اعلانات المنتدي

لا إِلَهَ إِلا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ



الإهداءات

آخر 5 مشاركات لنبدأ تَحقيق الأرباح في الأسواق العالمية (الكاتـب : جاسر صفوان - )           »          شات دردشه قلوب أقوى شات عربي (الكاتـب : جاسر صفوان - )           »          من سيربح المليون اونلاين (الكاتـب : ابراهيم كمال - )           »          نصائح نقل وتغليف العفش لضمان سلامتة (الكاتـب : صهيب الأحمدي - آخر مشاركة : نرمين - )           »          مسلسلات تركية رومانسية (الكاتـب : جاسر صفوان - )


الانتقال للخلف   شبكة الشموخ الأدبية > شموخ الفكر > منتدى مرايا القضايا

إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : [1 (permalink)]  
قديم 05-03-2011, 01:50 PM
شامخ مميز

 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  العنود الهاجري غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي



 
افتراضي هل الأسد مسلم حقا قضية للنقاش ؟


بشار الاسد هل انت حقا مسلم ؟ وهل علمك الاسلام شئيا
ولماذا تذبح السوريين العزل المسالمين ولماذا تداهم بيوتهم
تبادر الي اذهاننا هذا السؤال فان كنت مسلم حقا فمن اين لك قتل شعبك
ولكن قبل ان نصدر اي حكم دعونا نتعرف علي من هو بشار الاسد
ولد بشار حافظ الأسد في 11 أيلول / سبتمبر عام 1965 في مدينة دمشق وأنجز في مدارسها دراسته الابتدائية والثانوية ومن ثم درس الطب في جامعتها وتخرج طبيباً في عام 1988. عمل بعدها في مشفى تشرين العسكري ثم سافر عام 1992 إلى بريطانيا للتخصص في طب العيون وعاد عام 1994 بعد وفاة أخيه باسل الأسد في حادث سيارة بدمشق.
انتسب إلى القوات المسلحة وتدرج في سلك الخدمات الطبية العسكرية إذ كان يحمل في كانون الثاني / يناير1994 رتبة ملازم أول، ورفع في تموز / يوليو1994 إلى نقيب، وفي تموز / يوليو1995 إلى رتبة رائد، وفي تموز / يوليو1997 إلى رتبة مقدم، وفسرت المصادر السورية ذلك التقدم السريع بأنه نابع من التميز الشامل لبشار في دورة القيادة والأركان والمشروع النهائي الممتاز الذي قدمه خلالها. وأعلن في كانون الثاني / يناير1999 عن ترقية بشار إلى درجة عقيد.
في كانون الأول من عام 2000 تزوج من الأنسة أسماء الاسد وهي مسلمة سنية من عاثلة الاخرس درست ونشأت في بريطانيا.في 3 من كانون الأول عام 2001 رزق بأول أولاده وأسماه حافظ تيمنا باسم والده.زين ولدت في 5 من تشرين الثاني عام 2003 وكريم في 16 كانون الأول من عام 2004.
[

