اعلانات المنتدي

لا إِلَهَ إِلا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ



الإهداءات

آخر 5 مشاركات معركة طاحنة بين ريال مدريد وباريس سان جيرمان بسبب مبابي ورونالدو| موقع بي بي سي (الكاتـب : ضياء الشمس - )           »          جدول مباريات كأس أمم أوروبا يورو 2020 | موقع يلا شوت كورة الجديد (الكاتـب : ضياء الشمس - )           »          شركة مكافحة حشرات بالرياض بخصم 25% | العاصمة للتنظيف (الكاتـب : ابتهال صبحي - )           »          جمال شعبان: الفطريات السوداء موجودة ومتعايشة معانا (الكاتـب : ابتهال صبحي - )           »          حمل الان لعبة FunGy (الكاتـب : ابراهيم كمال - )


الانتقال للخلف   شبكة الشموخ الأدبية > شموخ العام > منتدى العام

إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : [1 (permalink)]  
قديم 02-19-2019, 04:01 PM
شامخ نشيط

 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  العبوق غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي



 
افتراضي شركات مشبوهة «تتقنّع» فعل الخير





يقف عالمنا أمام تحدٍ خطر يتمثل في ضرورة العمل على ردع تلك الشركات المشبوهة التي تتاجر بصحتنا وتخاطر بمستقبلنا، من الظهور بمظهر فاعل الخير والتركيز على استقطاب الشعبية عبر التركيز على دعم الفنون والإبداع ومحاربة الفقر.

في عام 2017، انخفض متوسط العمر المتوقع في الولايات المتحدة للعام الثالث على التوالي. ويحدث هذا الانخفاض لأن الزيادة في معدل الوفيات بين أصحاب البشرة البيضاء في منتصف العمر تعوّض عن انخفاض معدل الوفيات بين الأطفال والمسنين. لماذا إذاً يموت عدد أكبر من متوسطي العمر من الأمريكيين؟

أشار الخبيران الاقتصاديان آن كيس وأنجوس ديتون من جامعة برينستون إلى الوباء الأفيوني كعامل مهم. وتُظهِر الأرقام الواردة من المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أن ما يقرب من 218 ألف شخص توفوا في الفترة من 1999 إلى 2017 بسبب جرعات زائدة من مواد أفيونية موصوفة طبياً. وخلال هذه الفترة، تضاعف عدد مثل هذه الوفيات 5 مرات.

الواقع أن الدواء الأكثر مسؤولية عن إساءة استخدام المواد الأفيونية الموصوفة على هذا النحو الكارثي يسمى OxyContin، وهو دواء تنتجه شركة Purdue Pharma LP، التي تفيد التقارير بأنها حققت أكثر من 31 مليار دولار من مبيعات هذا الدواء.

لم تكن هيمنة الـ OxyContin بين المواد الأفيونية الموصوفة راجعة إلى أي مزايا كامنة؛ فقد خلصت تجارب عديدة مضبوطة بدقة إلى أنه يفتقر إلى أي مزايا خاصة. بل يدين هذا الدواء بنجاحه لجهود التسويق القوية التي أدارتها الشركة بقيادة آرثر ساكلر.

بوردو فارما شركة ذات ملكية خاصة وقد نجحت في توليد ثروة هائلة لمالكها ساكلر، وأخويه مورتيمر وريموند، وأحفادهم.

توفي آرثر ساكلر في عام 1987، قبل 8 سنوات من إطلاق OxyContin في الأسواق، لكنه مهد الطريق لنجاح تسويقه من خلال توجيه قوة مبيعات الشركة لدعوة الأطباء لحضور مؤتمرات في مواقع جذابة في فلوريدا، وأريزونا، وكاليفورنيا، مع تغطية كل النفقات.

كما عرضت عليهم شركة بوردو مشاركات مدفوعة في أحاديث مذاعة.

وتلقى ممثلو المبيعات مكافآت كبيرة تباينت تبعاً للكميات الموصوفة من الدواء بواسطة الأطباء الذين يزورونهم، وكان مندوبو المبيعات الناجحون بشكل خاص يحصلون على مكافآت تتجاوز 200 ألف دولار.

