اعلانات المنتدي

لا إِلَهَ إِلا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ



الإهداءات

آخر 5 مشاركات المحامية رباب المعبي : حكم لصالح موكلنا بأحقيتة للمبالغ محل الدعوى (الكاتـب : سماسيموو - )           »          منتجات يوسيرين: رفع مستوى روتين العناية بالبشرة مع ويلنس سوق (الكاتـب : سماسيموو - )           »          اكتشفي منتجات لاروش بوزيه الفريدة من نوعها في ويلنس سوق (الكاتـب : سماسيموو - )           »          منتجات العناية بالبشرة (الكاتـب : سماسيموو - )           »          استكشف سر جمال شعرك في ويلنس سوق، الوجهة الأولى للعناية بالشعر (الكاتـب : سماسيموو - )


الانتقال للخلف   شبكة الشموخ الأدبية > شموخ العام > منتدى الإسلام

إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : [1 (permalink)]  
قديم 11-08-2010, 02:28 PM
إداري

 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  جوهر الراوي غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي




 
Lightbulb شهر الحج ...!!!


اعلم- أن شهر ذي الحجة شهر معظّم حرام، وفيه الحج الذي هو ركن من أركان الإسلام، شهرٌ معظّمةٌ حرماته، موفورةٌ خيراتُه، تستجاب فيه الدعوات، وتُقى فيه الحاجات، وفيه الليالي العشر التي أقسم الله تعالى بها في كتابه الكريم بقوله: "والفجر وليالٍ عشر والشفعِ والوتر"

فياله من قَسَمٍ عظيم، واختلفوا في المراد بالفجر وبالعشر، فقيل: المراد بالفجر فجرُ كلَّ يوم؛ واقتصر عليه الجلال السيوطي رحمه الله تعالى في تفسيره، أو فجرُ أول يوم من المحرم؛ لأنه تتفجر منه السنة، أو فجر أول يوم النحر؛ لأ، فيه أكثر مناسك الحج وفيه القربات، أو فجر أو ليوم من ذي الحجة؛ لأنه قرن به الليالي العشر، أو فجر يوم عرفة؛ وهذا قول الأكثر.

والمراد بالليالي العشر: عشر ذي الحجة؛ وعليه اقتصر الحافظ السيوطي رحمه الله تعالى في تفسيره، وقيل: هي العشر الأواخر من رمضان، وقيل: العشر الأول من المحرم، وإنما قال " وليالٍ عشر" بالتنكير لأنها أفضل ليالي السنة، قال الحافظ محمد بن ناصر الدين الدمشقي الشافعي في رسالة له في فضائل عشر ذي الحجة: والقول الأول قول الأكثر، وهو: أنه عشر ذي الحجة، وهو المشهور الصحيح، ثم سَرَد أحاديث استدل بها على ذلك..إلى أن قال:والأكثرون على أن الفجر فجرُ يوم عرفة والعشرَ عشرُ ذي الحجة كما تقدم.

وقال أبو عثمان: كانوا يفضّلون ثلاث عشرات: العشر الأول من ذي الحجة، والعشر الأول من المحرم، والعشر الأواخر من رمضان. والأخبار مشعرة بتفضيل عشر ذي الحجة على العشرين المذكورين، لأن فيه يوم التروية ويوم عرفة ويوم النحر.
وفي الحديث: "مامن أيان أفضلَ عند الله من أيام عشر ذي الحجة، ولا ليال أفضل من لياليهن"، وهو خاتم الأشهر المعلومات المذكورة في قوله تعالى: "الحجــ ـــــــ"
وهي: شوال، وذو القعدة، وعشر ذي الحجة، وبعضهم أخرج منه يومالنحر، وعن ابن عباس رضي الله عنهما: مامن أيام أفضل عند الله تعالى من هذه الأيام أيام العشر، فأكثروا فيهن من التهليل والتكبير، فإنها أيام تهليل وتكبير وذكر لله عز وجل، وأن صيام يوم عرفة فيها يعدل صيام سنة، والعمل فيهن يضاعف بسبعمائة، إلى غير ذلك من الأحاديث في مثل ذلك.. ثم قال: وجاء أنه يستجاب في هذه العشر الدعاء؛ كما رُوي عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه: أن الأيام المعلومات هي تسع ذي الحجة غير يوم النحر، وأنه لا يُرد فيهن الدعاء؛ وكيف يُرد فيهن الدعاء وفيهن يوم عرفة الذي روي أنه أفضل أيام الدنيا؛ فيما أخرجه ابن حبان في صحيحه من حديث جابر رضي الله عنه مرفوعاً . انتهى باختصار..