ومع وفاة والده في 10 حزيران / يونيو2000 رُفع بشار وعمره 34 عاماً و10 أشهر إلى رتبة فريق بشكلٍ سريعِ متجاوزاً رتبتين عسكريتين، وذلك بموجب مرسوم تشريعي، وذلك ليتم تمكينه من قيادة الجيش، تماماً تعديل فقرة من الدستور تختص بالعمر ليتم التمكن من انتخابه، ثم عينه الرئيس المؤقت عبد الحليم خدام قائداً للجيش والقوات المسلحة في اليوم التالي ده كلام هل نصلح ان تكون رئيسا بالتزوير الا تعرف ان هذا مخالف للاسلام يعني من اولها
مجازر نظام حافظ الاسد والدك في تدمر والسجون السورية
مدينة تدمر الصحراوية نبعد نحو 200 كلم شمال شرق العاصمة السورية دمشق،
ووقعت المجزرة في اليوم التالي لما قالت السلطات إنها محاولة فاشلة لاغتيال الرئيس الأسد، الذي حمل جماعة الإخوان المسلمين المسؤولية.
وتتطابق المصادر في تأكيد مشاركة أكثر من مائة عنصر بمختلف الرتب في تنفيذ المجزرة، حيث نقلوا من دمشق إلى مطار تدمر العسكري، بواسطة 12 مروحية، ثم توجه نحو ثمانين منهم إلى السجن، ودخلوا على السجناء في زنازينهم وأعدموا المئات منهم رميا بالرصاص والقنابل المتفجرة.
ووفق ما يتوفر من معلومات فإن جثامين القتلى نقلت بواسطة شاحنات وتم دفنها في حفر أعدت مسبقا في وادِ يقع إلى الشرق من بلدة تدمر، وما زالت اللجنة السورية لحقوق الإنسان تصر على مطلبها بالكشف عن أسماء الضحايا وأماكن دفنهم.وعددهم الف شخص مسلم
عمليات إعدام جماعية أخرى وقعت بين عامي 1981 و1983، ده والدك اما اللي انت عملته افظع في عهدك الميمون قوات الأمن السورية ردت بالرصاص الحي على المطالبين بالإصلاح طيب ازاي انت تطالب بلاصلاح ؟
مدينة درعا تتعرض لقصف كثيف من القوات السورية مستمر منذ ساعات الفجر، مؤكدا أن جميع خطوط الاتصال والكهرباء قطعت عن المدينة، وأن العديد من سكانها يستخدمون أرقام هواتف أردنية، مشيرا إلى حالة حظر التجوال المفروضة على السكان.
وفي دوما والمعضمية القريبتين من العاصمة دمشق، قال شهود عيان إن قوات أمن ومسلحين موالين للرئيس بشار الأسد داهموا الضاحيتين فجر اليوم، وقاموا بحملات دهم واعتقالات، وسط إطلاق رصاص كثيف على المدنيين.
الأمن يكرر نفس النمط في كل الأماكن التي تشهد انتفاضات مطالبة بالديمقراطية، يريدون إخماد الثورة باستخدام أقصى درجات الوحشية"، في حين لجأت السلطات لقطع الاتصالات والكهرباء.
من جهة أخرى ذكرت منظمة المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم أن عدد الذين قُتلوا أمس عندما اقتحمت قوات الأمن مدينة جبلة الساحلية قد ارتفع إلى 13.
340 على الأقل عدد قتلى الاحتجاجات التي بدأت قبل خمسة أسابيع. وسقط ثلث هذا العدد تقريبا الجمعة والسبت الماضيين. ويضاف إلى القتلى عشرات المفقودين الذين يعتقد بأنهم معتقلون لدى الأمن.
لهذا انا اطالب علماء المسلمين بالكلام فالساكت عن الحق شيطان اخرس هل هذا مسلم ؟
ما رأي أعضاء الشموخ هل هذا مسلم أجيبوني ؟

ig hgHs] lsgl prh rqdm ggkrha ? fahv hghs] ig hkj prh lsgl ?

جميع الحقوق محفوظة وحتى لاتتعرض للمسائلة القانونية بسبب مخالفة قانون حماية الملكية الفكرية يجب ذكر :
- المصدر :
شبكة الشموخ الأدبية - الكاتب : العنود الهاجري - القسم : منتدى مرايا القضايا
- رابط الموضوع الأصلي : هل الأسد مسلم حقا قضية للنقاش ؟


التعديل الأخير تم بواسطة عبدالعزيز الفدغوش ; 05-07-2011 الساعة 01:00 PM,
رد مع اقتباس
قديم 05-03-2011, 03:24 PM   رقم المشاركة : [2 (permalink)]
إدارية
 

الملف الشخصي



 
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

الجادل غير متواجد حالياً

افتراضي رد: بشار الاسد هل انت حقا مسلم ؟


كل الشكر لك

  رد مع اقتباس
قديم 05-04-2011, 12:43 PM   رقم المشاركة : [3 (permalink)]
أمير القوافي
 

الملف الشخصي


 
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

مشعل الفدغوش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: بشار الاسد هل انت حقا مسلم ؟

لاحول ولاقوة إلا بالله
طرح راقي برقي تواجدك وحضورك المميز
الله لايحرمنا جديد ابداعاتك وروائعك
لازلنا نطمع بالمزيد من اطروحاتك الراقية
تقبل كل التقدير والاحترام

توقيع - مشعل الفدغوش

- الحروف كالمرايا .. تعكس حقيقة المرء
- غبار الجهل يزول .. بعد هطول غيث الحكمة
- مرض الأبدان أقل ضرراً من مرض العقول وليس في الامرين خير ..
- ينكث الجاهل أقواله حتى تبزغ شمس الغباء ..!!
- من الجهل وضع الجهل موضع الحكمة ..!!

