اعلانات المنتدي

لا إِلَهَ إِلا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ



الإهداءات

آخر 5 مشاركات منتجات يوسيرين: رفع مستوى روتين العناية بالبشرة مع ويلنس سوق (الكاتـب : سماسيموو - )           »          اكتشفي منتجات لاروش بوزيه الفريدة من نوعها في ويلنس سوق (الكاتـب : سماسيموو - )           »          منتجات العناية بالبشرة (الكاتـب : سماسيموو - )           »          استكشف سر جمال شعرك في ويلنس سوق، الوجهة الأولى للعناية بالشعر (الكاتـب : سماسيموو - )           »          ويلنس سوق : وجهتك الأساسية لمنتجات العناية الشخصية والجمال (الكاتـب : سماسيموو - )


الانتقال للخلف   شبكة الشموخ الأدبية > شموخ الفكر > مجلة الشموخ الثقافية

 
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : [1 (permalink)]  
قديم 12-09-2010, 06:33 AM
موقوف

 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  alshmo5 غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي



 
افتراضي تقرير مفصل عن النصف الأول من دوري زين السعودي للمحترفين


تقرير مفصل النصف الأول دوري
صحيفة الجماهير ـ فهد القحطاني ـ تقرير :



تقرير مفصل عن النصف الأول


من دوري زين السعودي للمحترفين



نصف من الدوري الأقوى عربياً – دوري زين السعودي للمحترفين – قد غادر وذهب وبقي نصف آخر من المتعة والإثارة..

شهد النصف الماضي إثارة ومتعة حضرت من الجولة الأولى وحتى الجولة الثالثة عشرة .. ولكن الشيء الوحيد الذي نحاول أن نتلافاه في كل موسم ونتحدث عنه أن هناك ثمان أندية فقط من اربعة عشر ناديا قد أنهوا الجولات بـ 13 مباراة كاملة .. والبقية ما بين عشر واثني عشر .. وهذا دائما وأبدا ما يقلل من بريق أي دوري كان .. ولنا أن نلاحظ ونلقي نظرة على أكثر دوريات العالم .. فسنرى الفرق؟!

في هذا التقرير سوف نتطرق إلى الكثير من الأحداث ومن القضايا التي حصلت خلال النصف الأول من الدوري..



نظرة شاملة على الترتيب العام


يتصدر الإتحاد ترتيب الدوري برصيد 26 نقطة جمعها من اثني عشرة مباراة بواقع سبع انتصارات وخمس تعادلات وبدون أي خسارة وذلك بفارق نقطة يتيمة عن ملاحقه الهلال ومتقدماً عليه بمباراتين نظراً لظروف الهلال ومشاركته الآسيوية مع رفيقه الشباب ..

بينما نشاهد الإتفاق يظهر جلياً في هذا الموسم ويحتل الوصافة بنهاية الدور الأول رغم الامتعاض الشديد من الجميع على مدربه الروماني مارين - والذي من المتوقع إقالته خلال فترة التوقف الجارية - والذي اختتم الدور الأول بانتصار كبير بثلاثية نظيفة على غريمة القدساوي في ديربي المنطقة الشرقية وذلك قد يرفع معنويات الإتفاقيين كثيراً بالمقابل قد يصعب المهمة على القدساويين أكثر وأكثر في تحسين الوضع في سلم الترتيب بالرغم من أنه النادي الوحيد بجانب النصر الذي استطاع أن يعثر متصدر ووصيف الدوري للعام الماضي فريقي الهلال والإتحاد بالتعادل ..

من ناحية أخرى فجر الرائد في بداية الدوري مفاجأة من العيار الثقيل عندما تصدر الدوري لأربع جولات متتالية ومن ثم انحدر مستواه بشكل رهيب قد افجع المتابعين والنقاد ..على نقيض الشباب الذي خسر في أول لقاءاته أمام الرائد على أرضه ومن ثم من التعاون برباعية في القصيم ولكن الوقفات الإدارية الجيدة جعلت تلك الخسارتين هي آخر الخسائر حتى نهاية الدور الأول ..

