا يقل عن 2,5 بالمئه من قيمة العقد, حتى يساهم إجباراً على المساهمه الفعليه في العطاء للوطن بشكل حقيقي.

ثامناً: أي شئ يختص بالمنتخب من لجان و من مستشارين و من فنيين يجب ان لا يكونوا سعوديين, بل يجب الإستعانه بالأجانب, و هذا ليس عيباً بل هو عيناً للحق, فالدوله تستفيد من الخبرات الدوليه في كل أغلب شئونها المهمه لأن هذا هو الصواب, و الرياضه جزء من شئون الدوله المهمه, و يكفينا اننا نستعين بلاعبين أجانب في الدوري السعودي, و مدرب أجنبي للمنتخب و طاقم فني أجنبي للمنتخب فما هو المانع أن يكون كل من له علاقه بالمنتخب هو طاقم اجنبي؟ هناك دول خليجيه و أوروبيه استعانت بلاعبين اجانب في منتخباتها و ليس فقط في لجانها. يجب ان نغلّب العقل على العاطفه.

تاسعاً: حل جميع اللجان ( الديناصوريه ) و استبدالهم بعقول شابه متناغمه مع العقل الشاب لرئاسة الشباب, شباب يفهمون بعضهم بعضاً و أفكارهم متقاربه و حيويتهم متقده. كذلك فإن رئاسة شخص شاب على رجل في السبعين و الثمانين تعطي الشاب نوعاً من الحرج و ذلك بسبب احترامه و تقديره لسن الطرف الآخر و هذه عاطفه اسلاميه و عروبيه لا يمكن غض الطرف عنها, لذلك فإن الشاب يمكن ان يعاقب شاباً آخر و يمكن أن يحاسبه بكل قوه و لا يمنعه من ذلك عاطفه دينيه او عروبيه.

عاشراً: إبعاد الوجيه الإعلاميه المعروفه عن اللجان و عدم دعم اللجان بأي شخصيه عُرِف عنها أنها مارست الإعلام يوماً ما. لأن هذا النوع من الأسخاص عندما يتم الإستغناء عنه فإنه يقوم بتفريغ كل الأسرار إما في المجالس الخاصه أو في آذان العملاء الإعلاميين او ان ينشرها بنفسه في الإعلام كونه إعلامياً في الأصل.

أحد عشر: الإهتمام بالملاعب في الوقت الراهن لا يجب أن يكون ضمن الأولويات, فنحن لدينا ملاعب متميزه لكنها قليله, فالملاعب لا تبني لاعباً, بل أن الأكاديميات هي التي تبني اللاعبين و هنا يجب ان يكون الإهتمام الفعلي و الحقيقي, فالأكاديميات هي الأساس لبناء اللاعب الأساسي الواعي المثقف رياضياً و فنياً و عقلياً و إعلامياً. و خصخصة الأنديه يجب أن تكون في المرتبه الثانيه بعد بناء الأكاديميات, فخصخصة الأنديه هي السبب الثاني المهم في إيجاد لاعبين حقيقيين يحترمون الأنظمه و القوانين و تكون علاقتهم مباشرةً بالكره و بالعطاء لا أن تكون علاقتهم مع روؤساء الأنديه و الجلسات الخاصه.

هذه إحدى عشرة نقطه أرى فيما يراه المجتهد أنها أدوات لبناء و إعادة هيبة الكره السعوديه من جديد, فالأحد عشر سنتراً في الدوحه يجب ان يتم علاجها بأحد عشر علاجاً, و علاج كل سنتره بالعلاج الخاص به.

Yp]n uav skjvm >>> , Hp] ghufhW>> td ],pm Nsdh>> tlh i, hgugh[? Nsdh>> hgugh[? ],pm

جميع الحقوق محفوظة وحتى لاتتعرض للمسائلة القانونية بسبب مخالفة قانون حماية الملكية الفكرية يجب ذكر :
- المصدر :
شبكة الشموخ الأدبية - الكاتب : طارق عبدالله - القسم : منتدى الرياضة
- رابط الموضوع الأصلي : إحدى عشر سنترة ... و أحد عشر لاعباً.. في دوحة آسيا.. فما هو العلاج؟

توقيع » طارق عبدالله
الله يرحــــــــــــــــــــــمك رحمــــــــــــــــة واسعــــــــــــــــة
ويسكنك فسيح جناته

يالشيمــــــــــــــــــــــــــــــاء
الشعر العربي الشعر الغزلي الشعر الفصيح الشعر الجاهلي الشعر النبطي أخبار الشعراء
الشعر والشعراء بحور الشعر منتديات الشموخ الأدبية شبكة الشموخ الأدبية الشعر الشعبي الشعر الفصيح
رد مع اقتباس
قديم 01-19-2011, 10:10 PM   رقم المشاركة : [2 (permalink)]
رئيس مجلس الإدارة
المشرف العام
 

