اعلانات المنتدي

لا إِلَهَ إِلا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ



الإهداءات

آخر 5 مشاركات لنبدأ تَحقيق الأرباح في الأسواق العالمية (الكاتـب : جاسر صفوان - )           »          شات دردشه قلوب أقوى شات عربي (الكاتـب : جاسر صفوان - )           »          من سيربح المليون اونلاين (الكاتـب : ابراهيم كمال - )           »          نصائح نقل وتغليف العفش لضمان سلامتة (الكاتـب : صهيب الأحمدي - آخر مشاركة : نرمين - )           »          مسلسلات تركية رومانسية (الكاتـب : جاسر صفوان - )


الانتقال للخلف   شبكة الشموخ الأدبية > شموخ الفكر > منتدى دواوين الشعراء

إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : [1 (permalink)]  
قديم 03-07-2011, 04:50 AM
أمير القوافي

 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  مشعل الفدغوش غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي



 
افتراضي ديوان الشاعر احمد الناصر الشايع رحمة الله عليه


الشاعر : احمد بن محمد بن ناصر الشايع ال موسى ال زمام المساعره الدوسري

العمر : 90 عاما ,ولقد بدأ الناصر رحلته مع الشعر في وقت مبكر منذ الصغر وتميز عن أقرانه الشعراء بدماثة الخلق ورحابة الصدر كما تميز أيضاً بصوته الشجي وموالاته الجميلة وأشعاره الهادفة وألحانه العذبة، ونظراً لكونه يمتلك موهبة شعر المحاورة فقد جرت له الكثير من المحاورات الشعرية الرائعة مع كبار الشعراء الأفذاذ الذين عاصرهم الناصر وقد لقب بأمير شعراء الرد لكونه يتمتع بسرعة البديهة والذكاء الحاد، والأخلاق الطيبة، والاتزان داخل الميادين الشعرية والمحافل.. فقد أحبه الناس وارتبط بعلاقات طيبة مع مختلف شرائح المجتمع خاصة الشعراء، وبالرغم من أنه خطف الأضواء وكسب شهرة واسعة وقاعدة عريضة من جماهير الشعر الشعبية ومحبيه على مستوى الجزيرة وبعض البلدان العربية، إلا أنه يُعد شاعراً متواضعاً إلى أبعد الحدود وأكثر مما يتصوره البعض، وقد زاده هذا التواضع شهرة كبيرة وواسعة بين الجمهور والنقاد وأصبح الكل يطرب به
عاش طوال عمره في محافظة الزلفي بدا كتابة الشعر منذ الصغر في المحافظه
و اول قصيده قاله عن محافظه ومسقط راسه الزلفي وهو دائما مايذكرها في ابياته
وهو يعد من اقوى الشعراء على ساحه الشعر الشعبي والمحاورة ( المراد )
كما شارك ابو محمد في العديد من الأمسيات في بيروت و الدوحه والمنامه و دول الخليج العربي وبعض الدول العربيه ومناطق المملكه .

]d,hk hgahuv hpl] hgkhwv hgahdu vplm hggi ugdi hgahdu hgahuv hgkhwv hpl] ]d,hk vpgm

جميع الحقوق محفوظة وحتى لاتتعرض للمسائلة القانونية بسبب مخالفة قانون حماية الملكية الفكرية يجب ذكر :
- المصدر :
شبكة الشموخ الأدبية - الكاتب : مشعل الفدغوش - القسم : منتدى دواوين الشعراء
- رابط الموضوع الأصلي : ديوان الشاعر احمد الناصر الشايع رحمة الله عليه

توقيع » مشعل الفدغوش

- الحروف كالمرايا .. تعكس حقيقة المرء
- غبار الجهل يزول .. بعد هطول غيث الحكمة
- مرض الأبدان أقل ضرراً من مرض العقول وليس في الامرين خير ..
- ينكث الجاهل أقواله حتى تبزغ شمس الغباء ..!!
- من الجهل وضع الجهل موضع الحكمة ..!!

