اعلانات المنتدي

لا إِلَهَ إِلا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ



الإهداءات

آخر 5 مشاركات المحامية رباب المعبي : حكم لصالح موكلنا بأحقيتة للمبالغ محل الدعوى (الكاتـب : سماسيموو - )           »          منتجات يوسيرين: رفع مستوى روتين العناية بالبشرة مع ويلنس سوق (الكاتـب : سماسيموو - )           »          اكتشفي منتجات لاروش بوزيه الفريدة من نوعها في ويلنس سوق (الكاتـب : سماسيموو - )           »          منتجات العناية بالبشرة (الكاتـب : سماسيموو - )           »          استكشف سر جمال شعرك في ويلنس سوق، الوجهة الأولى للعناية بالشعر (الكاتـب : سماسيموو - )


الانتقال للخلف   شبكة الشموخ الأدبية > شموخ العام > منتدى الإعلام والأعلام

إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : [1 (permalink)]  
قديم 02-20-2011, 06:51 PM
إدارية

 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  الجادل غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي




 
Post كشف «الأصول» ... سرّ النزول؟ !!


«الأصول» النزول؟





تظاهرة البدون «كلاكيت» للمرة الثانية، مع تغيير في الموقع. من تيماء الى الصليبية. أما المشهد فهو نفسه تقريبا، مع مطالب «اسقاطية» لكن هذه المرة ناحية وزير الشؤون الدكتور محمد العفاسي واللجنة المركزية لمعالجة اوضاع المقيمين بصورة غير قانونية، والافراج عن المعتقلين اول من أمس، الذين زادت حصيلتهم امس.
وبعيدا عن «الكر والفر» من تيماء الى الصليبية والقنابل الدخانية او الصوتية التي امتدت لتطول ما بين المساكن حيث لجأ اليها المتظاهرون، قالت مصادر حكومية لـ«الراي» ان ما حصل امس وأول من أمس سيكون بندا رئيسيا على طاولة مجلس الوزراء اليوم.
وقالت المصادر: «لا أحد ينفي ان هناك مطالب محقة، لكن لا بد من عدم نسيان أن الكويت لم تقصر أبدا لناحية التعامل الانساني، وأن موضوع البدون في طريقه الى الحل»، لافتة الى وجود استياء حكومي مما حصل لناحية التظاهر والنزول الى الشارع بالرغم من ان المعالجة موضوعة «على النار».
وتوقعت ان يكون السبب الرئيسي الكامن وراء النزول الى الشارع هو لقاء رئيس الجهاز المركزي لمعالجة اوضاع المقيمين في البلاد بصورة غير قانونية صالح الفضالة مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في زيارته الاخيرة الى البلاد، وطلبه قاعدة بيانات عن 25 الفا من البدون يشتبه في انهم يحملون جوازات عراقية.
واستغرب المصدر ان يستغل المئات ما يعتقدونه «ظرفا دوليا مؤاتيا» للتظاهر من أجل مطالب يعتقدون أنها محقة، فيما الغالبية من البدون لم تتظاهر، متسائلا ما ان كان من تظاهروا يمثلون الجميع.
من جانبه، فند الفضالة مطالب البدون، موضحا ان 6 ملايين دينار هي كلفة 12 ألف طالب يستفيدون من صندوق تعليم المحتاجين، وان هناك 4866 بيتا بايجار رمزي للعسكريين البدون العاملين في وزارتي الدفاع والداخلية، وأن 32727 جواز سفر مادة 17 صرفت خلال سنة ونصف السنة، وأن 12471 شهادة ميلاد صدرت ولم يتسلمها اصحابها لأنها توضح جنسياتهم الأصلية.
واعلن الناطق الرسمي باسم كتلة العمل الشعبي النائب
مسلم البراك أن ما حصل أول من أمس في تيماء والصليبية من تجمع غير محددي الجنسية هو «انعكاس لسنوات طويلة».
وقال البراك إنه سيلتقي اليوم أعضاء لجنة غير محددي الجنسية البرلمانية، متوقعا ان يتم تقديم طلب بتخصيص جلسة خاصة لتقرير اللجنة غدا الاثنين على أبعد تقدير.
ورد النائب السابق أحمد المليفي على مطالبة بعض المتظاهرين اول من أمس ممن وصفهم بانهم «من أذناب صدام وبقايا البعث» بسقوطه بأنه «لا يشرفني أن يهتف باسمي مزور ولا أن يصفق لي بعثي... فموتوا بغيظكم».
وأشار الى أن هناك من «خطط لهذه المظاهرة وسعى الى قيامها في هذا الوقت بالذات، سعيا الى لخبطة الاوراق واعاقة الحل الشامل لهذه القضية».
وقال المليفي إن هناك «فئة كبيرة من المدعين أنهم من فئة البدون يعلمون علم اليقين بأن حل القضية يعني انكشاف أمرهم وفضح ادعاءاتهم بانهم من هذه الفئة، ووقف استغلالهم لهذه الصفة والحصول على المزايا التي لا يجوز لهم أن يحصلوا عليها».
وأضاف ان هذه الفئة «لم تراع مشاعر الكويتيين وأرادت ان تنغص عليهم فرحتهم باستقلال الكويت وتحريرها من أيدي البعث الصدامي. ولان فرحتنا بتحرير وطننا يشعرهم بالحزن والغضب على سقوط صنمهم الأكبر صدام المقبور واندحار حزبهم الأغبر البعث فلا يريدوننا أن نفرح في يوم حزنهم».