هذا- ولنذكر ما اطّلعنا عليه من التهليل والأدعية في ذي الحجة فنقول:

رأيت بخط بعض الأفاضل أنه يُطلب أن يقرأ كلّ يوم من عشر ذي الحجة عشر مرات:

"لا إله إلا الله عددَ الأيام والشهور، لا إله إلا الله عددَ أمواج البحور، لا إله إلا الله عددَ القَطرِ والمطر، لا إله إلا الله عددَ أوراق الشجر، لا إله إلا الله عددَ الشَعَر والوَبَر، لا إله إلا الله عددَ الزّهر والثمر، لا إله إلا الله عددَ عدد أنفاس البشر، لا إله إلا الله عددَ عدد لمح العيون، لا إله إلا الله عددَ ما كان وما يكون، لا إله إلا الله تعالى عمّا يُشركون، لا إله إلا الله خيرٌ مما يجمعون، لا إله إلا الله في الليل إذا عسعس، لا إله إلا الله في الصبح إذا تنفس، لا إله إلا الله عدد الرِّياح في البراري والصخور، لا إله إلا الله من يومنا هذا إلى يوم يُنفخ في الصور، لا إله إلا الله عدد خلقهِ أجمعين، لا إله إلا الله من يوما هذا إلى يوم الدين" انتهى.

ولا رأيت ذلك الفاضل عزاه أو أسنده إلى أحد؛ بل قال: إن له فضائل كثيرة، ثم رأيت العلامة الونائي رحمه الله تعالى قال في رسالته:قال العلامة الونائي في رسالته : روى الطبراني في معجمه الكبير عن النبي صلى الله عليه واله وسلم انه قال ( من قال في عشر ذي الحجه كل يوم عشر مرات : لا إله إلا الله عدد الدهور ، لا إله إلا الله عدد أمواج البحور ، لا إله إلا الله عدد النبات والشجر ، لا إله إلا الله عدد القطر والمطر ، لا إله إلا الله عدد لمح العيون ، لا إله إلا الله خير مما يجمعون ، لا إله إلا الله من يومنا هذا الى يوم ينفخ في الصور _ غفر له ماتقدم من ذنبه وما تأخر ) انتهى .

قلت: الأحسن أن يقرأ كل منهما على حدته عشر مرات؛ فإنه ربما يكون الأول مرويّاً أيضاً فيجمع بين الروايتين، وإذا أراد أن يقتصر فليقتصر على الأخير لأنه الةارد بيقين.

ومما وجدته أيضاً من الأدعية في العشر هذا الدعاء، وهو ما نقلته من خط بعض الصالحينأنه قال: روى عن العلامة الشيخ الحطاب المكي المالكي رحمه الله تعالى ونفع به قال: يطلب أن يكرره الإنسان كل يوم ما تيسّر من غير ضبط عدد معيّن في عشر ذي الحجة إلى يوم النحر لقضاء الدّين؛ وهو هذا:

(اللَّهمّ) فَرَجَك القريب، (اللَّهمّ) ستركَ الحصين، (اللَّهمّ) معروفَك القديم، (اللَّهمّ) معروفك القديم، (اللَّهمّ) عوائدك الحسنة، (اللَّهمّ) عطاك الحَسَن الجميل، يا قديم الإحسان إحسانك القديم، يا دائم المعروف معروفك الدائم. انتهى.
ثم رأيت هذا بعينه منسوباً للعلامة المذكور في كتاب (الإصابة في محلات الإجابة).