الشعر العربي الشعر الغزلي الشعر الفصيح الشعر الجاهلي الشعر النبطي أخبار الشعراء
الشعر والشعراء بحور الشعر منتديات الشموخ الأدبية شبكة الشموخ الأدبية الشعر الشعبي الشعر الفصيح
رد مع اقتباس
قديم 03-07-2011, 04:54 AM   رقم المشاركة : [2 (permalink)]
أمير القوافي
 

الملف الشخصي


 
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

مشعل الفدغوش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ديوان الشاعر احمد الناصر الشايع رحمة الله عليه

ياناس قولوا لغض العود _ أحمد الناصر

ياناس قولوا لغض العود
تكفون ياناس قولو له

ما اشوف له من عذابي زود
كثر التصاديد وش هو له

ابو ثليل اشقر مرجود
اسمع بذكره ولا اطوله

وعيون نجل هدبهن سود
يذبح بهن من يجي حوله

ياكثر الأزوال بيض وسود
ماهم بمثله ولا حوله

عقب المودة جفا وأصدود
ماشفت زول مثل زوله

إن مت ابا القى عليه اشهود
عنقه وخده ومجدوله

أسهر وكل العيون رقود
اليا تباطيت مرسوله

يازين حبل الهوى ممدود
لكن سجاياه مجهوله

توقيع - مشعل الفدغوش

- الحروف كالمرايا .. تعكس حقيقة المرء
- غبار الجهل يزول .. بعد هطول غيث الحكمة
- مرض الأبدان أقل ضرراً من مرض العقول وليس في الامرين خير ..
- ينكث الجاهل أقواله حتى تبزغ شمس الغباء ..!!
- من الجهل وضع الجهل موضع الحكمة ..!!

  رد مع اقتباس
قديم 03-07-2011, 04:55 AM   رقم المشاركة : [3 (permalink)]
أمير القوافي
 

الملف الشخصي


 
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

مشعل الفدغوش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ديوان الشاعر احمد الناصر الشايع رحمة الله عليه

طرق مسودس - أحمد الناصر

يزول عنك الباس/ ياللي شكيته/ ليت السلامه تنشرى
عن ونتك نفداك /بالحال والمال/ جميع ماتملك يدي

بين الرجا والياس /وقتي قضيته /ماباع حظي واشترى
ماقدر على فرقاك/ والحب غربال/ ابديت جهدي واجهدي

الهم والهوجاس/ كله خذيته /مافاد في شي جرى
العام انا وياك/ ياسمح الاقبال /بالعز نمشي ونعدي

اللي لقوه الناس/ قبلي لقيته/ جرح الموده مابرى
ترى الشفا باشفاك /مار الدهر مال/ لاشك انا عنك محدي

ودي بهرجه راس/ مع من هويته/ لكن سرى ليلي سرى
واحترت وين القاك/ من كثر الازوال/ وسهيل بين والجدي

جدر بليا ساس /مهما بنيته /مابه ظلال ولا ذرى
ياقلب وش عناك/ والحب قتال /يقطعك يالحظ الردي

عن سكته الافلاس/ قلبي نهيته/ يدري وكنه مادرى
واليوم جاك مناك/ بالوان واشكال /تخطي وكنك مقتدي

اخشى من الوسواس /قلبي عصيته /طلعت به طلعه كرى
سبحان من خلاك/ للروح سلال /عندك عذابي واسعدي

حب بغير قياس/ ليتي وليته/ بالخير والشر اخشرى
صبر على بلواك/ للعسر حلال /من يجهل الدرب يغدي

توقيع - مشعل الفدغوش

- الحروف كالمرايا .. تعكس حقيقة المرء
- غبار الجهل يزول .. بعد هطول غيث الحكمة
- مرض الأبدان أقل ضرراً من مرض العقول وليس في الامرين خير ..
- ينكث الجاهل أقواله حتى تبزغ شمس الغباء ..!!
- من الجهل وضع الجهل موضع الحكمة ..!!

  رد مع اقتباس
قديم 03-07-2011, 04:57 AM   رقم المشاركة : [4 (permalink)]
أمير القوافي
 

الملف الشخصي


 
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

مشعل الفدغوش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ديوان الشاعر احمد الناصر الشايع رحمة الله عليه