الملف الشخصي



 
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

عبدالعزيز الفدغوش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: إحدى عشر سنترة ... و أحد عشر لاعباً.. في دوحة آسيا.. فما هو العلاج؟

الكابتن الرائع طارق عبدالله
جـــهودك محل الثـــــناء والإجلال والتقدير
ولك في نوافذ العطاءالمتميز وجود وتأثير

توقيع - عبدالعزيز الفدغوش
[flash1=http://www.gamr15.org/up/swfiles/3wt00760.swf]WIDTH=500 HEIGHT=350[/flash1]
عهود المحبة - شمس الشموخ - عهود المحبـة
  رد مع اقتباس
قديم 01-20-2011, 07:24 PM   رقم المشاركة : [3 (permalink)]
إدارية
شاعرة الخليج لعام 2012
 

الملف الشخصي


 
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

ذكرى الغالي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: إحدى عشر سنترة ... و أحد عشر لاعباً.. في دوحة آسيا.. فما هو العلاج؟

سلمت يداااااك
تقديري وامتناني واحترامي
لشخصك وطرحك الراقي
ذكرى الغالي

توقيع - ذكرى الغالي
  رد مع اقتباس
قديم 01-21-2011, 03:12 AM   رقم المشاركة : [4 (permalink)]
نائب المدير العام
 

الملف الشخصي


 
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

عهود المحبه غير متواجد حالياً

افتراضي رد: إحدى عشر سنترة ... و أحد عشر لاعباً.. في دوحة آسيا.. فما هو العلاج؟

طارق

كل الشكر لك على جهودك الرائعه

الله يعطيك العافيه

تحيتي لك

توقيع - عهود المحبه


عبدالعزيزالفدغوش
الجادل
  رد مع اقتباس
قديم 01-21-2011, 03:13 AM   رقم المشاركة : [5 (permalink)]
مشرف منتدى القصص والروايات
 

الملف الشخصي



 
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

دهمشي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: إحدى عشر سنترة ... و أحد عشر لاعباً.. في دوحة آسيا.. فما هو العلاج؟

كل الشكر لك ياكابتن

توقيع - دهمشي
  رد مع اقتباس
قديم 01-21-2011, 06:43 PM   رقم المشاركة : [6 (permalink)]
مشرف منتدى الرياضة
 

الملف الشخصي



 
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

طارق عبدالله غير متواجد حالياً

افتراضي رد: إحدى عشر سنترة ... و أحد عشر لاعباً.. في دوحة آسيا.. فما هو العلاج؟

ابوسعد
مرورك وتعليقك أسعدني
تحياتى

توقيع - طارق عبدالله
الله يرحــــــــــــــــــــــمك رحمــــــــــــــــة واسعــــــــــــــــة
ويسكنك فسيح جناته

يالشيمــــــــــــــــــــــــــــــاء
  رد مع اقتباس
قديم 01-21-2011, 06:44 PM   رقم المشاركة : [7 (permalink)]
مشرف منتدى الرياضة
 

الملف الشخصي



 
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

طارق عبدالله غير متواجد حالياً

افتراضي رد: إحدى عشر سنترة ... و أحد عشر لاعباً.. في دوحة آسيا.. فما هو العلاج؟

دهمشي
مرورك وتعليقك أسعدني
تحياتى

توقيع - طارق عبدالله
الله يرحــــــــــــــــــــــمك رحمــــــــــــــــة واسعــــــــــــــــة
ويسكنك فسيح جناته

يالشيمــــــــــــــــــــــــــــــاء
  رد مع اقتباس
قديم 01-21-2011, 06:44 PM   رقم المشاركة : [8 (permalink)]
مشرف منتدى الرياضة
 

الملف الشخصي



 
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

طارق عبدالله غير متواجد حالياً

افتراضي رد: إحدى عشر سنترة ... و أحد عشر لاعباً.. في دوحة آسيا.. فما هو العلاج؟

ذكرى
مرورك وتعليقك أسعدني
تحياتى

توقيع - طارق عبدالله
الله يرحــــــــــــــــــــــمك رحمــــــــــــــــة واسعــــــــــــــــة
ويسكنك فسيح جناته

يالشيمــــــــــــــــــــــــــــــاء
  رد مع اقتباس
 
إضافة رد

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
لاعباً.., آسيا.., العلاج؟, دوحة, سنترة, إحدى
 
 


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه الموضوع: إحدى عشر سنترة ... و أحد عشر لاعباً.. في دوحة آسيا.. فما هو العلاج؟
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
دوحة الأمجاد ...!!! جوهر الراوي منتدى الشعر الفصيح 20 03-20-2013 01:08 PM
طرق العلاج بالحبه السوداء عهود المحبه منتدى الطب والعلوم 25 11-25-2011 05:19 PM
خوجة و آل نتيف و النجعي ابرز خيارات ادارة الهلال لسد غياب الدعيع طارق عبدالله منتدى الرياضة 11 10-21-2010 09:23 AM
أربعة في عداد الموقوفين عن الثامنة .. وثلاثون لاعباً مهددون طارق عبدالله منتدى الرياضة 9 10-03-2010 07:41 PM
علي الغياثين يتهم إحدى شركات الاتصالات بالتلاعب في التصويت ضده مشعل الفدغوش منتدى الإعلام والأعلام 20 06-29-2010 02:50 AM



Loading...