اجتذب الدور الذي لعبته شركة بوردو في تحفيز الوباء الأفيوني انتباه السلطات الفيدرالية. في عام 2007 أقرت الشركة وثلاثة من مسؤوليها التنفيذيين بالذنب في اتهامات تتعلق بإساءة استعمال العلامة التجارية للدواء OxyContin، ووافقت على دفع 634 مليون دولار كغرامات. ولكن حتى وقت قريب كانت عائلة ساكلر قادرة على تجنب قدر كبير من الانتقادات لسلوك شركتهم.

لكن هذا تغير في الشهر الأخير، عندما تقدمت ولاية ماساتشوستس بوثائق في دعوى قضائية ضد الشركة و16 من مسؤوليها التنفيذيين وأفراد العائلة، بما في ذلك ابن أخ آرثر ساكلر، ريتشارد ساكلر. كما أضافت مدينة نيويورك وحكومات محلية أخرى أعضاء فرديين من عائلة ساكلر إلى دعاواهم القضائية التي تطالب بالحصول على تعويضات عن أضرار من شركة بوردو.

تزعم دعوى ولاية ماساتشوستس أن أفراداً من عائلة ساكلر استمروا في دفع المبيعات من الدواء لفترة طويلة بعد أن أدركوا أنه خطر ومسبب للإدمان. وكان رد الشركة هو إعادة توجيه اللوم.

في عام 2001، كتب ريتشارد ساكلر، رئيس الشركة آنذاك، في رسالة بريد إلكتروني، أن الشركة ينبغي لها أن «تهاجم المسيئين بكل طريقة ممكنة»، وهو التعليق الذي قالت جوان بيترسون، التي تتولى رئاسة شبكة الدعم لأسر متعاطي الدواء، إنه يُظهِر «تجاهلاً صارخاً للحياة البشرية».

استخدم آل ساكلر بعض ثرواتهم لدعم الفنون. وأصبحت أسماؤهم على الأجنحة، والمعارض، وغير ذلك من المساحات في العديد من المتاحف البارزة، بما في ذلك متحف متروبوليتان ومتحف جوجنهايم في نيويورك، ومتحف سميثسونيان في واشنطن العاصمة، ومتحف اللوفر في باريس، والأكاديمية الملكية للفنون ومتحف تيت في لندن.

وهناك أيضاً مدارس ومعاهد ومكتبات ومراكز ساكلر في جامعات تافتس، وأكسفورد، وكامبريدج، وكولومبيا، والعديد من الجامعات الأخرى، فضلاً عن محاضرة ساكلر في جامعة برينستون، حيث أقوم بالتدريس.

الواقع أن خسارة عائلة ساكلر لشعبيتها وسمعتها تثير قضايا أخلاقية كبرى للعديد من المؤسسات المحترمة. فالأموال التي بُذِلَت منذ عقود من الزمن، واستُخدِمَت لبناء معارض أو أجنحة جديدة، لا يمكن إرجاعها. ومع ذلك فإن العديد من المؤسسات ترفض الآن قبول الأموال من صناعة التبغ، ولن تقبل الإبقاء على اسم شركة تبغ، أو مالكها الرئيسي، على أحد مبانيها.

نان جولدن، المصورة الفوتوغرافية التي كانت أعمالها معروضة في متحف متروبوليتان للفنون ومتحف ساكلر في جامعة هارفارد، مدمنة مواد أفيونية متعافية. وهي تصف اسم ساكلر على المؤسسات باعتباره «إدانة» لأي مؤسسة، وقد عملت على تنظيم احتجاج عند جناح ساكلر في متحف متروبوليتان.

قبل أكثر من عام، قامت صحيفة نيويورك تايمز بفحص 21 منظمة ثقافية حصلت على مبالغ كبيرة من مؤسسات أشرف عليها مورتيمر وريموند ساكلر، اللذان كانا يديران شركة بوردو عندما أطلقت العقار OxyContin.