وذكر العلامة الشريف ماء العينين في (نعت البدايات وتوصيف النهايات): أن مما يفيد في العام كلمات يكثر منها في عشر ذي الحجة، قال: أعطانيها شيخنا رضي الله تعالى عنه وأرضاه، ووجدت في بعض الكتب: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يعلمها لخواصّ أصحابه، وهي:

(حسبيَ اللهُ وكفى، سَمِعَ اللهُ لمن دعَا، ليسَ وراءَه منتهى، منْ توكلَ على اللهِ كفى، ومن اعتصم بالله نجا) انتهى.


دعاء يوم عرفة
ويزيد يوم عرفة: (لا إله إلا الله وحدَه لا شريك له، له المُلكُ وله الحمد، وهو على كلِّ شيء قدير).

لما ورد في عدة أحاديث: أن ذلك يعدِلُ عتق عشر رقاب، وإن زاد حتى يبلغ أفاً كان خيراً.
وفي كتاب( الدعوات للمستغفري) حديثٌ عن ابن عباس رضي الله عنهما: " من قرأ قل هو الله أحد ألف مرة يوم عرفة أُعطي ما سأل". ثم يدعو بأدعية عرفة المشهورة المعروفة المذكورة في المناسك، ويكرر كلّ دعاء (ثلاثاً) ، ويفتح دعاءه بالتحميد والتمجيد لله تعالى، والتسبيح والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم، ويختمه بمثل ذلك، وبآمين. و
وليكثر من التسبيح والتحميد والتهليل والتكبير، وأفضل ذلك ما رواه الترمذي وغيره عن رسول الله صلى الله تعالى عليه وسلم أنه قال: "أفضل الدعاء يوم عرفة، وأفضل ما قلت أنا والنبيون من قبلي: "لا إلا إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كلِّ شيء قدير".

وفي كتاب الترمذي عن علي رضي الله عنه قال: أكثرُ ما دعا به النبي صلى الله عليه وسلم يوم عرفة في الموقف:

"اللّهمّ لك الحمدُ كالذي نقول، وخيراً مما نقول، اللّهمّ لك صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي، وإليك مآبي، ولك ربِّي تُراثي، اللّهمّ إني أعوذ بك من عذاب القبر ووسوسة الصدر وشتات الأمر، اللّهمّ إني أعُوذُ بك من شرّ ما تجيء به الريح".

ومن الأدعية المختارة:
(اللّهمّ) ربّنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، (اللّهمّ) إني ظلمت نفسي ظلماً كبيراً كثيراً وإنه لا يغفرُ الذنور إلا أنت، فاغفر لي مغفرةً من عندك، وأرحمني إنك أنت الغفور الرحيم، (اللّهمّ) اغفر لي مغفرةً من عندك تُصلحُ بها شأني في الدّارين، وارحمني رحمةً منك أسعدُ بها في الدارين، وتبْ عليَّ توبةً نصوحاً لا أنكثها أبداً، وألزمني سبيل الاستقامة لا أزيغ عنها أبداً، (اللّهمّ) انقلني من ذُلِّ المعصية إلى عزِّ الطاعة، وأغنني بحلالك عن حرامك، وبطاعتك عن معصيتك، وبفضلك عمن سِواك، ونوِّر قلبي وقبري، وأعذْني من الشرِّ كلِّه، واجمع لي الخيرَ كلّه، استوْدعتُك دني وأمانتي، وقلبي وبدني، وخواتيم عَمَلي، وجميع ما أنعمت به عليَّ وعلى جميع أحِبائِّي والمسلمين أجمعين.
وهذا الباب واسعٌ جداً؛ لكن نبّهت على أصوله ومقاصده والله تعالى أعلم.