  رد مع اقتباس
قديم 05-04-2011, 12:49 PM   رقم المشاركة : [4 (permalink)]
مشرفة منتدى الأسرة
 

الملف الشخصي


 
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

احلام الماضي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: بشار الاسد هل انت حقا مسلم ؟


يعطيك العافيه
على الطرحَ الرااااااائع

تسلمي

توقيع - احلام الماضي
  رد مع اقتباس
قديم 05-04-2011, 05:07 PM   رقم المشاركة : [5 (permalink)]
مشرف منتدى العام
 

الملف الشخصي



 
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

توأم روحي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: بشار الاسد هل انت حقا مسلم ؟

أرجو عدم نشر المواضيع السياسية

واتهام أشخاص بالتحديد لأنها تسبب بعض النعرات ومكانها ليس هنا

  رد مع اقتباس
قديم 05-07-2011, 03:04 PM   رقم المشاركة : [6 (permalink)]
رئيس مجلس الإدارة
المشرف العام
 

الملف الشخصي



 
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

عبدالعزيز الفدغوش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: هل الأسد مسلم حقا قضية للنقاش ؟

يترك شأن تكفيره من عدمه إلى ذوي الإختصاص

وإن كانت الأفعال التي ترتكب لا تدل على روح الإسلام

توقيع - عبدالعزيز الفدغوش
[flash1=http://www.gamr15.org/up/swfiles/3wt00760.swf]WIDTH=500 HEIGHT=350[/flash1]
عهود المحبة - شمس الشموخ - عهود المحبـة
  رد مع اقتباس
قديم 05-07-2011, 06:17 PM   رقم المشاركة : [7 (permalink)]
سمو الشموخ
 

الملف الشخصي



 
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

مساعد الخالدي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: هل الأسد مسلم حقا قضية للنقاش ؟

نواقض الإسلام
http://www.binbaz.org.sa/mat/8744
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، وعلى آله وأصحابه ومن اهتدى بهداه.
أما بعد: فاعلم أيها المسلم أن الله سبحانه أوجب على جميع العباد الدخول في الإسلام والتمسك به والحذر مما يخالفه، وبعث نبيه محمداً صلى الله عليه وسلم للدعوة إلى ذلك، وأخبر عز وجل أن من اتبعه فقد اهتدى، ومن أعرض عنه فقد ضل، وحذر في آيات كثيرات من أسباب الردة، وسائر أنواع الشرك والكفر، وذكر العلماء رحمهم الله في باب حكم المرتد أن المسلم قد يرتد عن دينه بأنواع كثيرة من النواقض التي تحل دمه وماله، ويكون بها خارجا من الإسلام، ومن أخطرها وأكثرها وقوعا عشرة نواقض ذكرها الشيخ الإمام محمد بن عبد الوهاب وغيره من أهل العلم رحمهم الله جميعا، ونذكرها لك فيما يلي على سبيل الإيجاز؛ لتحذرها وتحذر منها غيرك، رجاء السلامة والعافية منها، مع توضيحات قليلة نذكرها بعدها:
الأول: الشرك في عبادة الله تعالى، قال الله تعالى: إِنَّ اللَّهَ لا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ[1]، وقال تعالى: إِنَّهُ مَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنْصَارٍ[2]، ومن ذلك دعاء الأموات، والاستغاثة بهم، والنذر والذبح لهم كمن يذبح للجن أو للقبر.
الثاني: من جعل بينه وبين الله وسائط يدعوهم ويسألهم الشفاعة ويتوكل عليهم فقد كفر إجماعا.
الثالث: من لم يكفر المشركين أو شك في كفرهم أو صحح مذهبهم كفر.
الرابع: من اعتقد أن غير هدي النبي صلى الله عليه وسلم أكمل من هديه، أو أن حكم غيره أحسن من حكمه، كالذي يفضل حكم الطواغيت على حكمه - فهو كافر.
الخامس: من أبغض شيئا مما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم ولو عمل به فقد كفر؛ لقوله تعالى: ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَرِهُوا مَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأَحْبَطَ أَعْمَالَهُمْ[3].
السادس: من استهزأ بشيء من دين الرسول صلى الله عليه وسلم أو ثوابه أو عقابه كفر، والدليل قوله تعالى: قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِؤُونَ * لا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ[4].
السابع: السحر، ومنه الصرف والعطف، فمن فعله أو رضي به كفر، والدليل قوله تعالى: وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلا تَكْفُرْ[5].
الثامن: مظاهرة المشركين ومعاونتهم على المسلمين، والدليل قوله تعالى: وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ[6].
التاسع: من اعتقد أن بعض الناس يسعه الخروج عن شريعة محمد صلى الله عليه وسلم - كما وسع الخضر الخروج عن شريعة موسى عليه السلام - فهو كافر؛ لقوله تعالى: وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ[7].
العاشر: الإعراض عن دين الله، لا يتعلمه ولا يعمل به، والدليل قوله تعالى: وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ ذُكِّرَ بِآيَاتِ رَبِّهِ ثُمَّ أَعْرَضَ عَنْهَا إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنْتَقِمُونَ[8].
ولا فرق في جميع هذه النواقض بين الهازل والجاد والخائف، إلا المكره، وكلها من أعظم ما يكون خطرا، وأكثر ما يكون وقوعا.
فينبغي للمسلم أن يحذرها، ويخاف منها على نفسه، نعوذ بالله من موجبات غضبه وأليم عقابه، وصلى الله على خير خلقه محمد وآله وصحبه وسلم. انتهى كلامه رحمه الله.
ويدخل في القسم الرابع: من اعتقد أن الأنظمة والقوانين التي يسنها الناس أفضل من شريعة الإسلام، أو أنها مساوية لها، أو أنه يجوز التحاكم إليها، ولو اعتقد أن الحكم بالشريعة أفضل، أو أن نظام الإسلام لا يصلح تطبيقه في القرن العشرين، أو أنه كان سببا في تخلف المسلمين، أو أنه يحصر في علاقة المرء بربه، دون أن يتدخل في شئون الحياة الأخرى، ويدخل في الرابع أيضا من يرى أن إنفاذ حكم الله في قطع يد السارق أو رجم الزاني المحصن لا يناسب العصر الحاضر، ويدخل في ذلك أيضا كل من اعتقد أنه يجوز الحكم بغير شريعة الله في المعاملات أو الحدود أو غيرهما، وإن لم يعتقد أن ذلك أفضل من حكم الشريعة؛ لأنه بذلك يكون قد استباح ما حرمه الله إجماعا، وكل من استباح ما حرم الله مما هو معلوم من الدين بالضرورة؛ كالزنا، والخمر، والربا، والحكم بغير شريعة الله - فهو كافر بإجماع المسلمين.
ونسأل الله أن يوفقنا جميعا لما يرضيه، وأن يهدينا وجميع المسلمين صراطه المستقيم، إنه سميع قريب، وصلى الله وسلم على نبينا محمد، وآله وصحبه.