البارحه واليوم عيني - أحمد الناصر

البارحه واليوم عيني طواريها كثيره
عيني طواريها كثيره وش اسوي بعيني

ماجا خبر وعلوم وطروش من ديره لديره
وطروش من ديره لديره يسلون الحزيني

من ينصر المظلوم كوده الى سمع السريره
كوده الى سمع السريره حكم بينه وبيني

هجر وسهر وهموم ضاقت على كل الجزيره
ضاقت علي كل الجزيره وانا ضلعي متيني

لاهل الغرام سلوم ومصيبه الفرقى كبيره
ومصيبه الفرقى كبيره عساها ماتجيني

عيني تعاف النوم بالليل يالله الستيره
بالليل يالله الستيره يبا الخافي يبيني

نادو عقيد القوم ياقوم ملزوم استشيره
ياقوم ملزوم استشيره لو انه مايبيني

يازارع اليشموم ليتك تبيع بحسن سيره
ليتك تبيع بحسن سيره علي او تشتريني

ان بعت باول سوم سموك ابو خير وخيره
سموك ابو خير وخيره وابو قلب فطيني

رضيت بالمقسوم سافر عساها لك سفيره
سافر عساها لك سفيره وانا وش في يديني

انا له المحكوم ماهمني مخلوق غيره
ماهمني مخلوق غيره بحبه مشتريني

لو قيل لي منجوم راضي وخلوها قصيره
راضي وخلوها قصيره ولا بيح كنيني

توقيع - مشعل الفدغوش

- الحروف كالمرايا .. تعكس حقيقة المرء
- غبار الجهل يزول .. بعد هطول غيث الحكمة
- مرض الأبدان أقل ضرراً من مرض العقول وليس في الامرين خير ..
- ينكث الجاهل أقواله حتى تبزغ شمس الغباء ..!!
- من الجهل وضع الجهل موضع الحكمة ..!!

  رد مع اقتباس
قديم 03-07-2011, 04:59 AM   رقم المشاركة : [5 (permalink)]
أمير القوافي
 

الملف الشخصي


 
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

مشعل الفدغوش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ديوان الشاعر احمد الناصر الشايع رحمة الله عليه

عابر - أحمد الناصر

عابر وخطواتي مواقع للأزهار
عابر خيالاتي مواسم سحابه


عابر وابهدي للزمن كل الاشعار
نزف القلم هم الورق والكتابه


عابر وابنسف في شرايني اعصار
جربت انا الغربه وشفت الغرابه


عابر بلا تفكير مليت الافكار
ومليت من طول الشقا والكآبه


عابر بدون اسرار هو باقي اسرار
حتى الالم صارت دروبه تشابه


عابر وزادي بالسفر حب الاسفار
عابر طريقي بين صحراء وغابه


عابر وابنهي مرحلة نضجي الحار
عابر وابلغي من عذابي عذابه


في تربة الغربة نبت عندي اصرار
وعما يقول الناس ما املك اجابه


عابر واذا قررت ما حب الاعذار
ويكفين وصف البعض بانسان نابه

توقيع - مشعل الفدغوش

- الحروف كالمرايا .. تعكس حقيقة المرء
- غبار الجهل يزول .. بعد هطول غيث الحكمة
- مرض الأبدان أقل ضرراً من مرض العقول وليس في الامرين خير ..
- ينكث الجاهل أقواله حتى تبزغ شمس الغباء ..!!
- من الجهل وضع الجهل موضع الحكمة ..!!

  رد مع اقتباس
قديم 03-07-2011, 05:01 AM   رقم المشاركة : [6 (permalink)]
أمير القوافي
 

الملف الشخصي


 
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

مشعل الفدغوش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ديوان الشاعر احمد الناصر الشايع رحمة الله عليه

انا البارحه قلبي - أحمد الناصر

أنا البارحه قلبي تديره تفاكيره
أهوجس ودمع العين وحده وثنتيني

ألا واعذابي كان طالت بي السيرة
أنا ويش اسوي كان طاول سهر عيني؟

نطحني غزال جافل شايف ذيره
طفح شوف عينه من ورى الناس الاقصيني

ألا ياعيون اللي كفخ وإنقطع سيره
تلقى الخلا واقفى يرف الجناحيني

عديم الوصايف مع هل البر والديره
أنا قبل اشوفه شوف والله معافيني

ألا واهني اللي تلمه به الجيره
فراقه يموتني ولاماه تحييني

من اخطا هواه اخطا من الخير والخيره
ملكني تقول إمن إبن مروان شاريني

وانا حالف بالله ماتبع هوى غيره
أبتبع هواه وعن هوى الناس يغنيني

توقيع - مشعل الفدغوش

- الحروف كالمرايا .. تعكس حقيقة المرء
- غبار الجهل يزول .. بعد هطول غيث الحكمة
- مرض الأبدان أقل ضرراً من مرض العقول وليس في الامرين خير ..
- ينكث الجاهل أقواله حتى تبزغ شمس الغباء ..!!
- من الجهل وضع الجهل موضع الحكمة ..!!