وقد جَمَع الإمام لغزالي في (الإحياء) جملة كافية في دعاء عرفة فقال: وليكن أهمَّ اشتغاله في يوم عرفة الدعاء؛ ففي مثل تلك البقعة، ومثل ذلك الجمع تُرجى إجابةُ الدعوات، والدعاء المأثورعن الرسول صلى الله عليه وسلم وعن السلف في يوم عرفة أولى ما يدعو به، فليقل:

(الحمدلله رب العالمين، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم. لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيءٍ قدير، (اللّهمّ) اجعل في قلبي نوراً، وفي سمعي نوراً، وفي لساني نوراً، (اللّهمّ) اشرح لي صدري ويسّر لي امري.



وليقل: (اللّهمّ) ربِّ الحمدِ لك الحمد كما نقول وخيراً مما نقول، لك صلاتي ونُسُكي ومحياي ومماتي، وإليك مآبي وإليك تراثي. (اللّهمّ) إني أعوذ بك من وساوس الصدر، وشتات الأمر، وعذاب القبر، (اللّهمّ) إني أعوذ بك من شرّ ما يَلجُ في الليل ومن شرّ ما يلجُ في النهار، ومن شرّ ما تهبُّ به الريّاح، ومن شر بوائق الدّهر. (اللّهمّ) إني أعوذ بك من تحوّل عافيتك، وفجأة نقمتك، وجميع سخطك، (اللّهمّ) اهدني بالهدى، واغفر لي في الآخرة والأولى، يا خير مقصود، وأسنى منزول به، وأكرم مسؤول ما لديه، أعطني العشية أفضل ما أعطيت أحداً من خلقك، وحجّاج بيتك يا أرحم الراحمين، (اللّهمّ) يا رافع الدّرجات، ومنزل البركات، ويا فاطر الأرضين والسموات، ضجّت إليك الأصوات بصنوف اللغات، يسألونك الحاجات، وحاجتي إليك أن تنساني في دار البلى إذا نسيني اهل الدنيا. (اللّهمّ) إنك تسمع كلامي، وترى مكاني، وتعلمُ سرِّي وعلانيتي، ولا يخفى عليك شيء من أمري ..
أنا البائس الفقير، المستغيثُ المستجير، الوَجِلُ المشفقُ المعترفُ بذنبه، أسألك مسألة المسكين، ابتهلُ إليك ابتهال المذنبُ المعترفُ بذنبه، أسألك مسألة المسكين، ابتهلُ إليك ابتهال المذنب الذّليل، وأدعوك دعاء الخائف الضرير، دعاء من خَضَعت لك رقبته، وفاضت لك عَبرته، وذلّ لك جسده، ورَغِمَ لك أنفه. (اللّهمّ) لا تجعلني بدعائك ربّ شقياً، وكن بي رؤوفاً رحيماً، يا خير المسؤلين، وأكرم معطين،
(إلهي) من مدح لك نفسه فإني لائم نفسي. (إلهي) أخرست المعاصي لساني فما لي وسيلة من عمل، ولا شفيع سوى الأمل. (إلهي) إني اعلمُ أن ذنوبي لم تُبق لي عندك جاهاً، ولا للإعتذار وجهاً، ولكنك أكرم الأكرمين، (إلهي) إن لم أكن أهلاً أن أبلغَ رحمتك فإنّ رحمتك أهل أن تبلغني، ورحمتك وسِعت كل شيء وأنا شيء، (إلهي) إن ذنوبي وإن كانت