ولم تُبدِ أي من هذه المنظمات أي إشارة إلى أنها قد تعيد التبرعات أو ترفض تبرعات في المستقبل. لكن الدليل المتاح علناً لترويج آل ساكلر للعقار OxyContin أصبح الآن أكثر إدانة مما كان عليه قبل عام. فهل تريد أي مؤسسة حقاً أن تميز أسماء أشخاص تسبب سعيهم الحثيث إلى تحقيق الربح في كل هذه المعاناة؟

لدينا أسباب وجيهة تجعلنا نزعم أن اسم آرثر ساكلر ربما يبقى على الجناح في متحف متروبوليتان للفنون الذي يضم معبد دندور المصري القديم المذهل.

كانت أساليبه التسويقية تخرق كل القيود الأخلاقية المفروضة على ما يمكن لشركات الأدوية أن تبذله من جهود لإقناع الأطباء بوصف منتجاتها لمرضاهم، لكن الضرر الحقيقي وقع عندما جرى تطبيق هذه الأساليب على دواء مسبب للإدمان بشدة مثل OxyContin.

بحلول ذلك الوقت، كان آرثر متوفياً وباع ورثته شركة بوردو. وعلى هذا فإن إليزابيث ساكلر أيضاً ليست مسؤولة عن ما حدث بعد ذلك.

الواقع أن التساؤل حول ما إذا كان من الجائز أن تقبل مؤسسات غير ربحية تبرعات من أفراد أسرة ساكلر الذين استفادوا من بيع دواء أدى إلى تحول مئات الآلاف من المستخدمين إلى مدمنين لا بد أن ينفصل عن السؤال حول ما إذا كان من الجائز أن تحمل أي مؤسسة أسماءهم.

يتعين على أفراد العائلة هؤلاء أن يعتذروا للضحايا، ولأسر أولئك الذين ماتوا، وأن يتعهدوا باستخدام ملياراتهم ليس للترويج للفنون، بل للحد من المعاناة.

بيتر سينغر - أستاذ أخلاق الطب الحيوي في جامعة برينستون، وأستاذ فخري في جامعة ملبورن. وهو مؤسس منظمة «الحياة التي يمكنك إنقاذها» التي لا تسعى إلى تحقيق الربح، ومن بين مؤلفاته كتاب «أخلاق عملية»، وكتاب «عالَم واحد الآن»، وكتاب «أعظم الخير الذي يمكنك تقديمه».

av;hj laf,im «jjrk~u» tug hgodv

جميع الحقوق محفوظة وحتى لاتتعرض للمسائلة القانونية بسبب مخالفة قانون حماية الملكية الفكرية يجب ذكر :
- المصدر :
شبكة الشموخ الأدبية - الكاتب : العبوق - القسم : منتدى العام
- رابط الموضوع الأصلي : شركات مشبوهة «تتقنّع» فعل الخير

رد مع اقتباس
قديم 12-31-2019, 11:52 PM   رقم المشاركة : [2 (permalink)]
رئيس مجلس الإدارة
المشرف العام
 

الملف الشخصي



 
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

عبدالعزيز الفدغوش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: شركات مشبوهة «تتقنّع» فعل الخير

[SIZE="4"]الله يعطيك الصحة والعافية

وبوركت كل الجهود الوافية
[/SIZE

توقيع - عبدالعزيز الفدغوش
[flash1=http://www.gamr15.org/up/swfiles/3wt00760.swf]WIDTH=500 HEIGHT=350[/flash1]
عهود المحبة - شمس الشموخ - عهود المحبـة
  رد مع اقتباس
 
إضافة رد

مواقع النشر
 
 


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه الموضوع: شركات مشبوهة «تتقنّع» فعل الخير
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
شركات المبيدات فى السعودية alshmo5 مجلة الشموخ الثقافية 0 07-22-2016 05:09 PM
دعوات مشبوهة للمواجهة بين العرب والايرانيين alshmo5 مجلة الشموخ الثقافية 0 04-07-2014 06:39 PM
تتجسس علينا شركات الهواتف alshmo5 مجلة الشموخ الثقافية 0 03-10-2012 10:03 AM



Loading...

