عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : [1 (permalink)]  
قديم 05-11-2010, 11:53 PM

طارق عبدالله

مشرف منتدى الرياضة

 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  طارق عبدالله غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي




 
افتراضي تزعم القارة الصفراء 20 عاما"


تزعم القارة الصفراء 20 عاما
الهلال نادي القرن في أكبر قارات العالم


أنهى الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء 9 سنوات من الجدل بإعلانه تتويج نادي الهلال بلقب القرن الآسيوي رسميا وجمع الهلال 65.5 نقطة بفارق 23 صوتا عن فريق يوكاهاما الياباني. ويعد نادي الهلال من أشهر الأندية السعودية والآسيوية والعربية لما يتمتع به من شعبية جماهيرية كبيرة لم تقتصر على الجمهور السعودي فقط بل امتدت لتشمل الجماهير الخليجية والعربية.
اكتسب الهلال صيته الآسيوي خلال العشرين سنة الأخيرة من القرن الماضي 1980-2000م ،والتي تزعّم فيها الهلال فرق القارة الصفراء من حيث عدد الألقاب برصيد 6 بطولات حتى الآن ،ولم يحطم رقمه أي فريق في جميع الدول الآسيوية. عرف عن الهلال تقديمه للنجوم والمواهب للكرة السعودية عبر كل الأجيال بداية باللاعب مبارك العبد الكريم في ستينات القرن الماضي، منهم مبارك عبدالكريم وهو أفضل لاعب هداف من الطراز الأول وصالح جابر أفضل صانع ألعاب وهداف ،وصالح أمان من أفضل المدافعين السعوديين ،ومحمد كامل الملقب بالكوش وعبدالرحمن بن موزان أفضل جناح أيمن في وقته، ويوسف خير الله «الدينمو» وشمروخ وحسن بخيت. وبزغ نجم الهلال في البطولات الآسيوية تحت قيادة الشهير صالح النعيمه قائد المنتخب السعودي السابق ،الذي رفع كأس الأمم الآسيوية عامي 84/ 88 ميلادية ،وهذال الدوسري وغيرهم من النجوم الى جانب فهد المصيبيح وحسين البيشي وعبدالله الدعيع. وتشكل الجيل الذهبي للهلال المكون من النجم يوسف الثنيان والذي يعد من افضل اللاعبين الذين أنجبتهم الملاعب السعودية الى جانب سامي الجابر الذي حقق الكثير من الإنجازات مع ناديه ومنتخب بلاده ،كان ابرزها المشاركة في 4 بطولات كأس العالم ،بالإضافة الى خالد التيماوي وصفوق التمياط ونواف التمياط وفهد الغشيان وصولا للجيل الحالي والذي يضم كوكبة من افضل اللاعبين السعوديين في الوقت الحالي بوجود الحارس المخضرم محمد الدعيع والمهاجم الدولي ياسر القحطاني واحمد الفريدي وعيسى المحياني وماجد المرشدي أفضل لاعب في دورة الخليج الأخيرة. وللهلال حكاية تأسيس شيقة أشبه بالإعجاز ،حيث كانت البداية صعبة كادت تعصف بفكرة الهلال ،حيث أسس الهلال عبدالرحمن بن سعيد نادي الشباب في البداية ومن ثم انتقل بعدها بعشر سنوات لتأسيس الهلال ولم يكتف الرجل بذلك بل ساهم مع آخرين في تأسيس النادي الأهلي ،ولايزال الرجل على قيد الحياة ليشارك ناديه أفراحه بتتويجه بلقب القرن الآسيوي.
ويعتبر ابن سعيد الرياضي الوحيد في العالم الذي أسس ناديين كبيرين في نفس الدولة وساهم في تأسيس الثالث وكلهم يعتبرون من أقطاب الأندية السعودية.
يذكر أن الهلال يعد من اكثر الأندية السعودية حصولا على البالمحلية والتي تقدر بـ 33 بطولة ،كما أنه من أكثر الأندية أيضا تحقيقا للألقاب الخارجية بـ 15 لقباً ما بين عربي وخليجي وآسيوي.


j.ul hgrhvm hgwtvhx 20 uhlh" hgrhvm jaug

جميع الحقوق محفوظة وحتى لاتتعرض للمسائلة القانونية بسبب مخالفة قانون حماية الملكية الفكرية يجب ذكر :
- المصدر :
شبكة الشموخ الأدبية - الكاتب : طارق عبدالله - القسم : منتدى الرياضة
- رابط الموضوع الأصلي : تزعم القارة الصفراء 20 عاما"

توقيع » طارق عبدالله
الله يرحــــــــــــــــــــــمك رحمــــــــــــــــة واسعــــــــــــــــة
ويسكنك فسيح جناته

يالشيمــــــــــــــــــــــــــــــاء
الشعر العربي الشعر الغزلي الشعر الفصيح الشعر الجاهلي الشعر النبطي أخبار الشعراء
الشعر والشعراء بحور الشعر منتديات الشموخ الأدبية شبكة الشموخ الأدبية الشعر الشعبي الشعر الفصيح
رد مع اقتباس
 

ظ„ظٹظ†ظƒط§طھ - ط¯ط¹ظ… : SEO by vBSEO 3.5.1