عِظَاماً ولكنها صغارٌ في جنب عفوك؛ فاغفرلي يا كريم. (إلهي) أنت أنت وأنا أنا، أنا العوّاد إلى الذنوب وأنت العوّاد إلى المغفرة. (إلهي) إن كنت لا ترحم إلا أهل طاعتك، فإلى من يفزع المذنبون، (إلهي) تجنبتُ عن طاعتك عمداً، وتوجّهتُ إلى معصيتك قصداً، فسبحانك ما أعظم حجتك عليَّ، وانقطاع حُجتك عليَّ، وأكرم عفوك عني، فبوجوب حجتك عليَّ، وانقطاع حُجتي عنك، وفقري إليك، وغناك عني، إلا غفرت لي خطيئتي يا خير من دعاه داعٍ، وأفضل من رجاها راجٍ، بحرمة الإسلام وبذمة محمد عليه السلام...
أتوسّلُ إليك، فاغفر لي جميع ذنوبي، واصرفني من موقفي هذا مقضيَّ الحوائج، وهب لي ما سألت، وحقق رجائي فيما تمنيت. (إلهي) دعوتك بالدعاء الذي علمتنيه، فلاتحرمني الرجاء الذي عرّفتنيه. (إلهي) ما أنت صانع العشيةَ بعبد مقرِّ لك بذنبه، خاشع لك بذلّته، مُستكين بجُرمه، متضرّع إليك من عمله، تائب إليك من اقترافه، مستفغرٍ لك من ظُلمه، مبتهل إليك في العفو عنه، طالبٍ إليك نجاح حوائجه، راجٍ إليك في موقفه مع كثرة ذنوبه، فيا ملجأ كلِّ حي، ووليَّ كلّ مؤمن، مَن أحسنَ فبرَحْمتك يفوز، ومن أخطأ فبخطيئته يهللك. (اللّهمّ) إليك خرجنا، وبفنائك أنَحْنَا، وإيّاك أمَّلنا، وما عندك طلبنا، ولإحسانك تعرّضنا، ورحمتك رجونا، ومن عذابك أشفقنا، وإليك بأثقال الذنوب هربنا، ولبيتك الحرامحججنا، يا من يملكُ حوائج السائلين، ويعلمُ ضمائر الصامتين، يا من ليس معه ربٌّ يُدعى، ويا مَنْ ليس فوقه خالقٌ يُخشى، ويا من ليس له وزيرٌ ولا جاجب يُرشى، يا منْ لا يزداد على كثرة السؤال إلا جوداً وكرماً، وعلى كثرة الحوائج إلا تفضيلاً وإحساناً. (اللّهمّ) إنك جعلت لكلّ ضيف قِرىً، ونحن أضيافك فاجعل قِرانا منك الجنة. (اللّهمّ) إن لكلّ وفد جائزة، ولكلّ زائرٍ كرامة، ولكلِ سائلٍ عطية، ولكلّ راجٍ ثواباً، ولكلّ ملتمس لما عندك جزاء، ولكلّ مسترحم عندك رحمة، ولكلّ راغبٍ إليكَ زُلفى، ولكلّ متوسل إليك عفواً، وقد وفدنا إلى بيتك الحرام، ووقفنا بهذه المشاعر العِظَام، وشَهِدنا هذه المشاهد الكرام؛ رجاءً لما عندك فلا تُخيّب رجاءنا، (إلاهنا) تابعتَ النِعم حتى إطمأنت الأنفُس بتتابُع نِعَمك، وأظهرت العِبَر حتى نطقت الصوامت بحُجتك، وظاهرتَ المنن حتى اعترف أولياؤك بالتقصير عن حقك، وأظهرتَ الآيات حتى أفصحت السمواتُ والأرضون بأدلتك، وقَهَرت بقدرتك حتى خَضَع كلّ شيء لِعِزتك، وعَنَت الوجوه لعَظَمتِك..