شبكة الشموخ الأدبية قائمة تغذية RSS - الاتصال بنا - شبكة الشموخ الأدبية - الأرشيف - الأعلى - privacy-policy - About - الاعلانات- - Bookmark and Share
للإتصال والإستفسار أرشفة شبكة الشموخ الأدبية
الكويت 0096599579965 yahoo RSS htmlMAP HTML
 فاكس - الكويت 0096524579965 msn MAP XML sitemap.php
البريد الإلكتروني [email protected] feeds.xml sitemap google tags
اقسام شبكة الشموخ الادبية

منتدى الإسلام - منتدى العام - منتدى الإعلام والأعلام - منتدى الترحيب والمناسبات - منتدى الشعر الشعبي - منتدى المواهب الواعدة - منتدى المحاورة والألغاز - منتدى التراث والمنقول - منتدى المقالات والنقد - منتدى الشعر الفصيح - منتدى الخواطر والنثر - منتدى القصص والروايات - منتدى الأسرة - منتدى الطب والعلوم - منتدى الفن - منتدى الرياضة - منتدى التسلية والترفية - منتدى البرامج والإتصالات - منتدى التصميم والجرافيكس - منتدى مرايا القضايا - دواوين الشعراء - مدونات الكتّاب - مجلة الشموخ الثقافية - مكتبة الشموخ الإلكترونية

كلمات البحث

الشعر الشعبي الشموخ الثقافة التراث الأدب النقد الشعر الفصيح المحاورة الالغاز قصائد صوتية قصائد كتابية دواوين شعرية اخبار الشعراء قصائد صوتية القصة الرواية الشاعرة قصص البادية مقالات مهرجانات صحافة شعراء الخليج شعر غزل مسجات أبيات شعرية المواقع الادبية لقاء الشاعر الخواطر النثر شاعر المليون القنوات الشعرية المجلات الشعرية مهرجان الجنادرية هلا فبراير youtube الشعر وكالة انباء الشعر أنباء الشعراء شعراء ليبراليين الشعر الجاهلي العباسي المعنى سمان الهرج قصيدة الشاعرة دواوين الشاعرات صور الشعراء البادية التراث القبائل بنات الكويت بنات السعوديه بنات الرياض بنات الخبر بنات جده بنات الامارات بنات قطر بنات البحرين بنات عمان بنات لبنان بنات سوريا بنات العراق بنات تركيا بنات مشرف اكسسوارات ازياء عطورات ملابس نسائية مجوهرات قصات شعر صبغة شعر بنات المغرب بنات كول بنات كيوت بنات حلوات جميلات العرب بنات مصر بنات الاردن موضة بنات الخليج صور بنات خليجيات عربيات ممثلات طموحات هاويات داعيات شاعرات مواقع بنات منتديات بنات مواقع نسائية منتديات نسائية دردشة نسائية دردشة بنات الحب حبي الحبيبة قصائد عشق قصائد غرام حبيبتي معشوقتي المحبة بنات للتعارف بنات للزواج بنات للصداقة كتابات نسائية مقالات نسائية مهم للنساء قصص عاشقات روايات حب فقط للنساء مجلات نسائية تاجرات عالمات بائعات مبدعات مغنيات بنات المدينه بنات الجهراء بنات الخالدية بنات الجامعه بنات الثانويه بنات مدارس مشاغبات مشاكسات بنات المجتمع نساء المجتمع بنات الدوحه بنات المحرق بنات المنامه شيخة البنات مكياج عرائس ليلة الزفاف ليلة الدخله اغاني بنات رقص بنات فيديو بنات مشاعر بنات احاسيس بنات رغبات بالزواج بنات google بنات yahoo بنات msn بنات massenger بنات انمي بنات توبيكات جمعة بنات جلسة بنات قهوة بنات حقيقة البنات دموع النساء جوالات بنات

الوصلات والروابط الخاصة بـ : شبكة الشموخ الأدبية ( www.alshmo5.com - www.alshmo5.net - www.alshmo5.org )
جميع المشاركات تعبّر عن وجهة نظر الكاتب ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لـ :
شبكة الشموخ الأدبية

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.
ظ„ظٹظ†ظƒط§طھ - ط¯ط¹ظ… : SEO by vBSEO 3.5.1 Trans by
Coordination Forum √ 1.0 By: мộнαηηαď © 2011
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009