وأخيراً نرى الأهلي والحزم والفتح في وضع صعب جداً وظروف قاسية تحيط بتلك الفرق .. ونحن عندما نتحدث عن الأهلي فإننا نتحدث عن قلعة الكؤوس الذي دائماً ما يعتلي المنصات ويحقق البطولات ويشرف الوطن .. ولكن الكثير من علامات الإستفهام نضعها حول ما يحصل في النادي الراقي .. هل سنرى تحرك إداري فني من قبل الأهلاويين لتحسين الوضع أم سنرى كارثة غير متوقع حدوثها ؟؟!!


التحكيم

سيطر الحكام السعوديون على الجولات الأربع الأولى من الدوري بتحكيم كان مميزاً في أغلب أحيانه ولا يخلو من الأخطاء ولكنها أخطاء ثقيلة .. ففي الجولة الأولى ارتكب الحكم صالح العقيل حكم مباراة الفتح والقادسية خطأ فادحاً عندما انذر اللاعب أحمد الحضرمي لاعب الفتح مرتين دون أن يطردهـ وقد أوضحت الصور كل شيء ولكن ظهر الحكم بعذر غريب عندما ذكر أنه كان يقصد بأحد الإنذارات بدر الحقباني ولكن الأغرب أن اللجنة قد أوقفت الحضرمي مباراة محتسبة الكرت الأحمر في رصيده .. والجميع يتساءل هل هذا يعتبر خطأ فني يستوجب إعادة المباراة ؟؟

وفي نفس السياق .. كانت أحداث مباراة التعاون والنصر التي أقيمت في مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز بالقصيم والتي انتهت بالتعادل بهدفين لكلا الفريقين كانت قد شهدت أحداثاً دراماتيكية من حيث المستوى الفني وكذلك التحكيمي حيث شهدت الدقائق الأخيرة هدفاً تعاونياً تحدث عنه الكثير وتسائلوا عن صحته من عدمها .. ولكن اللجنة قد صادقت على قرار الحكم بعد أيام من تداول القضية .. وهذا ما يعيب اللجان والتي كثيراً ما تعتمد على الرؤيا الإعلامية وردة الفعل الخارجية ، بينما من المفترض تطبيق اللوائح والقوانين المنصوصة ..

بعد تلك الأحداث عاد الحكام الأجانب من جديد من خلال لقاء الإتحاد والأهلي ، ولم تخلو إلا ثلاث جولات فقط من الحكام الأجانب وهي السابعة ، الثامنة والحادية عشر ..

عودة إلى الحكام المواطنين ، فقد كان الحكم الشاب فهد المرداسي هو الأبرز بين حكام المسابقة سواء كانوا مواطنين أو قادمين من الخارج .

وينتظر لصاحب الـ 26 ربيعاً - والذي حصل على الشارة الدولية هذا العام - مستقبلاً مميزاً إذا ما اهتم كثيراً في مستواه ويبتعد عن الإلتفات إلى الإعتراضات التحكيمية وبعض التصاريح المشينة بحق الحكام عموماً ..

أبرز الأحداث

* تراجع سمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال عن قرار استقالته التي أعلنها عقب خروج الفريق من البطولة الآسيوية ، هذا وقد عاد عقب تلقيه العديد من مطالبات من قبل أعضاء الشرف وجماهير ومحبين النادي مطالبين سموه بالعودة عن الإستقالة .

* شهدت الجولة الأخيرة من الدور الأول وخلال مباراة النصر والإتحاد أحداثاً داخل الملعب وفي محيطه وخارجه أيضاً .. حيث حصلت بعض المشاغبات من بعض اللاعبين داخل الملعب والتي أثيرت إعلامياً ، كذلك ظهرت بعض الألفاظ من بعض الدخلاء على الرياضة السعودية من خلال الجماهير . بينما ظهر رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي بن ناصر ليذكر أنه النصر مستقل وليس لديه أي تحالف مع أحد الأندية – قاصداً الإتحاد – لتظهر بعض الأصوات والمناوشات الإعلامية بين النصراويين والإتحاديين كذلك ..