إذا أساء عبادك حلمت وأمهلت، وإن أحسنوا تفضّلت وقَبِلت، وإن عَصَوا سترتَ، وإن أذنبوا عفوت وغفرت، وإن دعونا أجبت، وإذا نادينا سَمِعت، وإذا أقبلنا إليك قربت، وإذا ولّينا عنك دعوت. (إلاهنا) إنك قلت في كتابك المُبين لمحمدٍ خاتم النبيين: ((قل للذين كفروا إن ينتهوا يغفر لهم ما قد سلف ))، فأرضاك عنهم الإقرار بكلمة التوحيد بعد الجحود، وإنا نشهد لك بالتوحيد مُخبِتين، ولمُحمدٍ بالرسالة مُخلصين، فاغفر لنا بهذه الشهادة سوالف الإجرام، ولا تجعل حظنا فيه أنقص من حظِّ من دخل في الاسلام. (إلاهنا) إنك أحببت التقرُب إليك بعتق ما ملكت ايماننا، ونحن عبيدُك، وأنت أمرتنا أن نتصدق على فُقرائنا، ونحن فُقراؤك، وأنت أحقٌ بالتطوُّل فتصدَّق علينا، ووصَّيتنا بالعفو عمن ظَلَمنا، وقد ظَلَمَنا أنفسنا، وأنت أحق بالكرم فاعف عنا، ربنا اغفر لنا وارحمنا أنت مولانا ، ربنا آتنا في الدُنيا حسَنة وفي الآخرة حَسَنة وقِنا عَذاب النّار..!

aiv hgp[ >>>!!! hgd] aiv

جميع الحقوق محفوظة وحتى لاتتعرض للمسائلة القانونية بسبب مخالفة قانون حماية الملكية الفكرية يجب ذكر :
- المصدر :
شبكة الشموخ الأدبية - الكاتب : جوهر الراوي - القسم : منتدى الإسلام
- رابط الموضوع الأصلي : شهر الحج ...!!!

توقيع » جوهر الراوي
الشعر العربي الشعر الغزلي الشعر الفصيح الشعر الجاهلي الشعر النبطي أخبار الشعراء
الشعر والشعراء بحور الشعر منتديات الشموخ الأدبية شبكة الشموخ الأدبية الشعر الشعبي الشعر الفصيح
رد مع اقتباس
قديم 11-08-2010, 03:45 PM   رقم المشاركة : [2 (permalink)]
إدارية
 

الملف الشخصي



 
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

الجادل غير متواجد حالياً

افتراضي رد: شهر الحج ...!!!

جوهر الراوي

الله يعطيك العافيه

على جهودك المبذولة

جعله الله في ميزان حسناتك

تقبل مروري

تحيااااااااااتي

  رد مع اقتباس
قديم 11-08-2010, 04:41 PM   رقم المشاركة : [3 (permalink)]
رئيس مجلس الإدارة
المشرف العام
 

الملف الشخصي



 
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

عبدالعزيز الفدغوش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: شهر الحج ...!!!

جوهر الراوي

جزيت خيرا ونفع الله

الجميع بما أوردت

توقيع - عبدالعزيز الفدغوش
[flash1=http://www.gamr15.org/up/swfiles/3wt00760.swf]WIDTH=500 HEIGHT=350[/flash1]
عهود المحبة - شمس الشموخ - عهود المحبـة

التعديل الأخير تم بواسطة عهود المحبه ; 11-09-2010 الساعة 06:21 AM,
  رد مع اقتباس
قديم 11-08-2010, 10:44 PM   رقم المشاركة : [4 (permalink)]
شامخ نشيط
 

الملف الشخصي



 
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

خـالـد الـشـمـري غير متواجد حالياً

افتراضي رد: شهر الحج ...!!!

جوهر الراوي

جزاك الله الـــف خير

وفي ميزان حسناتك يارب

توقيع - خـالـد الـشـمـري

الشعر ماله قيمه دون الاخلاق ** ولولا الادب ما يرتفع سوق مخلوق
  رد مع اقتباس
قديم 11-09-2010, 06:22 AM   رقم المشاركة : [5 (permalink)]
نائب المدير العام
 

الملف الشخصي


 
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

عهود المحبه غير متواجد حالياً

افتراضي رد: شهر الحج ...!!!