مفتي عام المملكة العربية السعودية
ورئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء
عبد العزيز بن عبد الله بن باز
رحمة الله عليه

توقيع - مساعد الخالدي

العضو الأكثر شعبية في الشموخ !!!

قلب الشموخ
  رد مع اقتباس
قديم 05-07-2011, 07:05 PM   رقم المشاركة : [8 (permalink)]
موقوف
 

الملف الشخصي


 
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

عادل بوبدر غير متواجد حالياً

افتراضي رد: هل الأسد مسلم حقا قضية للنقاش ؟

أختي في الله
بارك الله فيك
طرح راقي استفدنا منه الكثير
ولا شك ان مايحدث في سوريا حدث جلل
ويدمي القلب
فأراقة دماء المسلمين امر عظيم
نسال الله الخير للاسلام والمسلمين
اما مسالة التكفير فأمر ذلك عند الله
هو يعلم خائنة الاعين وماتخفي الصدور
وأنا ارى مايراه احد الائمة واحسبه بن عمر حينما يسال في امر لا يعلم فيه مخرجا شرعيا يقول
" لا اعلم ومن قال لا اعلم فقد افتى"

اشكر لك هذا الطراح يا اختي
بوركتِ

عادل

  رد مع اقتباس
 
إضافة رد

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
بشار, الاسد, هل, انت, حقا, مسلم, ؟
 
 


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه الموضوع: هل الأسد مسلم حقا قضية للنقاش ؟
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
قضية للنقاش الطريقة المثلى للتعبير عن رأيك او قناعاتك القلم ام اللسان ؟ مشعل الفدغوش منتدى مرايا القضايا 10 01-26-2013 09:41 PM
قضية للنقاش النظرة السائدة للمجتمع لكل المراجعين للعيادة النفسية مشعل الفدغوش منتدى مرايا القضايا 11 01-26-2013 09:40 PM
قضية للنقاش الحب أين يذهب بعد الزواج وماهي النصيحة لكي يستمر مشعل الفدغوش منتدى مرايا القضايا 11 01-26-2013 09:39 PM
جميعا هنا للنقاش الشـ شمس ــموخ منتدى العام 14 12-28-2010 06:47 PM
مميز للنقاش نايف عبدالعزيز منتدى العام 6 09-22-2010 09:55 PM



Loading...