ولفت «ولعل بعض حسني النية من أبناء البدون قد انجرفوا خلفهم وهم لا يعلمون أن هناك أيادي بعثية وخلايا جاسوسة تعمل بتكتيك واضح وتخطيط منظم من اجل بقاء الموضوع كما هو، والاساءة الى الشرفاء وحسني النية من أبناء البدون لوضعهم في سلة واحدة».
واكد رئيس الجهاز المركزي لمعالجة اوضاع المقيمين بصورة غير قانونية صالح الفضالة ان «دولة الكويت لم ولن تبخل يوما ما بتوفير وتقديم كل الخدمات الانسانية والمدنية لفئة البدون».
وقال الفضالة ان الدولة آلت على نفسها منذ عقود من الزمن تقديم كافة الخدمات الانسانية والمدنية لكل المقيمين على ارضها بلا استثناء، اضافة الى معالجة قضية المقيمين منهم بصورة غير قانونية.
واشار الى ان الجهاز اولى منذ تشكيله «جل اهتمامه» بدراسة قضية هذه الفئة والتعرف على حيثياتها وسبل علاجها.
وفند الفضالة ما يدعيه بعض ابناء هذه الفئة في شأن حرمانهم من الزواج او منح شهادات الوفاة والميلاد ورخص القيادة وغيرها من المستندات، حيث قال ان الجهاز «تدارس المعوقات التي يتعرض لها هؤلاء في استخراج تلك المستندات» مبينا ان «ايا من الاجهزة الحكومية لا تمتنع عن تقديم اي مستند اذا ما استوفت المتطلبات اللازمة التي يحددها القانون».
واضاف ان الدولة خفضت كلفة الضمان الصحي للمقيمين بصورة غير قانونية الى خمسة دنانير عوضا عن 50 دينارا «مقررة على غيرهم من المقيمين بصورة قانونية».
وعن الرعاية السكنية قال الفضالة انه تم تخصيص اربعة الاف و 866 بيتا بايجار رمزي للعسكريين العاملين في وزارتي الدفاع والداخلية، اضافة الى صرف بدل سكن بقيمة مليوني دينار سنويا «لمن لم يخصص لهم سكن حكومي من هذه الفئة».
وأكد ان وزارة الداخلية لا تألو جهدا في استخراج جوازات سفر لهذه الفئة وفقا للمادة 17 وذلك لمساعدتهم على اداء فريضة الحج والعمرة والعلاج بالخارج والدراسة وغيرها من الاسباب والدواعي الانسانية وفق ضوابط معينة، مشيرا الى ان عدد الجوازات التي صدرت لهذه الفئة بلغ نحو 72732 جوازا «خلال سنة ونصف السنة».
وعن استخراج وتوثيق شهادات عقود الزواج والطلاق قال الفضالة انه تبين للجهاز عدم امتناع وزارة العدل عن القيام بذلك، مبينا ان عدد عقود الزواج وشهادات الطلاق الموثقة خلال السنوات الثلاث الاخيرة وصل الى 21010 معاملات.
وشدد في هذا الصدد على ان « هناك العديد من فئة المقيمين بصورة غير قانونية يمتنعون عن استكمال اجراءات استخراج تلك الوثائق نظرا لوجود بيان جنسيتهم الاصلية».
في سياق متصل، قال الفضالة ان وزارة الصحة تقوم بالتنسيق والتعاون مع الجهاز المركزي باستخراج شهادات الميلاد والوفاة لهذه الفئة، مبينا ان عدد شهادات الميلاد المستخرجة «لمن قبل منهم بتسلمها» بلغ نحو 6083 في الفترة ما بين (2005 - 2010) في حين ان عدد الذين لم يراجعوا الوزارة لتسلم شهاداتهم في الفترة ذاتها بلغ نحو 12471 على الرغم من استكمال استخراج الشهادة، والعديد من هؤلاء يرفضون تسلم هذه الشهادات التي توضح بيان جنسياتهم الاصلية.
وفي رده على سؤال في شأن ما تردد عن قيام وزارة الداخلية والجهاز المركزي برصد المتظاهرين وان وضع هؤلاء سيزداد تعقيد قال الفضالة ان «هذا الكلام غير صحيح». واضاف «نحن نعمل بشكل حثيث على ايجاد حل لهذه الفئة اما المواجهة الامنية فهذه اختصاصات جهات معنية في الدولة وليست من اختصاصاتنا».
واكد في الوقت ذاته ان المقيم بصورة غير قانونية «حر في العمل» في اي جهة يريدها نافيا بذلك ما تردد عن قيام الجهاز باصدار قرار بمنع ابناء هذه الفئة من العمل.
وعما اذا كانت الوثائق الخاصة بفئة المقيمين بصورة غير قانونية موجودة فقط لدى مقر الجهاز المركزي اكتفى الفضالة بالقول ان «هذه الوثائق محفوظة في اكثر من مكان آمن».
وشهدت منطقة الصليبية امس تظاهرة لمئات من البدون داعين الى اطلاق المعتقلين في تظاهرة اول من أمس، وطالبوا برحيل وزير الشؤون الدكتور
محمد العفاسي وباسقاط النائب السابق أحمد المليفي، ورددوا شعارات «حرية حرية من شارع الصليبية» و «اذا الشعب يوما اراد الحياة فلا بد أن يستجيب القدر».
وتعاملت القوات الخاصة مع المتظاهرين الذين لجأوا الى عملية كر وفر بين المساكن، خاصة في القطعة 6 التي أحكمت قوى الأمن محاصرتها.
وتم امس اعتقال 22 شخصا أحيل منهم 15 الى المباحث الجنائية و7 الى جهاز امن الدولة الذي أخضع حوالي 50 شخصا للتحقيق بتهم عدة منها التحريض والاعتداء على رجال الامن واقامة تظاهرات غير شرعية، وتبين ان لهم أصولا تعود الى دول مجاورة