شبكة الشموخ الأدبية قائمة تغذية RSS - الاتصال بنا - شبكة الشموخ الأدبية - الأرشيف - الأعلى - privacy-policy - About - الاعلانات- - Bookmark and Share
للإتصال والإستفسار أرشفة شبكة الشموخ الأدبية
الكويت 0096599579965 yahoo RSS htmlMAP HTML
 فاكس - الكويت 0096524579965 msn MAP XML sitemap.php
البريد الإلكتروني [email protected] feeds.xml sitemap google tags
اقسام شبكة الشموخ الادبية

منتدى الإسلام - منتدى العام - منتدى الإعلام والأعلام - منتدى الترحيب والمناسبات - منتدى الشعر الشعبي - منتدى المواهب الواعدة - منتدى المحاورة والألغاز - منتدى التراث والمنقول - منتدى المقالات والنقد - منتدى الشعر الفصيح - منتدى الخواطر والنثر - منتدى القصص والروايات - منتدى الأسرة - منتدى الطب والعلوم - منتدى الفن - منتدى الرياضة - منتدى التسلية والترفية - منتدى البرامج والإتصالات - منتدى التصميم والجرافيكس - منتدى مرايا القضايا - دواوين الشعراء - مدونات الكتّاب - مجلة الشموخ الثقافية - مكتبة الشموخ الإلكترونية

كلمات البحث

الشعر الشعبي الشموخ الثقافة التراث الأدب النقد الشعر الفصيح المحاورة الالغاز قصائد صوتية قصائد كتابية دواوين شعرية اخبار الشعراء قصائد صوتية القصة الرواية الشاعرة قصص البادية مقالات مهرجانات صحافة شعراء الخليج شعر غزل مسجات أبيات شعرية المواقع الادبية لقاء الشاعر الخواطر النثر شاعر المليون القنوات الشعرية المجلات الشعرية مهرجان الجنادرية هلا فبراير youtube الشعر وكالة انباء الشعر أنباء الشعراء شعراء ليبراليين الشعر الجاهلي العباسي المعنى سمان الهرج قصيدة الشاعرة دواوين الشاعرات صور الشعراء البادية التراث القبائل بنات الكويت بنات السعوديه بنات الرياض بنات الخبر بنات جده بنات الامارات بنات قطر بنات البحرين بنات عمان بنات لبنان بنات سوريا بنات العراق بنات تركيا بنات مشرف اكسسوارات ازياء عطورات ملابس نسائية مجوهرات قصات شعر صبغة شعر بنات المغرب بنات كول بنات كيوت بنات حلوات جميلات العرب بنات مصر بنات الاردن موضة بنات الخليج صور بنات خليجيات عربيات ممثلات طموحات هاويات داعيات شاعرات مواقع بنات منتديات بنات مواقع نسائية منتديات نسائية دردشة نسائية دردشة بنات الحب حبي الحبيبة قصائد عشق قصائد غرام حبيبتي معشوقتي المحبة بنات للتعارف بنات للزواج بنات للصداقة كتابات نسائية مقالات نسائية مهم للنساء قصص عاشقات روايات حب فقط للنساء مجلات نسائية تاجرات عالمات بائعات مبدعات مغنيات بنات المدينه بنات الجهراء بنات الخالدية بنات الجامعه بنات الثانويه بنات مدارس مشاغبات مشاكسات بنات المجتمع نساء المجتمع بنات الدوحه بنات المحرق بنات المنامه شيخة البنات مكياج عرائس ليلة الزفاف ليلة الدخله اغاني بنات رقص بنات فيديو بنات مشاعر بنات احاسيس بنات رغبات بالزواج بنات google بنات yahoo بنات msn بنات massenger بنات انمي بنات توبيكات جمعة بنات جلسة بنات قهوة بنات حقيقة البنات دموع النساء جوالات بنات

الوصلات والروابط الخاصة بـ : شبكة الشموخ الأدبية ( www.alshmo5.com - www.alshmo5.net - www.alshmo5.org )
جميع المشاركات تعبّر عن وجهة نظر الكاتب ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لـ :
شبكة الشموخ الأدبية

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
ظ„ظٹظ†ظƒط§طھ - ط¯ط¹ظ… : SEO by vBSEO 3.5.1 Trans by
Coordination Forum √ 1.0 By: мộнαηηαď © 2011
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009