  رد مع اقتباس
قديم 03-07-2011, 05:03 AM   رقم المشاركة : [7 (permalink)]
أمير القوافي
 

الملف الشخصي


 
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

مشعل الفدغوش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ديوان الشاعر احمد الناصر الشايع رحمة الله عليه

نصحة قلبي عن هواه - أحمد الناصر

نصحة قلبي عن هواه وعذلته
لاشك عيا لايطيع النصيحة

البارق اللي ينعش الروح خلته
انا المشقى والعرب مستريحة

عساه يسقي وادي قد نزلته
يوم من الأيام يازين ريحة

واد الغرام اللي يذكر دخلتته
فيه العذاب وبه رسوم مليحة

ماقال ابن لعبون في مي قلته
قلت البيوت الصايبات الصحيحة

بذلت مجهودي وجهدي بذلته
والله ماقول إلا العلوم الصريحة

زول قتلني بالهوى ماقتلته
لو مت باسبابه عسى الله يبيحة

ياكبر هم عقب فرقاه شلته
مار الليالي بالمواصل شحيحة

لو قلتو ابشر بالعوض ماقبلته
جوزوا وكثرالعذل يرث فضيحة

ياللي عذلتوني وش اللي عملته
يالايم العاشق تطيح بمطيحة

الباب عن كل العواذل قفلته
ياناوي بالعذل طبه بطيحة

لو لي حلال مع حلالك عزلته
كم ضحكة جا عقبها كم صيحة

توقيع - مشعل الفدغوش

- الحروف كالمرايا .. تعكس حقيقة المرء
- غبار الجهل يزول .. بعد هطول غيث الحكمة
- مرض الأبدان أقل ضرراً من مرض العقول وليس في الامرين خير ..
- ينكث الجاهل أقواله حتى تبزغ شمس الغباء ..!!
- من الجهل وضع الجهل موضع الحكمة ..!!

  رد مع اقتباس
قديم 03-07-2011, 05:05 AM   رقم المشاركة : [8 (permalink)]
أمير القوافي
 

الملف الشخصي


 
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

مشعل الفدغوش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ديوان الشاعر احمد الناصر الشايع رحمة الله عليه

بالله يا للي - أحمد الناصر

بالله يا للي تبا الفيحا عنيزة ديرة أهل الفخر
يا سعد منهم عضوده بالشدايد والزمان العسير

نطاحة الكايده لا قل بالدنيا بعير الظهر
الطيب منهم وفيهم كلهم كبيرهم والصغير

جعل السلامة زهابك بالطريق الى نويت السفر
اسلم وسلم على عيال العميم صغيرهم والكبير

اهل الوفا والمروه والشهامه لويشين الدهر
من يديك ليدين صالح خذ كتابي جعل خيرك كثير

يا بو محمد ليالينا تصافق مثل موج البحر
عجزت أميز لها وجه او قفا يا الله مقسوم خير

واحترت مدري وش اخذ وش اخلي بين هم وقهر
المبتدا زين مير المقبلات الله علم وش يصير

اللي ذبحني بغير اسلاح ما جا منه علم او خبر
اللي بعقلي وروحي في حياتي صايرن لي خشير

متى على الله عيوني من صخيف الروح تملا النظر
القلب لولا الضلوع اللي يردنه خطير يطير

كن الشهر لي سنه عقب التفرق والدقيقة شهر
يا الله تلطف بحال المغرم العاشق عليل الضمير

يا صدق راع المثل قال الهوى والحب كله خطر
والزين مثل الحيا متبوع مشهاة الغني والفقير

اتلا الخبر يوم وادعني واقدماه طريق الحفر
للديرة اللي ورى الرقعي يقود القلب سلك الحرير

اصعب علي شوفته من شوفة اللي فوق سطح القمر
لا شك ابصبرا على ما صابني لين الفلك يستدير

توقيع - مشعل الفدغوش

- الحروف كالمرايا .. تعكس حقيقة المرء
- غبار الجهل يزول .. بعد هطول غيث الحكمة
- مرض الأبدان أقل ضرراً من مرض العقول وليس في الامرين خير ..
- ينكث الجاهل أقواله حتى تبزغ شمس الغباء ..!!
- من الجهل وضع الجهل موضع الحكمة ..!!

  رد مع اقتباس
 
إضافة رد

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
الله, الشايع, الشاعر, الناصر, احمد, ديوان, رحلة, عليه
 
 


يتصفح الموضوع حالياً : 4 (0 عضو و 4 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه الموضوع: ديوان الشاعر احمد الناصر الشايع رحمة الله عليه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
ديوان الشاعر الكبير طلال الرشيد رحمة الله عليه مشعل الفدغوش منتدى دواوين الشعراء 13 05-05-2020 06:18 PM
ديوان الشاعر الكبير بندر بن سرور رحمة الله عليه مشعل الفدغوش منتدى دواوين الشعراء 13 10-20-2013 04:56 PM
ديوان الامير والفارس تركي بن حميد رحمة الله عليه مشعل الفدغوش منتدى دواوين الشعراء 15 10-20-2013 04:53 PM
قصيدة ولد الهدى ( احمد شوقى) لمدح رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم alshmo5 منتدى الشعر الفصيح 3 03-04-2011 10:55 PM
قصيدة ولد الهدى ( احمد شوقى) لمدح رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم alshmo5 مجلة الشموخ الثقافية 0 02-23-2011 12:53 AM



Loading...

