عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : [1 (permalink)]  
قديم 12-30-2010, 03:10 AM

مشعل الفدغوش

أمير القوافي

 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  مشعل الفدغوش غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي



 
افتراضي فنانة كويتية تفوز بجائزة دولية عن صورة فوتوغرافية لجامع الشيخ زايد الكبير


فنانة كويتية تفوز بجائزة دولية عن صورة فوتوغرافية لجامع الشيخ زايد الكبير


فنانة كويتية تفوز بجائزة دولية


وكالة أنباء الشعر / أبوظبي
فازت الفنانة الكويتية ندى معرفي بالجائزة البرونزية في المهرجان العربي الأوروبي السابع للصور الفوتوغرافية والذي أقيم خلال الأسابيع الأولى من شهر ديسمبر الجاري في مدينة هامبورغ الألمانية.
وحصلت الفنانة الشابة على الجائزة عن صورة ل "جامع الشيخ زايد الكبير " حيث تناول محور الصورة العمارة اللافتة للجامع وقدمت الطراز القديم الحديث لأحد أكبر المساجد في العالم ذي القباب المميزة التي توفر لجمالها فرصة للمصورين والفنانين لتقديم أعمالهم الفنية إلى العالم. وكما أصبح معروفا فإن مشاركة شبان وشابات عرب في مثل هذه المهرجانات العالمية وتقديمهم للمحات ناطقة ومهمة من صور الحياة في الدول العربية إلى جمهور الغرب وتواصلهم مع التطور الكبير الذي حدث في مجال التصوير الفوتوغرافي، يعد مؤشرا آخر إلى أهمية التواصل الحضاري بين الشعوب وتأكيدا جديدا على أهمية الثقافة في توفير أرضية الفهم المشترك، وبناء جسور من التعايش بين الشرق والغرب، وقد بدا ذلك واضحا في المشاركات الضخمة التي تقدمت للفوز في مسابقة "فضاءات من نور" للتصوير الفوتوغرافي التي ينظمها مركز جامع الشيخ زايد الكبير تحت شعار "احتفاء بالجماليات المشهدية والثقافة البصرية في جامع الشيخ زايد الكبير" والتي ستعلن نتائجها مطلع عام 2011.
ويهدف المهرجان العربي الأوروبي السابع للصور الفوتوغرافية الذي شارك فيه 491 فنانا من 39 دولة بـ 8732 عملا فوتوغرافيا إلى التواصل العربي الأوروبي.
وافتتح المهرجان رئيس برلمان هامبورغ أندرياس غروتسيغ بحضور كثيف من ممثلي الهيئات الدولية والدبلوماسية وعدد من الفنانين ونقاد الفن الفوتوغرافي والتشكيلي إضافة إلى عدد كبير من وسائل الإعلام والمهتمين والمتابعين لهذا الفن إلى جانب زوار مقر ولاية هامبورغ المحتضنة لفعاليات المهرجان.
والفنانة الكويتية ندى معرفي واحدة من جيل المصورين الشباب الكويتيين الذين يسعون إلى تقديم تصوراتهم عن المنطقة العربية إلى العالم. وشاركت، إلى جانب أختها الفنانة الفوتوغرافية نجوى معرفي في المهرجان.
ولا تكتفي الفنانتان الشابتان بالمشاركة في المعارض العالمية، بل تضعان لقطاتهما الفوتوغرافية على مواقع خاصة بالتصوير على الإنترنت مثل فليكر وفيسبوك

tkhkm ;,djdm jt,. f[hz.m ],gdm uk w,vm t,j,yvhtdm g[hlu hgado .hd] hg;fdv hgado hg;fdv f[hz.m jt,. ],gdm .hd] s,vm tkhkm t,j,yvhtdm

جميع الحقوق محفوظة وحتى لاتتعرض للمسائلة القانونية بسبب مخالفة قانون حماية الملكية الفكرية يجب ذكر :
- المصدر :
شبكة الشموخ الأدبية - الكاتب : مشعل الفدغوش - القسم : منتدى الإعلام والأعلام
- رابط الموضوع الأصلي : فنانة كويتية تفوز بجائزة دولية عن صورة فوتوغرافية لجامع الشيخ زايد الكبير

توقيع » مشعل الفدغوش

- الحروف كالمرايا .. تعكس حقيقة المرء
- غبار الجهل يزول .. بعد هطول غيث الحكمة
- مرض الأبدان أقل ضرراً من مرض العقول وليس في الامرين خير ..
- ينكث الجاهل أقواله حتى تبزغ شمس الغباء ..!!
- من الجهل وضع الجهل موضع الحكمة ..!!

الشعر العربي الشعر الغزلي الشعر الفصيح الشعر الجاهلي الشعر النبطي أخبار الشعراء
الشعر والشعراء بحور الشعر منتديات الشموخ الأدبية شبكة الشموخ الأدبية الشعر الشعبي الشعر الفصيح
رد مع اقتباس
 

ظ„ظٹظ†ظƒط§طھ - ط¯ط¹ظ… : SEO by vBSEO 3.5.1