عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : [1 (permalink)]  
قديم 12-24-2010, 03:21 AM

alshmo5

موقوف

 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  alshmo5 غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي



 
افتراضي احتدام المنافسات بين المشاركين في أولى الجلسات الشعرية بمسابقتي " الفصيح والشعبي


احتدام المنافسات المشاركين أولى الجلسات
وكالة أنباء الشعر – مسقط \ جاسم سلمان
بدأت منذ صباح الأحد الجلسات الشعرية الخاصة بإلقاء الشعراء المشاركين في المسابقة الشعرية ضمن مهرجان عمان الشعري السابع ، وذلك في فندق الهوليدي ان بالعاصمة مسقط ، وقد استمعت لجان التحكيم إلى حوالي 20 شاعراً فصيحاً ، وشعبياً ، ومن ثم بدأت الجلسة الشعرية الثانية في المساء ، وسط حضور جماهيري كبير ، بالإضافة إلى التواجد الإعلامي لتغطية فعاليات المهرجان ، ومتابعة الشعراء المشاركين ، وإجراء الحوارات معهم ، والتركيز على المرشحين للفوز .
وفي بدء الجلسات استمعت لجنة تحكيم الشعر الفصيح ، للشعراء المشاركين بقصائد للفصحى ، ولمدة ساعة كاملة ، استمتع الجمهور بسماع مشاركات المتسابقين .
احتدام المنافسات المشاركين أولى الجلساتالشعراء خارج قاعة الجلسة
ومن ثم جاء دور الشعراء الشعبيين على اختلاف تجاربهم ، ومن المفارقات الخاصة بالمسابقة ، وجود شاعرة واحدة مشاركة في المسابقة ، من بين عشرات الشعراء ، وهي المذيعة والشاعرة شريفة العامري ، حيث أنها الشاعرة الوحيدة ، المتأهلة ، وقد ألقت قصيدتها التي شاركت فيها بالمسابقة بعنوان " ضلع أعوج " وأهدتها إلى كل الرجال ، الذين لا يقدرون ضلعهم الأعوج – على حد قولها - .
احتدام المنافسات المشاركين أولى الجلساتالشاعرة شريفة العامري مع الصحفي ظافر جلود
وتوالت المفاجآت الشعرية ، حيث تفاجئت اللجان ، بوجود مستويات قوية ، وقصائد وإلقاء منبري وملفت من قبل بعض المتسابقين ، حيث احتمدت المنافسات ، وبلغت أوجها ، خصوصاً في فترة المساء.
ولم يتوقف التصفيق للمشاركين الذين أبدعوا على المنبر في إلقاء قصائدهم ، وتفانوا في لفت لجان التحكيم إليهم ، مع وجود تفاعل للجمهور الحاضر في القاعة ، وفي نفس كل شاعر رغبة بأن يكون هو الفائز .
احتدام المنافسات المشاركين أولى الجلساتالشاعران الكويتيان بدر صفوق وحمود البغيلي في أحاديث جانبية خاصة
ويستمر برنامج المهرجان على مدار الأيام المقبلة حيث سيشتمل البرنامج على جلساتشعرية للشعراء العمانيين المشاركين في المهرجان، على فترتين الفترة الصباحية،والفترة المسائية ، وذلك بفندق مسقط هوليدي إن الخوير،ويختتم تحت رعاية معالي د. يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة، وذلك مساءالثلاثاء القادم.
وتتألف لجنة تحكيم الشعر الفصيح من: د. حاتم صكر من العراق،ود.نايف الرشدان من المملكة العربية السعودية، ود. محمد بن ناصر المحروقي، ود.فاطمةبنت علي الشيدية من عمان، في الشعر الفصيح.
احتدام المنافسات المشاركين أولى الجلساتحمود البغيلي في بوفيه العشاء
فيما تتألف لجنة الشعر الشعبي من: الشاعر سيف السعدي من دولة الإمارات العربية المتحدة، والشاعر بدر صفوق من الكويت،والشاعر علي بن سالم الحارثي، والشاعر سالم بن بخيت المعشني من سلطنة عمان.
احتدام المنافسات المشاركين أولى الجلساتالشاعران العمانين مسعود الحمداني ومحفوظ الفارسي
hpj]hl hglkhtshj fdk hglahv;dk td H,gn hg[gshj hgauvdm flshfrjd " hgtwdp ,hgaufd

hpj]hl hglkhtshj fdk hglahv;dk td H,gn hg[gshj hgauvdm flshfrjd " hgtwdp ,hgaufd

جميع الحقوق محفوظة وحتى لاتتعرض للمسائلة القانونية بسبب مخالفة قانون حماية الملكية الفكرية يجب ذكر :
- المصدر :
شبكة الشموخ الأدبية - الكاتب : alshmo5 - القسم : مجلة الشموخ الثقافية
- رابط الموضوع الأصلي : احتدام المنافسات بين المشاركين في أولى الجلسات الشعرية بمسابقتي " الفصيح والشعبي

 

ظ„ظٹظ†ظƒط§طھ - ط¯ط¹ظ… : SEO by vBSEO 3.5.1