* كان أبرز نقطة ضعف في الدوري لهذا الموسم هو كثرة المؤجلات وكذلك أداء بعض اللجان رغم تجديدها وتنشيط أداؤها من خلال تغيير بعض أعضاء اللجان وتحديث بعض اللوائح.

* شهد هذا الموسم استحداث نظام البوابات الإلكترونية وإحصاء الجماهير خلال كل مباراة في منتصف الشوط الثاني . ولكن هذا النظام شهد اعتراضاً واسعا من قبل عشاق ناديي النصر والإتحاد خلال لقاءهما الأخير .

* برز اللاعب نايف هزازي في هذا الموسم وتصدر قائمة الهدافين برصيد تسعة أهداف مقدماً مستويات مميزة . بينما يشهد هذا الموسم غياب تام لمحترف الهلال السويدي كريستيان ويلهامسون حيث قدم مستويات متواضعة منذ بداية الموسم وكذلك خارج الملعب عندما تشابك مع أحد الإعلاميين في النادي ومن ثم اعتذر بعد ذلك.

* استكمالاً لغياب النجوم ، فأبرزهم هو اللاعب محمد نور قائد نادي الإتحاد والذي شهد ضجة إعلامية في بداية الموسم من خلال علاقته مع مدربه البرتغالي مانويل جوزيه وبسبب اختلافه مع المدرب لم يرافق الفريق في معسكره الخارجي. ولم يشارك إلا في الجولة الخامسة مع الفريق ضد فريق الأهلي وحتى الجولة الثالثة عشر لم يقدم ما يتأمل منه عشاق العميد.


عودة الدوري

سوف يستكمل دوري زين عقب التوقف بسبب مشاركة المنتخب الوطني السعودي في بطولة الخليج 20 المقامة في اليمن وذلك في تاريخ 9 ديسمبر .. وسوف يتوقف مرة أخرى بعد ثلاث جولات بسبب المشاركة الآسيوية للمنتخب الوطني في قطر في شهر يناير القادم ..

jrvdv ltwg uk hgkwt hgH,g lk ],vd .dk hgsu,]d gglpjvtdk

جميع الحقوق محفوظة وحتى لاتتعرض للمسائلة القانونية بسبب مخالفة قانون حماية الملكية الفكرية يجب ذكر :
- المصدر :
شبكة الشموخ الأدبية - الكاتب : alshmo5 - القسم : مجلة الشموخ الثقافية
- رابط الموضوع الأصلي : تقرير مفصل عن النصف الأول من دوري زين السعودي للمحترفين

 
 

مواقع النشر
 
 


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه الموضوع: تقرير مفصل عن النصف الأول من دوري زين السعودي للمحترفين
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
إستكمالاً لمباريات دوري زين للمحترفين طارق عبدالله منتدى الرياضة 10 11-27-2011 04:04 AM
الاثاره والمتعه مع دوري زين السعودي للمحترفين بشعار : لا صغير ولا كبير طارق عبدالله منتدى الرياضة 8 05-17-2011 06:22 PM
تقرير مفصل عن النصف الأول من دوري زين السعودي للمحترفين طارق عبدالله منتدى الرياضة 12 12-15-2010 09:03 PM
هيئه دوري المحترفين السعودي تدشن اطقم أنديه دوري زين السعودي- صور طارق عبدالله منتدى الرياضة 6 08-14-2010 08:59 PM
غداً إجراء قرعة دوري زين السعودي للمحترفين للموسم الرياضي 1431ـ1432هـ طارق عبدالله منتدى الرياضة 10 06-24-2010 02:48 PM



Loading...