;at «hgHw,g» >>> sv~ hgk.,g? !!

جميع الحقوق محفوظة وحتى لاتتعرض للمسائلة القانونية بسبب مخالفة قانون حماية الملكية الفكرية يجب ذكر :
- المصدر :
شبكة الشموخ الأدبية - الكاتب : الجادل - القسم : منتدى الإعلام والأعلام
- رابط الموضوع الأصلي : كشف «الأصول» ... سرّ النزول؟ !!

رد مع اقتباس
قديم 02-20-2011, 10:26 PM   رقم المشاركة : [2 (permalink)]
رئيس مجلس الإدارة
المشرف العام
 

الملف الشخصي



 
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

عبدالعزيز الفدغوش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: كشف «الأصول» ... سرّ النزول؟ !!

الرائعة الجادل
جـــهودك محل الثـــــناء والإجلال والتقدير
ولك في نوافذ العطاءالمتميز وجود وتأثير

توقيع - عبدالعزيز الفدغوش
[flash1=http://www.gamr15.org/up/swfiles/3wt00760.swf]WIDTH=500 HEIGHT=350[/flash1]
عهود المحبة - شمس الشموخ - عهود المحبـة
  رد مع اقتباس
قديم 02-22-2011, 05:12 PM   رقم المشاركة : [3 (permalink)]
إدارية
 

الملف الشخصي



 
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

الجادل غير متواجد حالياً

افتراضي رد: كشف «الأصول» ... سرّ النزول؟ !!

عبدالعزيز الفدغوش

اشكرك على مرورك الرائع والعطر

تحياااااتي

  رد مع اقتباس
قديم 03-31-2011, 01:25 AM   رقم المشاركة : [4 (permalink)]
إداري
كاتب وإعلامي
 

الملف الشخصي



 
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

فيلسوف الكويت غير متواجد حالياً

افتراضي رد: كشف «الأصول» ... سرّ النزول؟ !!

الجادل

مجهودك يستحق الثناء
على ما قدمت من إبداع ودمت متألقا
هذا وتقبل مني أغلى تحية ... فيلسوف الكويت

  رد مع اقتباس
قديم 03-31-2011, 06:12 PM   رقم المشاركة : [5 (permalink)]
إدارية
 

الملف الشخصي



 
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

الجادل غير متواجد حالياً

افتراضي رد: كشف «الأصول» ... سرّ النزول؟ !!

فيلسوف الكويت

اشكرك على مرورك الرائع والعطر

تحياااااتي

  رد مع اقتباس
 
إضافة رد

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
النزول؟, «الأصول»
 
 


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه الموضوع: كشف «الأصول» ... سرّ النزول؟ !!
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
حلم الوصول لأول مرة لنهائي أسيا .. بين أستراليا و أوزبكستان طارق عبدالله منتدى الرياضة 6 01-30-2011 12:20 AM
حلم الوصول لأول مرة لنهائي أسيا .. بين أستراليا و أوزبكستان alshmo5 مجلة الشموخ الثقافية 0 01-25-2011 03:30 AM
الوصول بالمعلم إلى أعلى معايير الجودة فيلسوف الكويت منتدى العام 26 12-19-2010 07:41 PM
عودة أصحاب الأصول العربية للمنتخب الفرنسي مع لوران بلان طارق عبدالله منتدى الرياضة 6 10-11-2010 03:38 AM
إلى اين تذهب عندما توشك دمعتـك على النزول ؟ مشعل الفدغوش منتدى العام 13 06-13-2010 05:26 AM



Loading...

