عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : [1 (permalink)]  
قديم 05-15-2010, 02:44 AM

طارق عبدالله

مشرف منتدى الرياضة

 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  طارق عبدالله غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي




 
افتراضي محمد نجيب : اشترينا حقوق البطولةالخليجية "عناد"


محمد نجيب: اشترينا حقوق البطولة الخليجية "عناد"

كرة القدم - بطولة الأندية الخليجية



مدير عام قناة أبو ظبي الرياضية يؤكد أن حقوق البث "عناداً" في قنوات أخرى منعت قناتي أبو ظبي ودبي الرياضيتين من نقل منافسات النسخة الماضية.
محمد نجيب اشترينا حقوق البطولةالخليجية


الرياض: خاص (يوروسبورت عربية)
كشف مدير عام قناة أبو ظبي الرياضية محمد نجيب أن قناته اشترت حقوق بث بطولة دول مجلس التعاون الخليجي المقبلة ليس من باب حرصها على تغطية الحدث، بل "عناداً" في قنوات أخرى - رفض ذكرها - بعد منعها قناتي أبو ظبي ودبي الرياضيتين من نقل منافسات النسخة الماضية.
واعتبر نجيب خلال حديثه في الجلسة الأخيرة لمنتدى الإعلام العربي في دبي العملية خير دليل على قدرة قناته على المنافسة، مندداً في الوقت نفسه بفساد الإعلام الرياضي.
وأكد المشاركون في جلسة "الفضاء الرياضي ... ضغوط العولمة والاقتصاد" على ضرورة تفعيل دور اتحاد الإذاعات العربية في تنسيق حقوق وبث الأحداث الرياضية، وعدم حرمان المشاهد العربي من متابعة منتخباته المحلية على محطاته الوطنية.
وتناولت محاور الجلسة التي أدارها مقدم برنامج "في المرمى" على قناة العربية بتال القوس، مواضيع عدة تضمنت تأثيرات الرياضة المعلومة واقتصادياتها وتطبيقاتها الوطنية على الإعلام الرياضي بشكل عام والقنوات الفضائية بشكل خاص، وتأثير اقتصاديات الرياضة المعلومة على الإعلام الرياضي.
وشارك في الجلسة المدير العام لقنوات أبو ظبي الرياضية محمد نجيب، ورئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية محمد جميل عبد القادر، والمدير العام لقناة دبي الرياضية راشد أميري، ورئيس قناة نايل سبورت مصطفى حسين.

الرياضة تحمي الشباب من الضياع
وفي معرض رده على سؤال وجهه مدير الجلسة قال نجيب "أصبح للرياضة أهداف أبعد من الفكرة التقليدية القائلة بأن العقل السليم في الجسم السليم، إذ تعد الرياضة من الصفقات الاستثمارية الهامة من النواحي الاجتماعية، فهناك العديد من المشاكل الموجودة في المجتمع بما في ذلك المخدرات والجريمة وحوادث السيارات التي جرتها العولمة إلى شوارعنا. وليس أمامنا سوى جذب الشباب للرياضة أو تركهم للشارع".
من جانبه، أوضح عبد القادر أهمية الدور الذي أسند إلى اتحاد الإذاعات العربية في الماضي، "إ1ذ كان اتحاد الإذاعات العربية في السابق يتولى عملية التنسيق بين كل المحطات العربية ويقوم بأخذ الحقوق وتوزيعها على المحطات بنسبة محددة، إلا أن لغة الاحتراف وبضغوط من العولمة مكنت إحدى المحطات من دفع مبلغ كبير للحصول على الحقوق الحصرية لبث مباريات كأس العالم ومن هنا بدأت قصة الاحتكار والحقوق الحصرية".
أما حسين، فشدد على ضرورة وجود قانون واضح يحمي حقوق المواطن البسيط خاصة وأن الهدف الأساسي من الرياضة هو نشر اللعبة لا تحويلها إلى سلعة.

lpl] k[df : hajvdkh pr,r hgf',gmhgogd[dm "ukh]" Hpl] hgf',gmhgogd[dm hajvdkh pr,r ,[df

جميع الحقوق محفوظة وحتى لاتتعرض للمسائلة القانونية بسبب مخالفة قانون حماية الملكية الفكرية يجب ذكر :
- المصدر :
شبكة الشموخ الأدبية - الكاتب : طارق عبدالله - القسم : منتدى الرياضة
- رابط الموضوع الأصلي : محمد نجيب : اشترينا حقوق البطولةالخليجية "عناد"

توقيع » طارق عبدالله
الله يرحــــــــــــــــــــــمك رحمــــــــــــــــة واسعــــــــــــــــة
ويسكنك فسيح جناته

يالشيمــــــــــــــــــــــــــــــاء
الشعر العربي الشعر الغزلي الشعر الفصيح الشعر الجاهلي الشعر النبطي أخبار الشعراء
الشعر والشعراء بحور الشعر منتديات الشموخ الأدبية شبكة الشموخ الأدبية الشعر الشعبي الشعر الفصيح
رد مع اقتباس
 

ظ„ظٹظ†ظƒط§طھ - ط¯ط¹ظ… : SEO by vBSEO 3.5.1