شبكة الشموخ الأدبية قائمة تغذية RSS - الاتصال بنا - شبكة الشموخ الأدبية - الأرشيف - الأعلى - privacy-policy - About - الاعلانات- - Bookmark and Share
للإتصال والإستفسار أرشفة شبكة الشموخ الأدبية
الكويت 0096599579965 yahoo RSS htmlMAP HTML
 فاكس - الكويت 0096524579965 msn MAP XML sitemap.php
البريد الإلكتروني [email protected] feeds.xml sitemap google tags
اقسام شبكة الشموخ الادبية

منتدى الإسلام - منتدى العام - منتدى الإعلام والأعلام - منتدى الترحيب والمناسبات - منتدى الشعر الشعبي - منتدى المواهب الواعدة - منتدى المحاورة والألغاز - منتدى التراث والمنقول - منتدى المقالات والنقد - منتدى الشعر الفصيح - منتدى الخواطر والنثر - منتدى القصص والروايات - منتدى الأسرة - منتدى الطب والعلوم - منتدى الفن - منتدى الرياضة - منتدى التسلية والترفية - منتدى البرامج والإتصالات - منتدى التصميم والجرافيكس - منتدى مرايا القضايا - دواوين الشعراء - مدونات الكتّاب - مجلة الشموخ الثقافية - مكتبة الشموخ الإلكترونية

كلمات البحث

الشعر الشعبي الشموخ الثقافة التراث الأدب النقد الشعر الفصيح المحاورة الالغاز قصائد صوتية قصائد كتابية دواوين شعرية اخبار الشعراء قصائد صوتية القصة الرواية الشاعرة قصص البادية مقالات مهرجانات صحافة شعراء الخليج شعر غزل مسجات أبيات شعرية المواقع الادبية لقاء الشاعر الخواطر النثر شاعر المليون القنوات الشعرية المجلات الشعرية مهرجان الجنادرية هلا فبراير youtube الشعر وكالة انباء الشعر أنباء الشعراء شعراء ليبراليين الشعر الجاهلي العباسي المعنى سمان الهرج قصيدة الشاعرة دواوين الشاعرات صور الشعراء البادية التراث القبائل بنات الكويت بنات السعوديه بنات الرياض بنات الخبر بنات جده بنات الامارات بنات قطر بنات البحرين بنات عمان بنات لبنان بنات سوريا بنات العراق بنات تركيا بنات مشرف اكسسوارات ازياء عطورات ملابس نسائية مجوهرات قصات شعر صبغة شعر بنات المغرب بنات كول بنات كيوت بنات حلوات جميلات العرب بنات مصر بنات الاردن موضة بنات الخليج صور بنات خليجيات عربيات ممثلات طموحات هاويات داعيات شاعرات مواقع بنات منتديات بنات مواقع نسائية منتديات نسائية دردشة نسائية دردشة بنات الحب حبي الحبيبة قصائد عشق قصائد غرام حبيبتي معشوقتي المحبة بنات للتعارف بنات للزواج بنات للصداقة كتابات نسائية مقالات نسائية مهم للنساء قصص عاشقات روايات حب فقط للنساء مجلات نسائية تاجرات عالمات بائعات مبدعات مغنيات بنات المدينه بنات الجهراء بنات الخالدية بنات الجامعه بنات الثانويه بنات مدارس مشاغبات مشاكسات بنات المجتمع نساء المجتمع بنات الدوحه بنات المحرق بنات المنامه شيخة البنات مكياج عرائس ليلة الزفاف ليلة الدخله اغاني بنات رقص بنات فيديو بنات مشاعر بنات احاسيس بنات رغبات بالزواج بنات google بنات yahoo بنات msn بنات massenger بنات انمي بنات توبيكات جمعة بنات جلسة بنات قهوة بنات حقيقة البنات دموع النساء جوالات بنات

الوصلات والروابط الخاصة بـ : شبكة الشموخ الأدبية ( www.alshmo5.com - www.alshmo5.net - www.alshmo5.org )
جميع المشاركات تعبّر عن وجهة نظر الكاتب ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لـ :
شبكة الشموخ الأدبية

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
ظ„ظٹظ†ظƒط§طھ - ط¯ط¹ظ… : SEO by vBSEO 3.5.1 Trans by
Coordination Forum √ 1.0 By: мộнαηηαď © 2011
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009