شبكة الشموخ الأدبية قائمة تغذية RSS - الاتصال بنا - شبكة الشموخ الأدبية - الأرشيف - الأعلى - privacy-policy - About - الاعلانات- - Bookmark and Share
للإتصال والإستفسار أرشفة شبكة الشموخ الأدبية
الكويت 0096599579965 yahoo RSS htmlMAP HTML
 فاكس - الكويت 0096524579965 msn MAP XML sitemap.php
البريد الإلكتروني [email protected] feeds.xml sitemap google tags
اقسام شبكة الشموخ الادبية

منتدى الإسلام - منتدى العام - منتدى الإعلام والأعلام - منتدى الترحيب والمناسبات - منتدى الشعر الشعبي - منتدى المواهب الواعدة - منتدى المحاورة والألغاز - منتدى التراث والمنقول - منتدى المقالات والنقد - منتدى الشعر الفصيح - منتدى الخواطر والنثر - منتدى القصص والروايات - منتدى الأسرة - منتدى الطب والعلوم - منتدى الفن - منتدى الرياضة - منتدى التسلية والترفية - منتدى البرامج والإتصالات - منتدى التصميم والجرافيكس - منتدى مرايا القضايا - دواوين الشعراء - مدونات الكتّاب - مجلة الشموخ الثقافية - مكتبة الشموخ الإلكترونية

كلمات البحث

الشعر الشعبي الشموخ الثقافة التراث الأدب النقد الشعر الفصيح المحاورة الالغاز قصائد صوتية قصائد كتابية دواوين شعرية اخبار الشعراء قصائد صوتية القصة الرواية الشاعرة قصص البادية مقالات مهرجانات صحافة شعراء الخليج شعر غزل مسجات أبيات شعرية المواقع الادبية لقاء الشاعر الخواطر النثر شاعر المليون القنوات الشعرية المجلات الشعرية مهرجان الجنادرية هلا فبراير youtube الشعر وكالة انباء الشعر أنباء الشعراء شعراء ليبراليين الشعر الجاهلي العباسي المعنى سمان الهرج قصيدة الشاعرة دواوين الشاعرات صور الشعراء البادية التراث القبائل بنات الكويت بنات السعوديه بنات الرياض بنات الخبر بنات جده بنات الامارات بنات قطر بنات البحرين بنات عمان بنات لبنان بنات سوريا بنات العراق بنات تركيا بنات مشرف اكسسوارات ازياء عطورات ملابس نسائية مجوهرات قصات شعر صبغة شعر بنات المغرب بنات كول بنات كيوت بنات حلوات جميلات العرب بنات مصر بنات الاردن موضة بنات الخليج صور بنات خليجيات عربيات ممثلات طموحات هاويات داعيات شاعرات مواقع بنات منتديات بنات مواقع نسائية منتديات نسائية دردشة نسائية دردشة بنات الحب حبي الحبيبة قصائد عشق قصائد غرام حبيبتي معشوقتي المحبة بنات للتعارف بنات للزواج بنات للصداقة كتابات نسائية مقالات نسائية مهم للنساء قصص عاشقات روايات حب فقط للنساء مجلات نسائية تاجرات عالمات بائعات مبدعات مغنيات بنات المدينه بنات الجهراء بنات الخالدية بنات الجامعه بنات الثانويه بنات مدارس مشاغبات مشاكسات بنات المجتمع نساء المجتمع بنات الدوحه بنات المحرق بنات المنامه شيخة البنات مكياج عرائس ليلة الزفاف ليلة الدخله اغاني بنات رقص بنات فيديو بنات مشاعر بنات احاسيس بنات رغبات بالزواج بنات google بنات yahoo بنات msn بنات massenger بنات انمي بنات توبيكات جمعة بنات جلسة بنات قهوة بنات حقيقة البنات دموع النساء جوالات بنات

الوصلات والروابط الخاصة بـ : شبكة الشموخ الأدبية ( www.alshmo5.com - www.alshmo5.net - www.alshmo5.org )
جميع المشاركات تعبّر عن وجهة نظر الكاتب ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لـ :
شبكة الشموخ الأدبية

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.
ظ„ظٹظ†ظƒط§طھ - ط¯ط¹ظ… : SEO by vBSEO 3.5.1 Trans by
Coordination Forum √ 1.0 By: мộнαηηαď © 2011
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009