شبكة الشموخ الأدبية قائمة تغذية RSS - الاتصال بنا - شبكة الشموخ الأدبية - الأرشيف - الأعلى - privacy-policy - About - الاعلانات- - Bookmark and Share
للإتصال والإستفسار أرشفة شبكة الشموخ الأدبية
الكويت 0096599579965 yahoo RSS htmlMAP HTML
 فاكس - الكويت 0096524579965 msn MAP XML sitemap.php
البريد الإلكتروني [email protected] feeds.xml sitemap google tags
اقسام شبكة الشموخ الادبية

منتدى الإسلام - منتدى العام - منتدى الإعلام والأعلام - منتدى الترحيب والمناسبات - منتدى الشعر الشعبي - منتدى المواهب الواعدة - منتدى المحاورة والألغاز - منتدى التراث والمنقول - منتدى المقالات والنقد - منتدى الشعر الفصيح - منتدى الخواطر والنثر - منتدى القصص والروايات - منتدى الأسرة - منتدى الطب والعلوم - منتدى الفن - منتدى الرياضة - منتدى التسلية والترفية - منتدى البرامج والإتصالات - منتدى التصميم والجرافيكس - منتدى مرايا القضايا - دواوين الشعراء - مدونات الكتّاب - مجلة الشموخ الثقافية - مكتبة الشموخ الإلكترونية

كلمات البحث

الشعر الشعبي الشموخ الثقافة التراث الأدب النقد الشعر الفصيح المحاورة الالغاز قصائد صوتية قصائد كتابية دواوين شعرية اخبار الشعراء قصائد صوتية القصة الرواية الشاعرة قصص البادية مقالات مهرجانات صحافة شعراء الخليج شعر غزل مسجات أبيات شعرية المواقع الادبية لقاء الشاعر الخواطر النثر شاعر المليون القنوات الشعرية المجلات الشعرية مهرجان الجنادرية هلا فبراير youtube الشعر وكالة انباء الشعر أنباء الشعراء شعراء ليبراليين الشعر الجاهلي العباسي المعنى سمان الهرج قصيدة الشاعرة دواوين الشاعرات صور الشعراء البادية التراث القبائل بنات الكويت بنات السعوديه بنات الرياض بنات الخبر بنات جده بنات الامارات بنات قطر بنات البحرين بنات عمان بنات لبنان بنات سوريا بنات العراق بنات تركيا بنات مشرف اكسسوارات ازياء عطورات ملابس نسائية مجوهرات قصات شعر صبغة شعر بنات المغرب بنات كول بنات كيوت بنات حلوات جميلات العرب بنات مصر بنات الاردن موضة بنات الخليج صور بنات خليجيات عربيات ممثلات طموحات هاويات داعيات شاعرات مواقع بنات منتديات بنات مواقع نسائية منتديات نسائية دردشة نسائية دردشة بنات الحب حبي الحبيبة قصائد عشق قصائد غرام حبيبتي معشوقتي المحبة بنات للتعارف بنات للزواج بنات للصداقة كتابات نسائية مقالات نسائية مهم للنساء قصص عاشقات روايات حب فقط للنساء مجلات نسائية تاجرات عالمات بائعات مبدعات مغنيات بنات المدينه بنات الجهراء بنات الخالدية بنات الجامعه بنات الثانويه بنات مدارس مشاغبات مشاكسات بنات المجتمع نساء المجتمع بنات الدوحه بنات المحرق بنات المنامه شيخة البنات مكياج عرائس ليلة الزفاف ليلة الدخله اغاني بنات رقص بنات فيديو بنات مشاعر بنات احاسيس بنات رغبات بالزواج بنات google بنات yahoo بنات msn بنات massenger بنات انمي بنات توبيكات جمعة بنات جلسة بنات قهوة بنات حقيقة البنات دموع النساء جوالات بنات

الوصلات والروابط الخاصة بـ : شبكة الشموخ الأدبية ( www.alshmo5.com - www.alshmo5.net - www.alshmo5.org )
جميع المشاركات تعبّر عن وجهة نظر الكاتب ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لـ :
شبكة الشموخ الأدبية

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
ظ„ظٹظ†ظƒط§طھ - ط¯ط¹ظ… : SEO by vBSEO 3.5.1 Trans by
Coordination Forum √ 1.0 By: мộнαηηαď © 2011
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009