شبكة الشموخ الأدبية قائمة تغذية RSS - الاتصال بنا - شبكة الشموخ الأدبية - الأرشيف - الأعلى - privacy-policy - About - الاعلانات- - Bookmark and Share
للإتصال والإستفسار أرشفة شبكة الشموخ الأدبية
الكويت 0096599579965 yahoo RSS htmlMAP HTML
 فاكس - الكويت 0096524579965 msn MAP XML sitemap.php
البريد الإلكتروني [email protected] feeds.xml sitemap google tags
اقسام شبكة الشموخ الادبية

منتدى الإسلام - منتدى العام - منتدى الإعلام والأعلام - منتدى الترحيب والمناسبات - منتدى الشعر الشعبي - منتدى المواهب الواعدة - منتدى المحاورة والألغاز - منتدى التراث والمنقول - منتدى المقالات والنقد - منتدى الشعر الفصيح - منتدى الخواطر والنثر - منتدى القصص والروايات - منتدى الأسرة - منتدى الطب والعلوم - منتدى الفن - منتدى الرياضة - منتدى التسلية والترفية - منتدى البرامج والإتصالات - منتدى التصميم والجرافيكس - منتدى مرايا القضايا - دواوين الشعراء - مدونات الكتّاب - مجلة الشموخ الثقافية - مكتبة الشموخ الإلكترونية

كلمات البحث

الشعر الشعبي الشموخ الثقافة التراث الأدب النقد الشعر الفصيح المحاورة الالغاز قصائد صوتية قصائد كتابية دواوين شعرية اخبار الشعراء قصائد صوتية القصة الرواية الشاعرة قصص البادية مقالات مهرجانات صحافة شعراء الخليج شعر غزل مسجات أبيات شعرية المواقع الادبية لقاء الشاعر الخواطر النثر شاعر المليون القنوات الشعرية المجلات الشعرية مهرجان الجنادرية هلا فبراير youtube الشعر وكالة انباء الشعر أنباء الشعراء شعراء ليبراليين الشعر الجاهلي العباسي المعنى سمان الهرج قصيدة الشاعرة دواوين الشاعرات صور الشعراء البادية التراث القبائل بنات الكويت بنات السعوديه بنات الرياض بنات الخبر بنات جده بنات الامارات بنات قطر بنات البحرين بنات عمان بنات لبنان بنات سوريا بنات العراق بنات تركيا بنات مشرف اكسسوارات ازياء عطورات ملابس نسائية مجوهرات قصات شعر صبغة شعر بنات المغرب بنات كول بنات كيوت بنات حلوات جميلات العرب بنات مصر بنات الاردن موضة بنات الخليج صور بنات خليجيات عربيات ممثلات طموحات هاويات داعيات شاعرات مواقع بنات منتديات بنات مواقع نسائية منتديات نسائية دردشة نسائية دردشة بنات الحب حبي الحبيبة قصائد عشق قصائد غرام حبيبتي معشوقتي المحبة بنات للتعارف بنات للزواج بنات للصداقة كتابات نسائية مقالات نسائية مهم للنساء قصص عاشقات روايات حب فقط للنساء مجلات نسائية تاجرات عالمات بائعات مبدعات مغنيات بنات المدينه بنات الجهراء بنات الخالدية بنات الجامعه بنات الثانويه بنات مدارس مشاغبات مشاكسات بنات المجتمع نساء المجتمع بنات الدوحه بنات المحرق بنات المنامه شيخة البنات مكياج عرائس ليلة الزفاف ليلة الدخله اغاني بنات رقص بنات فيديو بنات مشاعر بنات احاسيس بنات رغبات بالزواج بنات google بنات yahoo بنات msn بنات massenger بنات انمي بنات توبيكات جمعة بنات جلسة بنات قهوة بنات حقيقة البنات دموع النساء جوالات بنات

الوصلات والروابط الخاصة بـ : شبكة الشموخ الأدبية ( www.alshmo5.com - www.alshmo5.net - www.alshmo5.org )
جميع المشاركات تعبّر عن وجهة نظر الكاتب ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لـ :
شبكة الشموخ الأدبية

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.
ظ„ظٹظ†ظƒط§طھ - ط¯ط¹ظ… : SEO by vBSEO 3.5.1 Trans by
Coordination Forum √ 1.0 By: мộнαηηαď © 2011
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009