جوهر الراوي

جزاك الله كل خير

وجعله في ميزان حسناتك

تحيتي لك

توقيع - عهود المحبه


عبدالعزيزالفدغوش
الجادل
  رد مع اقتباس
قديم 11-09-2010, 09:07 AM   رقم المشاركة : [6 (permalink)]
إداري
كاتب وإعلامي
 

الملف الشخصي



 
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

فيلسوف الكويت غير متواجد حالياً

افتراضي رد: شهر الحج ...!!!




جوهر الراوي



مجهود يستحق الثناء والتقدير

دمت متألقا ... مبدعا ... على الدوام

تقبل مني أغلى تحية .... فيلسوف الكويت



  رد مع اقتباس
قديم 11-09-2010, 09:23 PM   رقم المشاركة : [7 (permalink)]
شامخ مميز
 

الملف الشخصي


 
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

الشوووق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: شهر الحج ...!!!

(اللّهمّ) ربّنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، (اللّهمّ) إني ظلمت نفسي ظلماً كبيراً كثيراً وإنه لا يغفرُ الذنور إلا أنت، فاغفر لي مغفرةً من عندك، وأرحمني إنك أنت الغفور الرحيم، (اللّهمّ) اغفر لي مغفرةً من عندك تُصلحُ بها شأني في الدّارين، وارحمني رحمةً منك أسعدُ بها في الدارين، وتبْ عليَّ توبةً نصوحاً لا أنكثها أبداً، وألزمني سبيل الاستقامة لا أزيغ عنها أبداً، (اللّهمّ) انقلني من ذُلِّ المعصية إلى عزِّ الطاعة، وأغنني بحلالك عن حرامك، وبطاعتك عن معصيتك، وبفضلك عمن سِواك، ونوِّر قلبي وقبري، وأعذْني من الشرِّ كلِّه، واجمع لي الخيرَ كلّه، استوْدعتُك دني وأمانتي، وقلبي وبدني، وخواتيم عَمَلي، وجميع ما أنعمت به عليَّ وعلى جميع أحِبائِّي والمسلمين أجمعين.



جزيت خيرا جوهرنا


الشوووق

توقيع - الشوووق





,
والله ما كان الفـــــــراق اختياري
ولا عمري اخترت الوصال ولقيتــــهــ


,




−ـ‗_ღ الشوووقღ_‗ـ−
  رد مع اقتباس
قديم 11-10-2010, 07:34 AM   رقم المشاركة : [8 (permalink)]
شامخ مميز
 

الملف الشخصي



 
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

سعيد الخميس غير متواجد حالياً

افتراضي رد: شهر الحج ...!!!

شكراً على مجهودك الجميل

عدد حركة الحروف وعدد نفحات البخور

تقبلي مروري المتواضع

سعيد الخميس

  رد مع اقتباس
 
إضافة رد

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
اليد, شهر
 
 


يتصفح الموضوع حالياً : 2 (0 عضو و 2 زائر)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه الموضوع: شهر الحج ...!!!
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
الحج والعمره مشعل الحبلاني منتدى الإسلام 15 11-19-2011 08:12 AM
قصة وقصيدة إن سائلك عني من الحي ودَاد مشعل الفدغوش منتدى التراث والمنقول 8 01-04-2011 10:57 PM
بما ان موعد الحج اقترب خـالـد الـشـمـري منتدى الإسلام 10 12-27-2010 12:44 PM
الفحيحيل والعربي يؤجلان حسم لقب «ممتاز اليد» فيلسوف الكويت منتدى الرياضة 16 06-19-2010 09:17 AM
أخبار كرة اليد طارق عبدالله منتدى الرياضة 6 06-16-2010 11:44 PM



Loading...

شبكة الشموخ الأدبية قائمة تغذية RSS - الاتصال بنا - شبكة الشموخ الأدبية - الأرشيف - الأعلى - privacy-policy - About - الاعلانات- - Bookmark and Share
للإتصال والإستفسار أرشفة شبكة الشموخ الأدبية
الكويت 0096599579965 yahoo RSS htmlMAP HTML
 فاكس - الكويت 0096524579965 msn MAP XML sitemap.php
البريد الإلكتروني [email protected] feeds.xml sitemap google tags
اقسام شبكة الشموخ الادبية

منتدى الإسلام - منتدى العام - منتدى الإعلام والأعلام - منتدى الترحيب والمناسبات - منتدى الشعر الشعبي - منتدى المواهب الواعدة - منتدى المحاورة والألغاز - منتدى التراث والمنقول - منتدى المقالات والنقد - منتدى الشعر الفصيح - منتدى الخواطر والنثر - منتدى القصص والروايات - منتدى الأسرة - منتدى الطب والعلوم - منتدى الفن - منتدى الرياضة - منتدى التسلية والترفية - منتدى البرامج والإتصالات - منتدى التصميم والجرافيكس - منتدى مرايا القضايا - دواوين الشعراء - مدونات الكتّاب - مجلة الشموخ الثقافية - مكتبة الشموخ الإلكترونية

كلمات البحث

الشعر الشعبي الشموخ الثقافة التراث الأدب النقد الشعر الفصيح المحاورة الالغاز قصائد صوتية قصائد كتابية دواوين شعرية اخبار الشعراء قصائد صوتية القصة الرواية الشاعرة قصص البادية مقالات مهرجانات صحافة شعراء الخليج شعر غزل مسجات أبيات شعرية المواقع الادبية لقاء الشاعر الخواطر النثر شاعر المليون القنوات الشعرية المجلات الشعرية مهرجان الجنادرية هلا فبراير youtube الشعر وكالة انباء الشعر أنباء الشعراء شعراء ليبراليين الشعر الجاهلي العباسي المعنى سمان الهرج قصيدة الشاعرة دواوين الشاعرات صور الشعراء البادية التراث القبائل بنات الكويت بنات السعوديه بنات الرياض بنات الخبر بنات جده بنات الامارات بنات قطر بنات البحرين بنات عمان بنات لبنان بنات سوريا بنات العراق بنات تركيا بنات مشرف اكسسوارات ازياء عطورات ملابس نسائية مجوهرات قصات شعر صبغة شعر بنات المغرب بنات كول بنات كيوت بنات حلوات جميلات العرب بنات مصر بنات الاردن موضة بنات الخليج صور بنات خليجيات عربيات ممثلات طموحات هاويات داعيات شاعرات مواقع بنات منتديات بنات مواقع نسائية منتديات نسائية دردشة نسائية دردشة بنات الحب حبي الحبيبة قصائد عشق قصائد غرام حبيبتي معشوقتي المحبة بنات للتعارف بنات للزواج بنات للصداقة كتابات نسائية مقالات نسائية مهم للنساء قصص عاشقات روايات حب فقط للنساء مجلات نسائية تاجرات عالمات بائعات مبدعات مغنيات بنات المدينه بنات الجهراء بنات الخالدية بنات الجامعه بنات الثانويه بنات مدارس مشاغبات مشاكسات بنات المجتمع نساء المجتمع بنات الدوحه بنات المحرق بنات المنامه شيخة البنات مكياج عرائس ليلة الزفاف ليلة الدخله اغاني بنات رقص بنات فيديو بنات مشاعر بنات احاسيس بنات رغبات بالزواج بنات google بنات yahoo بنات msn بنات massenger بنات انمي بنات توبيكات جمعة بنات جلسة بنات قهوة بنات حقيقة البنات دموع النساء جوالات بنات

الوصلات والروابط الخاصة بـ : شبكة الشموخ الأدبية ( www.alshmo5.com - www.alshmo5.net - www.alshmo5.org )
جميع المشاركات تعبّر عن وجهة نظر الكاتب ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لـ :
شبكة الشموخ الأدبية

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
ظ„ظٹظ†ظƒط§طھ - ط¯ط¹ظ… : SEO by vBSEO 3.5.1 Trans by
Coordination Forum √ 1.0 By: мộнαηηαď © 2011
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009